RT Arabic:
2024-06-02@15:19:54 GMT

ارتفاع الروبل بعد إعلان المركزي الروسي

تاريخ النشر: 11th, December 2023 GMT

ارتفاع الروبل بعد إعلان المركزي الروسي

صعدت العملة الروسية أمام العملات الرئيسية اليوم الاثنين بعد أن أعلن البنك المركزي الروسي طرحه عملات أجنبية في السوق.

وبحلول الساعة 12:10 بتوقيت موسكو، تراجع سعر صرف الدولار بواقع 79 كوبيكا (الروبل = 100 كوبيك) إلى 91.10 روبل، فيما انخفض سعر صرف اليورو بواقع 55 كوبيكا إلى 98.09 روبل.

بينما تراجع سعر صرف اليوان الصيني بواقع 12 كوبيكا إلى 12.

65 روبل، وفقا لبيانات بورصة موسكو.

وصعدت العملة الروسية في تعاملات اليوم، بعد أن أفاد البنك المركزي الروسي بأنه باع عملات أجنبية نهاية الأسبوع الماضي في السوق المحلية بقيمة 0.8 مليار روبل.

وفي سوق الأسهم الروسية، صعد مؤشر السوق للأسهم المقومة بالدولار RTS بنسبة 0.17% إلى 1056 نقطة، وجاء ذلك خلافا للمؤشر MOEX الذي تراجع بنسبة 0.93% إلى 3051.50 نقطة.

المصدر: RT + تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البورصات الدولار الأمريكي العملة الروسية الروبل سعر صرف الروبل موسكو

إقرأ أيضاً:

مصرف قطر المركزي يعلن عن إطلاق مشروع العملة الرقمية

أعلن مصرف قطر المركزي، الأحد، عن إطلاق مشروع العملة الرقمية، عقب انتهائه من تطوير البنية التحتية للمشروع، الذي سيكون بمثابة خطوة استباقية تواكب التطورات العالمية المتسارعة في هذا المجال، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء القطرية.

وأكد مصرف قطر المركزي أنه بعد الانتهاء بنجاح من الدراسة الشاملة التي تمت في هذا المجال، سيقوم الآن بتجربة وتطوير تطبيقات مختارة للعملة الرقمية للمصرف المركزي، لتسوية المدفوعات ذات القيمة العالية مع مجموعة من البنوك المحلية والدولية.

سيركز المشروع على تطبيقات العملة الرقمية لمصرف قطر المركزي، لزيادة الوصول إلى أسواق رأس المال للبنوك العاملة في الدولة، وتعزيز التسوية المحلية، بالإضافة إلى تحسين كفاءة معاملات الأوراق المالية.

ويهدف هذا المشروع، الذي سيدخل في مرحلته التجريبية الأولى الممتدة إلى أكتوبر 2024، لتحقيق مجموعة من الأهداف الأساسية، في مقدمتها الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي وتقنية السجلات اللامركزية والتقنيات الناشئة، وإنشاء أسس قوية لتعزيز السيولة من خلال توسيع المشاركة في تسهيلات الأسواق المالية، مع الإحاطة بالجوانب المرتبطة بأمن المعلومات خلال تنفيذ المشروع.

ويأتي هذا الإعلان، وفق بيان صادر عن المصرف تماشيا مع الاستراتيجية الثالثة للقطاع المالي، واستراتيجية التكنولوجيا المالية، ورؤية قطر الوطنية 2030، وضمن سعيه الدائم إلى تنظيم وتطوير القطاع المالي في الدولة.

وبحسب البيان فإن هذا المشروع يعكس التزام مصرف قطر المركزي التام بالمساهمة في تحقيق التحول الرقمي ضمن القطاع المالي، خاصة أن البدء في مشروع العملة الرقمية يشكل محطة مهمة وخطوة استراتيجية نحو بناء اقتصاد رقمي في البلاد.

وأضاف أن نتائج هذه التجربة ستكون حجر الأساس نحو تحديد حالات الاستخدام المختلفة التي سيتبناها مصرف قطر المركزي مستقبلا، مما سيساهم في تعزيز كفاءة الأنظمة الحالية والتسوية الفورية.

مقالات مشابهة

  • الانتقالي يضع شرطا أمام البنك المركزي في عدن إذا أراد إنقاذ العملة والاقتصاد!
  • إخلاء سبيل متهم بالاتجار فى العملة بالسوق السوداء بضمان مالى 5 آلاف جنيه
  • اغلبها حوالات خارجية.. ارتفاع مبيعات البنك المركزي العراقي في مزاد بيع العملة
  • مصرف قطر المركزي يطلق مشروع العملة الرقمية
  • مصرف قطر المركزي يعلن عن إطلاق مشروع العملة الرقمية
  • تقرير: تراجع مستوى المعيشة في بريطانيا تحت حكم المحافظين
  • “المركزي الروسي” يخفض قيمة الروبل أمام العملات الرئيسية حتى 3 يونيو الجاري
  • عاجل:- تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 1 يونيو 2024
  • ما خطورة إعلان البنك المركزي اليمني مهلة 60 يوما لاستبدال الطبعة القديمة من العملة النقدية وماذا يعني ذلك؟
  • ماذا يعني إعلان البنك المركزي اليمني سحب الطبعة القديمة من العملة؟؟.. خبير اقتصادي يجيب