الرياض

أصدر المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، اليوم الأحد تحذيرًا أمنيًا عالي الخطورة بشأن تحديث أمني على منتجات Apple.

وقام المركز بنشر تحديثًا؛ لمعالجة عدد من الثغرات الأمنية في منتجات Apple

ومن جانبه، أوصى المركز بتحديث المنتجات المتأثرة، حيث أصدرت Apple توضيحًا لهذه التحديثات.

.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الثغرات المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني منتجات Apple

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين "مركز الدفاع الإلكتروني "و"كاسبرسكي" لتعزيز التعاون في الأمن السيبراني

 

مسقط- الرؤية

وقَّع مركز الدفاع الإلكتروني، وشركة كاسبرسكي العالمية مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون وإجراء عمليات التبادل في المجالات المتعلقة بالأمن السيبراني لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مع إيلاء اهتمام خاص للتعاون الوطني والتعليم.

ووقع المذكرة المهندس خميس بن سالم الحجري رئيس مركز الدفاع الإلكتروني، وتوفيق درباس المدير التنفيذي لدى كاسبرسكي في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، وذلك خلال معرض "كومكس 2024".


 

وبموجب هذه الاتفاقية، يتعاون الدفاع الإلكتروني وكاسبرسكي لتبادل المعرفة حول المخاطر الأمنية وانتشار البرمجيات الخبيثة. إذ ستوفر كاسبرسكي معلومات استشارية للمساعدة في التحقيق في حوادث الأمن السيبراني والقضاء عليها. كما يتضمن التعاون تبادل مؤشرات الاختراق وتوفير المعلومات حول الحلول الواعدة في المجال السيبراني.

ويعد التعليم جانبًا مهمًا آخر من هذه الاتفاقية. إذ سيقوم مركز الدفاع السيبراني وكاسبرسكي بتنفيذ وتنظيم برامج توعوية وتعليمية وتعزيز البحث العلمي والتكنولوجي. كما ستُجرى ورشات عمل فنية، ومؤتمرات، وزيارات تعليمية، ودورات تدريبية لتعزيز الوعي بالتهديدات المحتملة في جميع القطاعات.

وقال المهندس رئيس مركز الدفاع الإلكتروني: "فتح قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في سلطنة عمان الباب لفرص جديدة. ومع مثل هذا التطور، فمن المحتّم أن تواجه البلاد أنواعًا جديدة من التهديدات. إذ إنها متطورة بطبيعتها ويتوجّب التعامل معها بكل حرفية. ولتعزيز مجتمع معلومات عالمي آمن، من الضروري استحداث شراكات مع الشركاء الرائدين في القطاع، والذين لديهم القدرة في التعامل مع قضايا أمن المعلومات. وتعد مذكرة التفاهم هذه مع كاسبرسكي خطوة مهمة إلى الأمام".

وقال المدير التنفيذي لدى كاسبرسكي في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: "ستساعد جهودنا التعاونية على نحو هام في تحفيز النمو التجاري والاقتصادي. وسيوفر الوعي القوي بمجال الأمن السيبراني في سلطنة عمان حماية حيوية من مجرمي الإنترنت وتهديداتهم. تفتخر كاسبرسكي بالمساهمة بخبرتها الطويلة في سبيل تحقيق مستقبل تعاوني وتحوّلي في سلطنة عُمان. ولا يقتصر دور هذه الاتفاقية مع مركز الدفاع السيبراني على تقديم المشورة والتثقيف فحسب، بل أنها تقدّم أنموذجًا مثاليًا للدول والشركات لتبادل المعرفة القيمة أيضًا".

يُشار إلى أن كاسبرسكي- التي تأسّست في العام 1997- تُعدُّ شركة عالمية متخصصة في مجال الأمن الإلكتروني والخصوصية الرقمية. مع وجود أكثر من مليار جهاز محمي حتى الآن من التهديدات السيبرانية الطارئة والهجمات الموجهة، فإنّ خبرة كاسبرسكي في مجال المعلومات المتعلقة بالتهديدات العميقة والأمن تتحوّل على الدوام لى حلول وخدمات مبتكرة لحماية الشركات، والبنية التحتية الحيوية، والحكومات والمستهلكين في جميع أنحاء العالم. تشتمل المحفظة الأمنية الشاملة للشركة على حماية رائدة للنقاط الطرفية، ومنتجات وخدمات أمنية مخصصة، بالإضافة إلى حلول المناعة السيبرانية لمحاربة التهديدات الرقمية المعقدة والمتطورة. وتساعد الشركة أكثر من 220 ألف عميل من الشركات على حماية أكثر الأمور أهمية لديهم.

مقالات مشابهة

  • «الأمن السيبراني» تُصدر «دليل التوعية السيبرانية» لضيوف الرحمن
  • راية تشارك في Caisec 24 بالتعاون مع سيسكو
  • تكريم فريقي الأمن السيبراني والمعلوماتي بجامعة حلوان لحصدهما المركز الأول فى مهرجان إبداع الـ 12
  • شمس تُشرقُ على الخدمة الرقمية بالداخلية: مركز البيانات الرقمي.. نقلة نوعية في الأمن السيبراني والخدمات
  • شراكة استراتيجية بين GateLock وESET وSafetica لتقديم حلول الأمن السيبراني في مصر
  • مذكرة تفاهم بين «الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات» و«سايبر إكس» في مصر
  • مسؤول أمني إيراني: مقتل إرهابيين أجنبيين في هجوم مسلح جنوب البلاد
  • مجلس الأمن الدولي يصدر قراراً بشأن سحب يونامي من العراق
  • مستشفى في نيويورك يفصل ممرضة لوصفها حرب غزة بـالإبادة جماعية
  • مذكرة تفاهم بين "مركز الدفاع الإلكتروني "و"كاسبرسكي" لتعزيز التعاون في الأمن السيبراني