فى مشاهد مضيئة وملحمة وطنية ووسط أجواء إحتفالية شهدت محافظة أسوان اليوم مسيرات حاشدة فى حب مصر شارك فيها أكثر من 5 آلاف مواطن من اللجان النقابية والشركات والهيئات وطلاب الجامعة ، والذين توجهوا إلى مقار اللجان الإنتخابية للإدلاء بأصواتهم فى الإنتخابات الرئاسية 2024.

ومن جانبه أشاد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بالوعى المستنير والمشاركة الإيجابية من محافظة أسوان ، وأيضاً العاملين فى المشروعات القومية والشركات والهيئات والقطاعات السياحية والصناعية والجامعية ، والذين توافدوا بكثافة فى مشهد يعبر عن روح الولاء والإنتماء العالية والحب لتراب وطنهم الغالى مصر.

عبر الفيديوكونفرانس.. محافظ أسوان يشارك في اجتماع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء لجنة الانتخابات فى أسوان: إنشاء لجان داخل جزر دراو لأول مرة مسيرة حاشدة 

وأشار المحافظ إلى أن ما تشهده العملية الإنتخابية من الإقبال المتزايد من كافة فئات وأطياف أهالى المحافظة بمختلف المراكز والمدن والقرى يؤكد على حرصهم لأداء واجبهم الوطنى وهو ما يظهر جلياً فى هذا العرس الديقراطى لممارسة حقهم الدستورى لبناء ورسم وصناعة مستقبل بلدهم .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

محافظة القاهرة يصدر قرارا بتشكيل لجان للبت في طلبات التصالح على مخالفات البناء

أصدر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، القرار رقم 3179 لسنة 2024 بتشكيل لجان فنية فى أحياء المعادى، دار السلام، البساتين، مصرالقديمة، المقطم، طره، حلوان، السيدة زينب، التبين، 15 مايو، الخليفة، وتضم اللجان ممثلين من الأحياء والشئون القانونية وممثل عن الحماية المدنية.

وتختص اللجنة بالبت فى طلبات التصالح فى مخالفات البناء، وتقنين أوضاعها لكل حى، طبقا لأحكام القانون رقم 187 لسنة 2023، ولائحته التنفيذية خلال المدد الزمنية المحددة بالقانون.

صلاحيات اللجان الفنية للبت فى طلبات التصالح

أوضح قرار المحافظ، أنه من حق اللجان الفنية الاستعانة بمن تراه مناسبا لإنجاز أعمالها فى التصالح، وعلى الأخص من كليات الهندسة والمركز القومى لبحوث البناء والإسكان، دون أن يكون له صوت معدود فى اتخاذ القرارات.

دور الأمانة الفنية 

تضمن القرار تولى نائب المحافظ إصدار القرار اللازم بتشكيل أمانة فنية لكل لجنة بت فنى تتولى إعداد تقرير من واقع البيانات لدى الجهة الإدارية المختصة والمستندات المرفقة بالطلب وعرضه على اللجنة الفنية خلال مدة لا تجاوز 15 يوما من تاريخ استلام الملف، وتوفير المكان المناسب والملائم لانعقاد تلك اللجان وتوفير الإمكانيات المادية والبشرية، حتى تتمكن من القيام بمهامها.

وأوضح أن أعضاء اللجان الفنية تصرف مقابل نسبة 3% المحددة فى قانون التصالح لإثابة أعضاء اللجان المنصوص عليها فى القانون والعاملين بالجهة الإدارية المختصة القائمة على شئون التخطيط والتنظيم.

مقالات مشابهة

  • محافظة القاهرة يصدر قرارا بتشكيل لجان للبت في طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • بالتربية الدينية والوطنية.. انطلاق ماراثون الثانوية العامة بأسوان
  • الثانوية العامة 2024.. بدء توافد الطلاب بأسوان على اللجان لأداء امتحان التربية الدينية والوطنية
  • فوز حزب الحرية اليميني بالانتخابات الأوروبية في النمسا للمرة الأولى في انتخابات وطنية
  • ننشر تنسيق الثانوية العامة في محافظة دمياط
  • بعد وفاة سودانيين .. عمرو أديب يطالب الحكومة بوقف تخفيف الأحمال بأسوان حاليا: اعتبروها محافظة سياحية
  • تخفيف الأحمال.. مصدر بـالكهرباء يكشف حقيقة استثناء أسوان من الخطة
  • محافظ أسوان: تنفيذ حزمة من البرامج التدريبية للشباب على المهن المختلفة
  • غداً.. أكثر من 7 آلاف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة بأسوان
  • غدا.. 7 آلاف و292 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة بأسوان