يعد محمد عبدالمنعم مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أبرز مدافعي الكرة المصرية في الوقت الحالي، ما جعله تحت أنظار عديد من الأندية الأوروبية الكبرى.

محمد عبد المنعم المدافع الدولي بالصدفة وصاحب اللوحات الدفاعية الأنيقة

ويملك محمد عبدالمنعم من العمر 24 عامًا حيث أنه مواليد 1 فبراير 1999 بمدينة الزقازيق، ومن ناشئي النادي الأهلي، حيث أصبح من أهم العناصر التي لا يمكن الاستغناء عنها بالتشكيل الأساسي.

بدأ محمد عبد المنعم مسيرته منذ الصغر في قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، وتدرب تحت قيادة العديد من نجوم القلعة الحمراء السابقين مثل عادل عبد الرحمن ورمضان السيد، لكنه كان يلعب في مركز المهاجم، وأحيانًا الجناح الأيمن، وكان أحد هدافي فريقه في فرق البراعم وقطاع الناشئين.

نقطة التحول في مسيرة محمد عبد المنعم، كانت عندما تولى ياسر رجب تدريب الفريق الأحمر، عندما كان يبلغ من العمر 13 عامًا، حيث قرر وقتها تغيير مركزه من المهاجم إلى المدافع.

تميز محمد عبد المنعم في ضربات الرأس بالإضافة لتسديداته الجيدة لكن مدربه أعجب بإمكانياته في التمرير والرؤية وبناء اللعب من الخلف، بالإضافة لقوته في الكرات الهوائية والالتحامات مع إمكانياته البدنية الجيدة.

استمر محمد عبد المنعم في تألقه حتى تم تصعيده للفريق الأول للأهلي، ثم إعارته لنادي سموحة في موسم 2019-2020، واستطاع إثبات نفسه في الموسم التالي، وخاض 24 مباراة مع الفريق السكندري.

وبعد نهاية إعارته، طالب اللاعب برغبته في المشاركة لإثبات نفسه، ليقرر في موسم 2021-2022، الانتقال إلى نادي فيوتشر على سبيل الإعارة، ونجح في جذب أنظار المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، لينضم لقائمة منتخب مصر في كأس العرب، ثم بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وتألق محمد عبد المنعم تحت قيادة كيروش، ولمع اسمه في بطولة أمم إفريقيا، حيث سجل هدفًا ثمينًا في شباك السودان بدور المجموعات، قبل أن يساهم في تسجيل هدف التعادل أمام منتخب المغرب برأسية أخرى في الدور ربع النهائي.

مستوى محمد عبد المنعم المميز في البطولة الأفريقية، دفع النادي الأهلي لاستعادته مجددًا خلال الميركاتو الشتوي لعام 2022، ليصبح أحد الأعمدة الرئيسية في تشكيل الفريق الأحمر.

وأصبح عبد المنعم، رجل بطولة دوري أبطال إفريقيا الحادية عشرة للقلعة الحمراء بعدما افتتح المسيرة بهدف ثمين أمام الاتحاد المنستيري التونسي في أولى المباريات، قبل أن يعود ليختتم الأهداف أمام نادي الوداد المغربي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قائمة منتخب مصر كأس العالم النادى الاهلى بروفايل كاس العالم للاندية

إقرأ أيضاً:

أحمد فتوح: تمنيت فوز الأهلي بدوري أبطال إفريقيا

قال أحمد فتوح نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إنه كان يتمني تتويج النادي الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا من أجل مواجهة فى السوبر الأفريقي.

وقال أحمد فتوح فى تصريحات عبر برنامج الكورة مع فايق المذاع علي MBC Masr 2: "تمنيت فوز الأهلي بدوري أبطال إفريقيا من أجل مواجهة الزمالك فى السوبر الأفريقي " لأخذ الثأر" بعد خسارة نهائي بطولة كأس مصر فى السعودية".

وأضاف: "الزمالك فريق قوي وكنا الأحق بتحقيق بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية ومباراة نهضة بركان كانت صعبة خاصًة في مباراة الذهاب بسبب أن إضاءة الملعب كانت غير جيدة، ولكن فى مباراة العودة جماهير الزمالك ونحن كلاعبين كنا على ثقة فى تحقيق الفوز بالبطولة".

وأتم: "الزمالك قادر علي تحقيق لقب الدوري المصري هذا الموسم، وفى السنوات الأخيرة فزنا بلقب الدوري بعد ما كنا بُعاد فى المنافسة".

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الأهلي يفاوض نجم المغرب
  • مصدر ينفي اهتمام الهلال بضم البرتغالي رافائيل لياو
  • نشرة منتصف اليوم.. رد موناكو على ضم محمد عبد المنعم و3 بدائل للاعب..
  • بديل محمد عبد المنعم.. 3 مدافعين على رادار الأهلي
  • ولي العهد يتوج “الهلال” بكأس الملك للموسم الرياضي 2023 – 2024
  • أحمد فتوح: تمنيت فوز الأهلي بدوري أبطال إفريقيا
  • محمد عبدالمنعم يثير الجدل برسالة وداع لجماهير الأهلي
  • حال رحيله للدوري التركي.. تشكيل خط دفاع الأهلي دون محمد عبد المنعم
  • محمد عبد المنعم يُلمح بالرحيل عن الأهلي
  • عاجل.. واقعة الترجي تقرب بيرسي تاو من مغادرة الأهلي