أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة بحضور ذياب بن محمد بن زايد.. «مجلس الإمارات للتنمية» يوقع اتفاقية مع «جمعية الإمارات للطبيعة» بالتعاون مع الصندوق العالمي للطبيعة في COP28 محمد بن راشد يبارك للدكتور محمد العريان فوزه بـ« نوابغ العرب» عن فئة الاقتصاد


يرى اللاعب المحترف الرائد في العالم في مجال الرياضات الإلكترونية، فين أندرسن أنه سعيد بفرصة اللعب مرة أخرى في أبوظبي مع إقامة نهائيات بطولة (BLAST Premier) العالمية في ديسمبر الجاري، موضحاً أن دولة الإمارات العربية المتحدة تسير في الاتجاه الصحيح، لتصبح قوة عالمية في مجال الرياضات الإلكترونية.


ويشارك فين أندرسن، المعروف باسم «Karrigan» في عالم الرياضات الإلكترونية، إلى جانب زملائه في فريق «Faze Clan»، ضمن نهائيات بطولة
(BLAST Premier) العالمية، التي تقام في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس يومي 16 و17 ديسمبر الجاري، ويعتبر الفريق واحداً من ثمانية فرق تتنافس في بطولة العالم بلعبة «كاونتر سترايك».
وستكون هذه المرة الثانية التي يشارك فيها «Karrigan» في أبوظبي بعد بطولة العام الماضي، وقد أبدى اللاعب (33 عاماً)، إعجابه بما رآه من شغف الرياضات الإلكترونية في الإمارات.
ومن جانبه، قال أندرو هاوورث، المفوض لدى (BLAST Premier)، إن أبوظبي والإمارات العربية المتحدة تضم واحدًا من أسرع أسواق الألعاب والرياضات الإلكترونية نمواً في العالم، ما يجعلها الموقع المثالي لاستضافة هذه النهائيات العالمية، والتي تمثل فرصة لجذب عشاق الرياضات الإلكترونية والألعاب، مما يساعد على تطوير القطاع في دولة الإمارات وفي الشرق الأوسط لسنوات قادمة.وأشار موسى الجنيبي، رئيس وحدة الرياضات الإلكترونية لدى «AD Gaming»، إلى أننا نعمل على جعل أبوظبي مركزاً عالمياً للألعاب، من خلال التفوق في العديد من المجالات الرئيسة التي تعزز منظومة الألعاب، وتدعم المطورين المحليين ليرووا القصص المحلية للجماهير في جميع أنحاء العالم من خلال محتوى جاذب وغامر، ومن الأمثلة الرائعة على ذلك إطلاق فريق (Team Nigma Galaxy)، شريك (AD Gaming) لأكاديميته مؤخراً، بهدف رعاية المواهب الناشئة وتسهيل دخولهم المجال، ولهذا السبب توفر (AD Gaming) الدعم لمطوري الألعاب المحليين والعالميين، في ظل بيئة تنظيمية داعمة تعزز ثقافة الابتكار.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الریاضات الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

أبوظبي للرياضات المائية يمدد اتفاقية التعاون مع معهد كازان الدولي

 
كازان (وام)

أخبار ذات صلة بوجاتشار يحكم قبضته على «جيرو دي إيطاليا» أمين عام منتدى أبوظبي للسلم ومساعدة الرئيس الأميركي يبحثان جهود صناع السّلام العالمي


أعلن نادي أبوظبي للرياضات المائية، تمديد اتفاقية التعاون المشترك، مع معهد كازان الدولي للتعاون مع أفريقيا والشرق الأوسط، لاستضافة وتنظيم معسكرات النادي بكازان عاصمة تتارستان الروسية.
تم التوقيع بمنصة الإمارات في منتدى كازان الدولي، بحضور وفد سفارة الدولة الذي ضم حمد الحبسي نائب سفير الدولة لدى الاتحاد الروسي، ومحمد راشد المنصوري سكرتير أول السفارة.
وحضر وفد النادي نهائي بطولة روسيا للهوكي الأرضي، ضمن البرامج الرياضية المصاحبة للمؤتمر، بمشاركة فرق من روسيا الاتحادية وروسيا البيضاء، واطلع على المنشآت الرياضية المتخصصة، ونظم الترويج للمباريات وإدارة الجماهير، ونقاط بيع التذاكر والبرامج الرياضية والترفيهية المصاحبة للأحداث الرياضية، لتوفير تجربة ترفيهية متكاملة للجماهير والحضور.
وقام وفد نادي أبوظبي للرياضات المائية، بزيارة مقر أكاديمية فولغا للتربية البدنية والرياضة والسياحة التي تعد من أعرق الجامعات المتخصصة في مجال التعليم والتدريب والإدارة الرياضية.
وزار الوفد المنشآت التعليمية للجامعة، والملاعب والمرافق الرياضية، والمعامل التكنولوجية ومركز الطب الرياضي، وفندق الإقامة للطلبة والرياضيين، وتعرف على برامج المسابقات السنوية التي تستضيفها الجامعة، والتي تقدم أبطالاً ورياضيين على مستوى أولمبي ودولي، في أكثر من 25 رياضة متنوعة صيفية وشتوية.
والتقى الوفد وزير شؤون الشباب في تتارستان الروسية رينات صديقوف خلال اليوم الأخير من ملتقى كازان الدولي، وتعرف على البرامج الشبابية، وأهمية الرياضة في تنشئة الأجيال، وبحث فرص تنظيم المعسكرات والبرامج المشتركة، ودور الرياضة في تعزيز الصحة العامة للمجتمع.
وشارك الوفد الذي ضم سعيد الجسمي، نائب رئيس النادي، وفاطمة العامري، عضو مجلس الإدارة، وعمرو بدوي، المدير الرياضي للنادي، في ختام الملتقى بمؤتمر صحفي، استعرض فيه رؤية نادي أبوظبي للرياضات المائية للزيارة والشراكات للعام الثاني على التوالي، ومدى تأثير ذلك على تطوير خطة عمله وبرامجه، ودوره في صياغة الأفكار لتطوير مختلف الرياضات المائية خلال الفترات المقبلة.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي للرياضات المائية يمدد اتفاقية التعاون مع معهد كازان الدولي
  • مؤتمر صحفي عالمي.. نجوم العالم يعلنون التحدي في أبوظبي إكستريم "4"
  • «أبوظبي للصيد والفروسية» يواصل الاستعداد لإطلاق دورة «استثنائية»
  • «أبوظبي للصيد» يستهدف استقطاب كبرى المؤسسات الدولية
  • بطولة العالم للجودو في أبوظبي تترقب «القرعة الإلكترونية»
  • نجوم العالم يعلنون التحدي للمشاركة في «أبوظبي إكستريم»
  • انطلاق الدورة الـ 20 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 31 أغسطس
  • «أبطال شرطة الغد» ينطلق 1 يوليو بأبوظبي
  • “ألعاب القوى” ينظم بطولة الإمارات في أبوظبي بمشاركة 400 لاعب ولاعبة
  • القائد العام لشرطة أبوظبي: رئيس الدولة رمز الخير في جهود الإغاثة الإنسانية العالمية