نشر موقع "صدى البلد" العديد من الأخبار التعليمية المهمة خلال الساعات الأخيرة، وفيما يلي ننشر موجزا لأحدث أخبار التعليم المنشورة خلال الساعات الماضية.

 

تعرف على الشروط الواجب توافرها للعمل بأكاديمية البحث العلمي

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في إطار تعاون الأكاديمية والمعهد الدولي لتطبيقات تحليل النظم IIASA عن وظيفة باحثين في إطار برنامج الحدود الإقتصادية، كل المهام التي يقوم بها المرشحان المختاران ستكون في مقرIIASA  بالنمسا على أن يباشر المرشحان مهامهما وظيفتهما في أقرب وقت ممكن، سيعمل المرشح المختار بعقد مبدئي للعمل بعض الوقت لمدة عام، بدوام كامل.

 

14 يناير.. غلق باب الترشح لمنصب عميد كلية سياسة واقتصاد

أعلنت جامعة القاهرة، عن فتح باب الترشح لمنصب عميد كلية الأقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة وذلك حتى يوم الخميس الموافق 14 يناير وذلك بناء على قرار وزير التعليم العالى رقم 2863 بشأن تشكيل اللجنة المختصة بترشيح عميد كلية الأقتصاد والعلوم السياسية .

 

اليوم.. انطلاق حملة للتوعية بأهمية وفوائد التبرع التطوعي الدائم بالدم بعين شمس

ينظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس بالتعاون مع  كلية الطب و بنك الدم بمستشفيات جامعة عين شمس وكلية الأداب و كلية الآثار و شركة ( G_Mind ) المتخصصة في تكنولوجيا المناهج التعليمية المتطورة بواسطة التقنيات الحديثة حملة للتوعية " بأهمية وفوائد التبرع التطوعي الدائم بالدم والتعريف ببرنامج 5 - 1 "ً اليوم الأربعاء 13 ديسمبر  بحرم 1 - أمام كلية العلوم - وتبدأ فاعليات الحملة فى تمام  الساعة العاشرة صباحاً.

 

الخميس.. جامعة حلوان تطلق ندوة لطلاب حلوان للتحصين ضد المخاطر الفكرية

تنظم أسرة طلاب من أجل مصر المركزية بالتعاون مع اتحاد طلاب جامعة حلوان ندوة ولقاء مفتوح مع طلاب الجامعة للتوعية بالقضايا الدينية والمجتمعية التي تهم المجتمع، بعنوان "الشباب والتحصين ضد المخاطر الفكرية والسلوكية"، بحضور فضيلة  الدكتور شوقي علام، مفتى الديار المصرية.

 

آداب عين شمس تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

يحتفل قسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة عين شمس باليوم العالمي للغة العربية، وذلك يوم الأحد الموافق17 ديسمبر، الساعة الحادية عشر صباحا  في قاعة مؤتمرات كلية الآداب جامعة عين شمس.

 

اختفاء القمر.. تعرف على سبب عدم ظهوره اليوم

تشهد سماء مصر الليلة  ظاهرة فلكية جديدة، حيث يختفي فيها القمر، وذلك حين وصوله لمرحلة المحاق، وسيكون القمر الجديد "محاق جمادى الآخر" فرصة يترقبها هواة الفلك، والمهتمون بهذا المجال لمشاهدتها ورصدها وتصويرها.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اخبار التعليم اختفاء القمر اليوم القمر حملة للتوعية جامعة عين شمس مستشفيات جامعة عين شمس بنك الدم جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

تعرف على أهمية يوم عرفة

يُعد يوم عرفة من أعظم أيام السنة في الإسلام، وهو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، الشهر الأخير في التقويم الهجري. 

يوم عرفة له مكانة خاصة عند المسلمين، خاصةً لدى الحجاج الذين يقفون في هذا اليوم بجبل عرفة، يعتبرونه يومًا من أقدس الأيام، وله أهمية دينية وروحية كبيرة.

الوقوف بعرفة

الوقوف بعرفة هو ركن أساسي من أركان الحج، بل هو أهمها، فلا يصح الحج بدونه. يجتمع فيه الحجاج من مختلف بقاع الأرض على صعيد جبل عرفة، متوجهين إلى الله بالدعاء والتضرع. 

هذه اللحظة تُعتبر تجسيدًا للوحدة الإسلامية، حيث يذوب الفوارق بين الناس ويجتمعون تحت راية واحدة، هي راية الإسلام.

 أهمية يوم عرفة يوم مغفرة الذنوب

يُعتبر يوم عرفة يومًا للمغفرة والتوبة، حيث يُعتقد أن الله سبحانه وتعالى يغفر فيه الذنوب لعباده. النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال في حديث شريف: "ما من يوم أكثر من أن يُعتق الله فيه عبدًا من النار من يوم عرفة". 

هذا الحديث يعكس مدى رحمة الله وفضله في هذا اليوم العظيم، حيث يتسابق المسلمون في الاستغفار والدعاء طمعًا في مغفرة الله.

صيام يوم عرفة

لمن لم يكن يؤدي فريضة الحج، فإن صيام يوم عرفة هو من أفضل الأعمال التي يمكن أن يقوم بها المسلم. النبي صلى الله عليه وسلم قال: "صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده". 

هذا الحديث يبين فضل صيام هذا اليوم وأجره العظيم، حيث يكفر الله به ذنوب سنتين، مما يجعله فرصة ثمينة يجب اغتنامها.

الوقوف على عرفة الدعاء المستجاب

يوم عرفة هو يوم الدعاء المستجاب، حيث يتوجه المسلمون بالدعاء إلى الله، ويُرجى أن يكون الدعاء في هذا اليوم أقرب إلى الإجابة.

 النبي صلى الله عليه وسلم قال: "خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير". 

هذا الحديث يشجع المسلمين على الإكثار من الدعاء في هذا اليوم والاستفادة من فضله.

الخاتمة

يوم عرفة هو يوم عظيم في الإسلام، يجتمع فيه الحجاج في مكان واحد، ويصوم فيه غير الحجاج تضرعًا إلى الله، وتتجلى فيه مظاهر الوحدة والتسامح والمغفرة. 

مصر في 24 ساعة| تفاصيل الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى.. وتفاصيل طقس يوم عرفة عالم أزهري: "مينفعش تكون نيتنا نعمل ذنوب وصيام عرفة يغفرها"

إنه يوم يتيح للمسلمين فرصة للتوبة والرجوع إلى الله، والاقتراب منه بالدعاء والصيام والأعمال الصالحة، إنه يوم يجب على كل مسلم أن يدرك أهميته ويستغله للتقرب إلى الله ونيل رضاه.

وتقدم لكم (بوابة الفجر الإلكترونية)، تغطية مستمرة حيث يتابع فريقنا الأحداث في كل الأقسام على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، كما تعمل بوابة الفجر الإلكترونية خاصة الفسم الرياضي بمتابعة مستمرة لجميع الدوريات العالمية مثل:الدوري الإنجليزي،الدوري المصري،دوري أبطال أوروبا،دوري أبطال إفريقيا، دوري أبطال أسيا، كما يتابع فريق العمل العربي والدولي على متابعة الأحداث لحظة بلحظة على مدار اليوم والساعة،يرصد الفريق المختص كافة المعلوةمات الطبية الهامة التي يبحث عنها المتابع، كما يوفر كافة الموضوعات الإسلامية

مقالات مشابهة

  • طب عين شمس تحتفل بـ اليوم العالمى للتبرع بالدم
  • طب عين شمس تحتفل باليوم العالمى للتبرع بالدم
  • طب عين شمس تحتفل باليوم العالمي للتبرع بالدم
  • تعرف على أهمية يوم عرفة
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية التبرع المنتظم بالدم لإنقاذ حياة البشر
  • جامعة بنغازي تنظم حملة توعوية حول مخاطر الإفراط في تناول اللحوم الحمراء
  • الأكاديمية الوطنية تُحيي اليوم العالمي للمتبرعين بالدم.. 20 عامًا من العطاء
  • في اليوم العالمي.. تعرف على فوائد التبرع بالدم
  • اليوم العالمي للتبرع بالدم.. فرصة لمعرفة أهمية الإجراء
  • بورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة تنظمان حملة التبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم المركزي