أقامت دار العثمان حفل تكريم للفائزين في مسابقة المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان لحفظ القرآن الكريم لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك برعاية وحضور مدير عام الهيئة العامة لشؤون القصر بالإنابة حمد البرجس، ومشاركة كل من عميد عائلة العثمان نوري عبدالله العثمان، وأعضاء لجنة أوصياء ثلث المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان، وذلك ضمن دورتها السادسة المُنفذة من قبل مبرة المتميزين وبإشراف بيت الزكاة وبالتعاون مع وزارة التربية، وجرت فعاليات الحفل على مسرح جمعية العون المباشر في منطقة حولي، بمشاركة 1000 طالبٍ وطالبة من وزارة التربية والتعليم الخاص.

وتأتي هذه المسابقة دعماً وتشجيعاً للطلبة من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة لحفظ كتاب الله وتدبره وتعزيزاً لإذكاء روح المنافسة الإيمانية الشريفة بين الطلبة.

عزام الصباح يهنئ مصر بالانتخابات الرئاسية منذ 5 دقائق «الزراعة»: «السياحة الزراعية المستدامة» نقلة نوعية لتعزيز المبادرات الخضراء منذ 54 دقيقة

وفي كلمته عبر راعي الحفل المهندس حمد البرجس عن سعادته بتكريم المتميزين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وعن سعادته بالإنجاز العظيم الذي حققته هذه المسابقة بتطورها واستمرارها للعام السادس على التوالي منذ انطلاقتها، مثمّناً بذلك الجهود التي تبذلها لجنة أوصياء ثلث المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان في إقامة وتنفيذ المشاريع الخيرية داخل وخارج الكويت، ومن ضمنها هذه المسابقة التي تُعني بذوي الاحتياجات الخاصة وتشجعهم على حفظ كتاب الله الكريم.

وأعرب البرجس عن شكره لكل من ساهم بنجاح هذه المسابقة، بدءاً من بيت الزكاة المشرف على المشاريع الخيرية لثلث العثمان، ولمبرة المتميزين لدورها المتميز والفعال في تنفيذ هذه المسابقة، ولإدارة التعليم الخاص وإدارة التربية الخاصة بوزارة التربية لدعمهم المستمر، ولأبناء عائلة العثمان على مساعيهم الدؤوبة في سبل الخير كافة مقتفين بذلك أثر والدهم المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان.

ومن جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة مبرة المتميزين يوسف الصميعي عن سعادته وفخره بنجاح هذه المسابقة والتي تكلَّلت بتكريم 200 طالبٍ وطالبة.

وقدم الصميعي الشكر والثناء لأبناء المرحوم عبدالله العثمان والقائمين على إدارة ثلثه لحرصهم وسعيهم المستمر على دعم المجتمع الكويتي بكافة أطيافه وفئاته العمرية معرباً بذلك عن امتنانه للشراكة المتميزة بين مبرة المتميزين ودار العثمان وإدارة مدارس التربية الخاصة في وزارة التربية لخدمة أبنائنا وبناتنا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

بدوره، أعرب المهندس عدنان العثمان عن شكره للبرجس لرعايته للحفل وتشجيعه المستمر لمشاريع الخير التي ينفذها ثلث المرحوم عبدالله العثمان، مثنياً بذلك على الجهود القيمة التي تبذلها لجنة أوصياء إدارة وتنمية ثلث المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان، ولبيت الزكاة الشريك الفعال في جلّ الأعمال الخيرية، وللسادة مبرة المتميزين ولوزارة التربية، لافتاً إلى أن النسخة السادسة من المسابقة نجحت في تشجيع أكبر عدد ممكن من ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة وسلطت الضوء على نماذج مشرفة حريصة على حفظ كتاب الله وتدبر آياته.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: ذوی الاحتیاجات الخاصة من ذوی الاحتیاجات هذه المسابقة

إقرأ أيضاً:

انتظام 19166 طالبًا وطالبة في أول أيام امتحانات الثانوية العامة ببني سويف

انتظم 19166 طالبًا وطالبة داخل 45 لجنة في امتحانات شهادة الثانوية العامة بمحافظة بني سويف 2024 بواقع: 12 ألفا و716 طالبًا وطالبة "علمي علوم" و2059 طالبًا وطالبة "علمي رياضة" و4391 طالبًا وطالبة بالُشعبة الأدبية، لبدء امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024م.

 

حيث بدأت الامتحانات، اليوم الاثنين، بمادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وتستكمل يوم الأربعاء 14 من نفس الشهر بمادتي الإحصاء والاقتصاد، وتتوقف "لمدة أسبوع" لتستأنف عقب إجازة عيد الأضحى المبارك بامتحانات المواد الأساسية، والتي يستهلها الطلاب بامتحان مادة اللغة العربية يوم 22 الشهر الجاري لكافة الشُعب والتخصصات، لتختتم 17 يوليو المقبل.

 

ومن جانبه راجع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مع مسئولي قطاع التعليم، خلال تواصله هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، الترتيبات والتجهيزات النهائية، التي نفذتها المديرية، ضمن خطة استعدادات المحافظة لعقد امتحانات شهادة الثانوية العامة بمحافظة بني سويف 2024م.

 

وأكد محافظ بني سويف، على ضرورة التواصل الدائم بين غرفة عمليات التربية والتعليم والغرفة الرئيسية بالمحافظة والغرفة المركزية للوزارة وغرف العمليات الفرعية بالمدن والمراكز لتلقى أية بلاغات عن سير الامتحانات بالمدارس علي مستوي المحافظة، والعمل على سرعة حلها بهدف خروج المحافظة بالشكل اللائق بها.

 

كما وجه محافظ بني سويف، رؤساء المدن والقرى بالمتابعة على مدار الساعة والتأكد من توافر كافة التيسيرات اللازمة، والتعاون مع الجهات الأمنية المختصة بتأمين اللجان ومنظومة الامتحانات، مشددًا على تكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس، ومنع الباعة الجائلين ورفع الإشغالات وذلك لتوفير الهدوء فى محيط لجان الامتحانات.

 

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، إلى عقده اجتماع برؤساء اللجان وبحضور بحضور الدكتور هاني رجائي وكيل المديرية ومحمد رمضان مدير عام التعليم العام ورمضان رجب، مدير الشؤون القانونية ولبنى عويس، مدير إدارة شؤون الطلبة والإمتحانات ومديري الإدارات التعليمية ورؤساء اللجان بمختلف الإدارات التعليمية.

 

وخلال الاجتماع تم التأكيد على توفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحان في هدوء وتركيز، فضلًا عن الاطمئنان على متابعة  الإجراءات الخاصة بتأمين مركز توزيع الأسئلة، وخروج صناديق الأسئلة من مركز التوزيع في ظل الإجراءات الأمنية المشددة حتى وصولها للجان في الموعد المحدد لها وكذلك متابعة عودة أوراق الإجابة لمقر المركز حتى وصولها إلى الكنترول، فضلًا عن متابعة موقف تجهيزات 18 استراحة على مستوى المحافظة، ودعمها بمستلزمات الإعاشة والاستضافة وتقديم كافة التيسيرات المطلوبة من شأنها توفير المناخ المناسب والراحة للمعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات.

 

هذا بالإضافة إلى التشديد على حظر اصطحاب الطلاب والطالبات التليفون المحمول أو أي أجهزة إلكترونية حديثة "سماعات، وساعات سمارت، وأجهزة إلكترونية" تساعد على الغش وضرورة تحقيق الانضباط والنظام واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني، فضلًا عن عدم دخول الملاحظين أيضا بالهاتف المحمول، بجانب التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وعدم إتلافه، وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، والتأكد من قيام الطالب بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة "البابل شيت" وكراسة إجابة الأسئلة المقالية، بصورة صحيحة ومراجعة الملاحظين والتوقيع عليها بصحة البيانات.

مقالات مشابهة

  • تكريم 733 طالب وطالبة في حفل ختام الأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج
  • أداء 25 ألف و557 طالب وطالبة إمتحان الثانوية بلا شكاوى بكفر الشيخ
  • انطلاق امتحانات الثانوية العامة فى أسيوط
  • انتظام 19166 طالبًا وطالبة في أول أيام امتحانات الثانوية العامة ببني سويف
  • تكريم منتخب التربية الخاصة بالبحيرة الحاصل على المركز الأول بمسابقة المسرح المدرسي
  • وزير التربية والتعليم يشهد حفل تكريم الفائزين في المسابقة الوطنية معلم مبتكر
  • تعليم كفر الشيخ تنهي استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة
  • 19 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة في بني سويف غدا
  • غداً.. أكثر من 7 آلاف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة بأسوان
  • تفاصيل حصول جامعة الجلالة على المركز الأول بمسابقة "EMIC" الدولية (فيديو)