قال الدكتور حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، إن الأولوية الأولى خلال الفترة الرئاسية الجديدة يجب أن تكون لمسألة الحفاظ على مؤسسات الدولة، وحفظ الأمن القومي، وحماية الحدود المصرية، خاصة في ظل ما يحدث حاليًا في غزة.

قوة عسكرية

وأضاف الدكتور حلمي النمنم، خلال لقائه ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء اليوم الأربعاء، أنه لأجل تحقيق ذلك، يجب أن تكون هناك قوة عسكرية جاهزة في أي وقت، وإعداد الجيش للدفاع عن سيادته وأرض هذه الشعب.

استكمال المشاريع

وأكد الوزير الأسبق، ضرورة استكمال المشاريع التي بدأت، لافتًا إلى أن أحد المرشحين الرئاسيين كان يقول في برنامجه إن المشاريع لا بد أن تتوقف، وشدد النمنم: "المشاريع لازم تكتمل لوصول الخدمات إلى المواطنين".

وزير الثقافة الأسبق: انكشاف المؤامرات ضد مصر سبب الحشود الضخمة للناخبين بالانتخابات الرئاسية إئتلاف نزاهة: رصدنا 2915 لجنة تصويت خلال 3 أيام بالانتخابات الرئاسية حل جذري للملف الاقتصادي

كما نوه الدكتور حلمى النمنم، بأن المسألة الاقتصادية برمتها تحتاج إلى علاج خلال الفترة الرئاسية الجديدة، لافتًا إلى ضرورة وضع حل جذري، وتقليل فاتورة الاستيراد بقدر الإمكان، إذ أن الملف الاقتصادي يجب أن يكون على رأس الاهتمامات. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور حلمي النمنم وزير الثقافة الأسبق الأولوية الفترة الرئاسية الأمن القومي قوة عسكرية استكمال المشاريع

إقرأ أيضاً:

رفع حالة الطوارئ في جميع مستشفيات جامعة القاهرة خلال إجازة عيد الأضحى


أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، رفع درجة الاستعدادات القصوى وحالة الطوارئ بجميع مستشفيات جامعة القاهرة وقصر العيني خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، لاستمرار تقديم الخدمات الطبية بجميع الأقسام والتخصصات الطبية والتعامل مع الحالات الطارئة.

وأكد الدكتور محمد الخشت، فى توجيهاته للدكتور حسام صلاح عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات قصر العيني، والدكتور محمد سمرة عميد معهد الأورام، والدكتور شريف منسي مدير الإدارة المركزية الطبية، والدكتور علاء حمزة مدير مستشفى الطلبة، استمرار عمل مستشفيات الجامعة بكامل طاقتها وتواجد جميع الأطقم الطبية والعاملين على مدار الساعة مع تنظيم الإجازات لتيسير العمل خلال إجازة العيد، وتجهيز أطقم طبية إضافية فى حال حدوث أي طوارئ، لاستقبال المرضى وإجراء التدخلات الطبية العاجلة في كافة التخصصات.

توجيهات رئيس جامعة القاهرة 

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى تكليف إدارة مستشفيات قصر العيني ومعهد الأورام ومستشفى الطلبة بمتابعة انتظام وجودة الخدمة الصحية المُقدمة بمختلف الأقسام والوحدات خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وعدم الزحام داخل أقسام المستشفيات فى ظل تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية حرصًا على سلامة المرضى.

وشدد الدكتور محمد عثمان الخشت، على ضرورة توفير كافة الإمكانات الطبية اللازمة لخدمة المرضى من أدوات ومستلزمات طبية، وأدوية بمختلف أنواعها، والتأكيد على حالة عمل الأجهزة الطبية، مؤكدا استعداد أقسام ووحدات المستشفيات لاستقبال المرضى، والحرص على تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

مقالات مشابهة

  • شـواطئ.. إعادة النظر في النظام الدولي الجديد (4)
  • بايدن وترامب يتفقان على قواعد المناظرة الأولى في 27 يونيو
  • رفع حالة الطوارئ في جميع مستشفيات جامعة القاهرة خلال إجازة عيد الأضحى
  • متى يكون الدين الخارجي في مرحلة آمنة؟.. وزير المالية الأسبق يكشف (فيديو)
  • أحمد بالهول الفلاسي يكرم الفائزين في تحدي روّاد الأعمال
  • المديرة الجديدة لوكالة مارتشيكا تغير عدداً من المسؤولين و الحساب ينتظر زارو
  • المملكة تشارك في المعرض الدولي للدفاع والأمن "يوروساتوري 2024" بباريس
  • «البيئة»: نستهدف زراعة 13 مليون شجرة خلال الـ7 سنوات المقبلة ضمن المبادرة الرئاسية
  • رئيس جهاز العبور الجديدة يتفقد عمارات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بالحي الـ13
  • محافظ القاهرة: وقف إجازات عمال النظافة والحدائق والأمن أيام عيد الأضحى