euronews:
2024-06-02@23:34:40 GMT

شاهد: أمطار ورياح تدمر خيام النازحين في وسط قطاع غزة

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

شاهد: أمطار ورياح تدمر خيام النازحين في وسط قطاع غزة

تسبب هطول الأمطار الغزيرة بمضاعفة معاناة النازحين في دير البلح، حيث دمرت الرياح بعض الخيام المنصوبة في مستشفى شهداء الأقصى في المدينة الواقعة وسط قطاع غزة.

اعلان

وتظهر اللقطات المصورة أطفالا نازحين يحاولون إبعاد مياه الأمطار عن خيامهم.

"جحيم على الأرض"

ويقول أمين عدوان، الذي نزح من بيت حانون ويعيش الآن في خيمة بمستشفى الأقصى: "غمرت المياه خيمتنا، مما أثر في قدرتنا على النوم.

حاولنا البحث عن أغطية نايلون، ولكننا لم نجد شيئًا، لذا اضطررنا لاستخدام الحجارة والرمل لمنع تسرب المياه".

ودخلت الحرب الإسرائيلية على غزة الأربعاء يومها الثامن والستين ووفقا لأحدث حصيلة نشرتها وزارة الصحة في قطاع غزة، أدّى القصف الإسرائيلي إلى مقتل 18412 شخصا، نحو 70 في المئة منهم نساء وأطفال.

وبعد أكثر من شهرين على اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ، نزح 85% من السكان البالغ عددهم 2,4 مليون نسمة، وشبّه المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني الوضع في غزة بأنه "جحيم على الأرض".

وبحسب "أوتشا"، دخلت إلى قطاع غزة مئة شاحنة محملة بالمساعدات عبر معبر رفح منذ مساء الاثنين، بالإضافة إلى 120 ألف لتر من الوقود، وهي مساعدات تبقى بحسب المكتب أقل بكثير من الحاجات.

زارا تسحب إعلانا بعد دعوات للمقاطعة بسبب صور اعتُبرت مسيئة لقتلى غزةأب يُفجع بمقتل طفلته بغارة إسرائيلية على غزة: "أتت بعد انتظار 8 سنوات"في الدوحة.. قادة من الشرق الأوسط يبحثون عن إجابات لما بعد الحرب في غزة

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (أوتشا) إن العديد من الأشخاص ما زالوا في عداد المفقودين تحت الأنقاض.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في غزة ومن بين المعارك.. صور توثق الندوب التي تتركها الحرب على البشر والحجر شاهد: جنود إسرائيليون يخربون البيوت والمتاجر وينشدون أغانٍ عنصرية ضد الفلسطينيين في غزة إسرائيل قتلت 87 صحفيا في شهرين.. عددهم يفوق قتلى الصحفيين خلال 6 سنوات من الحرب العالمية الثانية الشرق الأوسط قطاع غزة السياسة الإسرائيلية مخيمات اللاجئين الطقس حقوق الإنسان اعلانالاكثر قراءة فيديو: "دعوا غزة تعيش".. محتجون أمريكيون يهود يكبلون أنفسهم على سياج البيت الأبيض تسلا: استدعاء أكثر من 2 مليون سيارة بسبب عيوب فنية مباشر. الحرب في يومها الـ68: نتنياهو يتعهد بمواصلة الحرب حتى "النصر" وهنية يؤكد الحديث عن غزة بلا حماس وهم مباشر. كوب28: تبني أول اتفاق تاريخي يدعو إلى "التحوّل" باتجاه التخلي عن الوقود الأحفوري شاهد: جنود إسرائيليون يخربون البيوت والمتاجر وينشدون أغانٍ عنصرية ضد الفلسطينيين في غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بعد لائحة غولدا.. هذه قائمة عشرة رؤوس في حماس ترى إسرائيل أنه قد "حان قطافُها" فهل تنجح؟ يعرض الآن Next لماذا تخشى مصر فتح معبر رفح أمام الفلسطينيين؟ يعرض الآن Next ما هي أهم الأسلحة التي زودتها الولايات المتحدة لإسرائيل في حربها على غزة؟ يعرض الآن Next هل ستنتهي الحرب دون إنقاذ الرهائن أو القضاء على حماس؟ يعرض الآن Next شاهد: بكاء فتيات في غزة بعد أن التهمت نيران القصف الإسرائيلي جسد والدهن

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس الشرق الأوسط جو بايدن قطاع غزة الحرب في أوكرانيا روسيا أطفال Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس الشرق الأوسط My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط قطاع غزة السياسة الإسرائيلية مخيمات اللاجئين الطقس حقوق الإنسان غزة إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس الشرق الأوسط جو بايدن قطاع غزة الحرب في أوكرانيا روسيا أطفال غزة إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس الشرق الأوسط الشرق الأوسط یعرض الآن Next قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد: بعد أسبوعين من محاولة اغتياله.. خروج رئيس وزراء سلوفاكيا من المستشفى

سيتعافى روبرت فيكو في منزله في العاصمة بعد إصابته بجروح خطيرة في محاولة اغتيال في بلدة هاندلوفا بوسط البلاد في وقت سابق من هذا الشهر.

اعلان

خرج رئيس الوزراء السلوفاكي الشعبوي روبرت فيكو وتم نقله جواً من مستشفى بانسكا بيستريكا حيث تلقى العلاج بعد محاولة اغتيال فاشلة تعرض لها في مدينة هاندلوفا.

وقالت تقارير إعلامية سلوفاكية إن فيكو سيستكمل علاجه وتعافيه في منزله في العاصمة براتيسلافا، حيث سيتلقى رعاية تمريضية قبل بدء فترة النقاهة.

كان فيكو قد أصيب برصاصة في البطن من مسافة قريبة حين كان يستقبل أنصاره في هاندلوفا في الـ15 من أيار / مايو.

رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكوRadovan Stoklasa/AP

وأظهرت مقاطع فيديو إطلاق الرصاص عليه خمس مرات عن قرب خلال مصافحته عدد من مناصريه قبل أن يتم التصدي لمنفذ الهجوم واعتقاله.

وخضع فيكو على الفور لعملية جراحية لمدة خمس ساعات لعلاج الجروح المتعددة التي عانى منها إثر إصابته بإطلاق النار.

تلاها عملية جراحية أخرى لمدة ساعتين بعد يومين لإزالة الأنسجة الميتة من جروح الطلقات النارية.

لحظة إطلاق النار على رئيس وزراء سلوفاكيا وإلقاء القبض على المهاجمبعد محاولة اغتيال صدمت أوروبا.. رئيس وزراء سلوفاكيا يخضع لعملية جراحية ثانية ووضعه "لا يزال حرجاً"بعد يوم من محاولة اغتياله.. حالة رئيس وزراء سلوفاكيا "خطيرة للغاية"

وأمرت المحكمة الجنائية المتخصصة في البلاد في بلدة بيزينوك بقاء المشتبه به المتهم بمحاولة القتل رهن الاحتجاز.

وأمر المدعون الشرطة بعدم الإعلان عن هوية المشتبه به أو الكشف عن تفاصيل حول محاولة اغتيال فيكو.

إلقاء القبض على المتهم بمحاولة اغتيال فيكوRadovan Stoklasa/Tlacova agentura SR

وقال مسؤولون حكوميون في بداية التحقيقات إن المتهم ارتكب جريمته بدوافع سياسية وبشكل منفرد قبل أن يعلنوا لاحقًا إمكانية تورط "طرف ثالث" في محاولة الاغتيال الفاشلة.

وتعرض فيكو لانتقادات واحتجاجات واسعة قبل محاولة اغتياله بسبب محاولته "إصلاح البث الحكومي" وهي خطوة وصفها معارضوه بأنها ستمنح الحكومة السيطرة الكاملة على التلفزيون والإذاعة العامين.

وقد أدى ذلك، إلى جانب خططه لتعديل قانون العقوبات بهدف التخلص من المدعي لمكافحة الكسب غير المشروع، إلى قلق المعارضين من أنه سيقود سلوفاكيا إلى مسار أكثر استبدادًا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "إسرائيل والمغرب خاوه خاوه"؟ نتنياهو يستفز المغاربة بخريطة المملكة دون الصحراء الغربية أرامكو السعودية تطرح دفعة ثانية من أسهمها للبيع بقيمة مليارات الدولارات فيديو: الأسد يلتقي خامنئي في إيران لتقديم العزاء في وفاة إبراهيم رئيسي براتيسلافا رئيس الوزراء هجوم سلوفاكيا - سياسة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بعد أسابيع من الحصار.. الجيش الإسرائيلي يعلن انسحابه من مخيم جباليا حيث اختفت معالم الحياة يعرض الآن Next بايدن يسمح لأوكرانيا بضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية.. ما خلفية وتداعيات هذا القرار؟ يعرض الآن Next عاجل. ألمانيا: إصابة عدة أشخاص في هجوم بالسكين في مدينة مانهايم جنوب غرب البلاد يعرض الآن Next بينها مراكز قيادة ومخازن أسلحة.. تفاصيل ضربات أمريكية بريطانية استهدفت 13 موقعاً حوثياً في اليمن يعرض الآن Next أرامكو السعودية تطرح دفعة ثانية من أسهمها للبيع بقيمة مليارات الدولارات اعلانالاكثر قراءة "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف في حادث مروع... مقتل شخص بعد أن شفطه محرك طائرة في مطار أمستردام "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل احتجاجات مخيم جباليا ألمانيا بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا الجيش الروسي Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: نجم كرة القدم العالمي كريم بنزيما يزور مسقط رأس والديه في الجزائر
  • شاهد: حريق كبير شب في جزء من المتحف الإسرائيلي في القدس
  • شاهد: لحظة انهيار مبنى سكني في اسطنبول أسفر عن مقتل شخص وإصابة 8 آخرين
  • «جيروزاليم بوست»: اندلاع حريق بالقرب من مبنى الكنيست في القدس المحتلة
  • فيضانات تجتاح ألمانيا وإيطاليا إثر هطول أمطار غزيرة
  • شاهد: صرخة "أنقذوا الفلسطينيين" تعلو في جاكرتا خلال مسيرة حاشدة أمام السفارة الأمريكية
  • شاهد: فيضانات مفاجئة تجتاح شمال شرق بنغلاديش وتشرد مئات الآلاف
  • شاهد: المخابرات العسكرية الأوكرانية تدمر قوارب روسية وتلحق أضرارًا بأخرى في شبه جزيرة القرم
  • الاتحاد الأوروبي وبريطانيا يرحبان بإعلان بايدن عن خارطة طريق لوقف الحرب في غزة
  • شاهد: بعد أسبوعين من محاولة اغتياله.. خروج رئيس وزراء سلوفاكيا من المستشفى