كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يوم الخميس، عن عدد من الابتكارات التقنية التي ستكون متاحة للمنتخبات المشاركة في بطولة كأس آسيا "2023" التي تنظمها قطر مطلع العام المقبل.

وأوضح المدير الفني للاتحاد الآسيوي، آندي روزبورغ، في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للمنظمة، في معرض ندوة لمدربي المنتخبات المشاركة: "سيتم توفير ملخصات الكاميرا التكتيكية وبيانات المباريات الحية، إضافة إلى استخدام أجهزة نظام الأداء والتتبع الإلكتروني، تأكيدا على رؤية الاتحاد في ضمان نجاح منتخباته في البطولات الكبرى".

إقرأ المزيد منتخب سوريا يخوض مباراتين دوليتين وديتين قبل انطلاق كأس آسيا

وتابع: "عندما يتعلق الأمر بالتقنية، فقد قطعنا شوطا طويلا، وهناك الكثير مما يمكننا فعله مع كمية البيانات المتاحة لنا، ويمكننا استخدام هذه المعلومات المتوفرة لدينا لتحديد الاتجاهات بشكل أفضل وإثارة المزيد من نقاط الحوار التي يمكن أن تعزز أداء جميع منتخباتنا في المستقبل".

وشهدت الندوة عرضا تقديميا قدمه هاري لوي، مسؤول فريق الاتحاد الدولي للعبة لتحليل الأداء والرؤى، وريجيس بارديت، مدير تقنية وبيانات كرة القدم، اللذان شاركا مختلف أنواع البيانات التي ستكون متاحة على منصة بيانات الاتحاد الدولي، مثل التحليلات المتقدمة وبيانات الأداء، وكيف يمكن أن تكون بمثابة أداة محورية في رفع أداء الفرق طوال المنافسة.

ومن المقرر أن تستضيف قطر نهائيات كأس آسيا خلال الفترة من 12 يناير حتى 10 فبراير المقبلين.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: آسيا کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. تعرف على جنسيات مدربي منتخبات كأس أمم أوروبا

يقود 24 مدرباً من 17 جنسية المنتخبات المشاركة في النسخة الـ17 من بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2024" التي تقام منافساتها في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو الجاري إلى 14 يوليو المقبل.

وبرغم اعتماد معظم المنتخبات الأوروبية على مدربين وطنيين، إلا أن هناك بعض المنتخبات اتجهت للاعتماد على مدربين من مدارس تدريبية مختلفة، من بينها المدرسة الإيطالية التي فرضت نفسها بقوة على "يورو 2024" بتواجد 5 مدربين إيطاليين يقودون 5 منتخبات أوروبية في هذه البطولة.

وتضم هذه القائمة لوتشيانو سباليتي مدرب منتخب إيطاليا، الذي يخوض تجربته الأولى مع المنتخبات، بعد نجاح تجربته السابقة مع الأندية وآخرها نادي نابولي، وفينشينسو مونتيلا مدرب منتخب تركيا، في ظهوره الأول ببطولة الأمم الأوروبية بعدما قاد المنتخب التركي لتصدر مجموعته في التصفيات، وفرانشيسكو كالزونا، مدرب منتخب سلوفاكيا، الذي حقق أيضا نتائج مميزة في التصفيات.

ومن المدربين الإيطاليين أيضا ماركو روسي مدرب منتخب المجر، الذي يتولى المهمة منذ 5 أعوام ويعد أحد أقدم المدربين في البطولة، وأخيراً دومينيكو تيديسكو مدرب منتخب بلجيكا.

كما تضم قائمة مدربي البطولة، مدربين إسبان، هما لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا، وروبرتو مارتينيز مدرب منتخب البرتغال، علماً أن البطولة لا تضم أي مدرب برتغالي فيما تضم مدربين فرنسيين، هما ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا، ومواطنه ويلي سانيول، مدرب منتخب جورجيا.

كما يشارك مدربان من ألمانيا، الأول هو يوليان ناجلسمان مدرب منتخب ألمانيا، والثاني رالف رانجنيك مدرب منتخب النمسا. ومن خارج القارة الأوروبية يتواجد مدرب وحيد هو البرازيلي سيلفينيو مدرب منتخب ألبانيا.

مقالات مشابهة

  • 9 منتخبات عربية تبلغ الدور الثالث الحاسم من تصفيات كأس آسيا لمونديال 2026
  • منتخب شباب الهوكي يشارك في كأس الاتحاد الآسيوي بسنغافورة
  • يورو 2024.. تعرف على جنسيات مدربي منتخبات كأس أمم أوروبا
  • مدرب الريال يرفض المشاركة في مونديال الأندية
  • ريال مدريد يحسم موقفه من المشاركة في كأس العالم للأندية في بيان رسمي
  • في بيان رسمي.. ريال مدريد يحسم موقفه من المشاركة في كأس العالم للأندية
  • أنشيلوتي: ريال مدريد لن يلعب في كأس العالم للأندية لهذا السبب
  • استعدادات قوية لمنتخب يد الصالات للشباب تحضيرا لكأس آسيا
  • من التجارة إلى المناخ.. أبرز الملفات التي قد تتأثر بالانتخابات الأوروبية
  • الاتحاد يدرس المشاركة في بطولة كأس الخليج للأندية