عدن الغد:
2024-06-16@10:24:29 GMT

لقاء توعوي حول مناهضة العنف ضد المرأة بعدن

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

لقاء توعوي حول مناهضة العنف ضد المرأة بعدن

عدن((عدن الغد )) أشجان المقطري

نفذت جمعيه العيدروس النسويه، بالتعاون مع مؤسسة بست فيوتشر جمله من الأنشطة الخاصة بحمله ١٦ يوماً لمناهضة  العنف ضد المرأه.

حيت أقيم لقاء توعوي حول منهاضه العنف، وكيفيه تحسين القوانين من اجل ردع العنف بكل اشكاله.

وقد حضر  هذا اللقاء عدد من الشباب والشابات الذي عبروا عن تزايد العنف بشكل كبير.

كما أكدوا على ضرورة الوقوف امام معاناه النساء والفتيات التي تواجه العنف الاسري والاقتصادي.

واكد المشاركون على ضروره فتح مشاريع رياده الاعمال حتى يسهل علينا من تخفيف هذه الاعباء على النساء وانعكاساتها على الاسره والمجتمع.

كما كانت هناك تنسيق مشترك مع مؤسسه بست فيوتشر لعمل لقاءات بؤريه لاستخلاص طمله القضايا لتسليط الضوء عليها وترتيب اولويات القضايا ووضع ماهية الحلول.

كما تم خلال الأنشطة عقد جلسه مع النخب النسويه والشبابيه حول عنوان حقوق الانسان الدولي في تاريخ ١٠ ديسمبر وهو  اعلان اليوم العالمي لحقوق الانسان وعرض ماتضمنته تلك القوانين وعرج اللقاء الى جمله من الاشكاليات التي تعترض بعض الدول وتنص من اجل نيل حقوقها.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني الفلسطيني: كل القوانين الدولية التي تتحدث عن الإنسانية سقطت في غزة

أكد المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني محمود بصل،  أن  كل القوانين الدولية التي تتحدث عن الإنسانية سقطت في غزة.

 

الدفاع المدنى الفلسطينى: غزة تشهد إبادة جماعية وقتلاً متعمدًا للأطفال والنساء التحرير الفلسطينية: غزة أصبحت منطقة منكوبة وبأعلى مستويات الوباء والتلوث

وتابع "بصل" خلال تصريحاته عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت،  أن أمًا فقدت 4 من أبنائها أمس خلال الاستهداف الإسرائيلي لمنزلهم.

 

وأشار إلى أن  الاحتلال الإسرائيلي استهدف أمس الجمعة 3 منازل خلال ساعة في منطقة السباعية والدرج، حيث تمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال 14 شهيدا فقط من تحت الأنقاض، ومن المرجح ارتفاع عدد الشهداء بسبب المعوقات التي يواجهها الدفاع المدني.

 

التحرير الفلسطينية: غزة أصبحت منطقة منكوبة وبأعلى مستويات الوباء والتلوث


 

وفي سياق متصل، أكد مدير عام حقوق الإنسان فى منظمة التحرير الفلسطينية قاسم عواد، اليوم السبت أن قطاع غزة أصبح منطقة منكوبة وموبوءة وبأعلى مستويات الخطورة من حيث الوباء والتلوث نتيجة مخلفات القنابل والفسفور الأبيض واليورانيوم التى يستخدمها الاحتلال فى مقذوفاته على القطاع.


وقال مدير حقوق الإنسان بمنظمة "التحرير" فى مداخلة لقناة "الحدث اليوم" "إن هناك أكثر من 13 ألف مواطن مفقود تحت الأنقاض منذ فترة طويلة، إلى جانب الجثث المتحللة بشوارع غزة وعدم القدرة على تصريف النفايات بشتى أشكالها، وهى عوامل تساهم فى انتشار الأمراض بصورة أكثر سهولة".


وأضاف أنه نتيجة ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلى من استخدام الغذاء والدواء وعدم قدرة المواطنين للوصول إلى مياه الصالحة للشرب كوسائل للإبادة الجماعية والقتل الجماعى للفلسطينيين، فإن 9 من كل 10 أطفال فى قطاع غزة يعانون النقص الغذائى الحاد التى ينتج عنه الجفاف والعديد من الأمراض، ويواجه 3 آلاف طفل الموت إذا لم يتم تقديم العلاج اللازم لهم، فى ظل تعطل المستشفيات التى لا يعمل منها سوى 15% من الطاقة الاستيعابية ونقص شديد فى المواد الطبية الأساسية اللازمة للعلاج".

 

وأشار إلى أن برنامج الغذاء العالمى حاول ضخ كمية كبيرة من المساعدات منذ بدء العدوان على غزة، إلا أنها توقفت على معبر رفح ومنع الاحتلال دخولها، وحتى الشاحنات التى سمح بدخولها انتهت صلاحية الأغذية فيها أو شارفت على الانتهاء، تزامنا مع استمرار عدم قدرة المؤسسات على الوصول إلى المواطنين الفلسطينيين المحاصرين فى رفح أو شمال غزة وإيصال المساعدات لهم.

 

مقالات مشابهة

  • جاسم المطوع: المرأة صعب تحب ٤ رجال بنفس الوقت لكن الرجال يفعل .. فيديو
  • الدفاع المدني الفلسطيني: كل القوانين الدولية التي تتحدث عن الإنسانية سقطت في غزة
  • بالرغم من الإجراءات الحكومية.. حالات العنف الأسري تتزايد في العراق
  • قومي المرأة: 42 وحدة مناهضة للعنف ضد المرأة بالجامعات و15 بالمستشفيات الجامعية
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعًا مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية
  • «القومي للمرأة» ينفذ ورش عمل ولقاءات توعوية على مستوى الجامعات
  • ورشتا عمل بصنعاء حول دليل إجراءات قضايا وتصميم برامج حماية المرأة
  • رفع قدرات وحدات مناهضة العنف ضد المرأة.. ورشة عمل بجامعة الدلتا التكنولوجية
  • قواعد الاتحاد الأوروبي بشأن مكافحة العنف ضد المرأة تدخل حيز التنفيذ
  • اغلاق البنوك وشركات الصرافة بعدن