افتتح أحمد محمد الشهاوي، مدير عام فرع ثقافة كفر الشيخ، معرض الفن التشكيلي للدكتورة مي السيد عبده سليم، تحت عنوان «تشكيلات وملامح خطية - رؤية معاصرة بين الخط والشكل العضوي الحر».

جاء ذلك بحضور الفنان التشكيلي الكبير الدكتور السيد عبده سليم، والدكتورة نجلاء حسنى الأشرف، عميد كلية التربية النوعية بجامعة كفر الشيخ، وعدد من أساتذة كلية التربية النوعية.

معرض تشكيلات وملامح خطية

وجاء موضوع المعرض عن «تشكيلات وملامح خطية - رؤية معاصرة بين الخط والشكل العضوي الحر» من عناصر الطبيعة الحية بهدف استحداث صياغات نحتية جديدة لا علاقة لها بالواقعية أو قليلة الارتباط بالأصل، فتكون الأهمية في هذه الحالة للقيمة الجمالية المضافة من خلال الشكل الجديد الذي يطرح تساؤلات وتأويلات متعددة في عقول المشاهدين.

واعتمدت الفنانة بشكل كبير على تحليل العلاقات الجمالية في الأصل الحي، مثل علاقات الخطوط والمساحات والملامس، وأيضاً علاقات الضوء والظل.

ورشة عمل بعنوان فن الورق الكولاج

وفي سياق متصل، تم تنظيم ورشة عمل بعنوان «فن الورق الكولاج»، وحاضر فيها الدكتورة داليا المداح، أستاذ المناهج وطرق التدريس بكلية التربية النوعية، والدكتورة مي السيد عبده سليم، وحضر الورشة عدد كبير من الطلاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ معرض الفن التشكيلي كلية التربية النوعية جامعة كفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

تفاصيل فعاليات المؤتمر الثاني عشر لجامعة عين شمس بعنوان "الشراكات مع الجهات التصنيعية"

شهد اليوم الأول من فعاليات المؤتمر الثانى عشر لجامعة عين شمس عقد جلسة بعنوان "الشراكات مع الجهات التصنيعية" شارك بالجلسة  كليات الهندسة، العلوم، الحاسبات والمعلومات.

أدار الجلسة كل من أ.د أحمد منيب الصباغ وكيل كلية الهندسة لشئون التعليم والطلاب  ،أ.د هالة مشير وكيل كلية الحاسبات والمعلومات لشئون التعليم والطلاب، أ.د. وائل سمير السيد وكيل كلية العلوم للدراسات العليا والبحوث.

ناقشت الجلسة الشراكات المبرمة مع الثلاث كليات مع الجهات التصنيعية والشركات المختلفة. وتم عرض
فيديوهات عن "ورشة لوبان" التى تعد نموذجًا للشراكة المصرية الصينية، حيث استعرض أ.د عادل الصباغ المشرف على الورشة بالجامعة البروتوكول الموقع لإنشاءها.

وأوضح أن الورشة تعمل على تنمية المواهب الفنية والمهنية، ودفع التعاون بين الكليات والجامعات الصينية، والمؤسسات التعليمية والشركات الصناعية، والحكومات والقوى الأجنبية الأخرى، والشروع فى مسار التنمية للبناء المشترك.

كذلك تم عرض كلمة تسجيلية  للأستاذة الدكتورة "لى يونمى" رئيس كلية تيانجين التقنية للصناعات الخفيفة، أ.د يو هازيانج رئيس كلية  تيانجين التقنية للنقل، وذلك لاستعراض أوجه التعاون والشراكة بين الجهات والجامعة فى المجالات التصنيعية.

كما عرضت د.منى عبد العظيم مدير وحدة الخريجين  بكلية الحاسبات والمعلومات  تكامل الكلية مع شركات البرمجيات واستعرضت رؤية الكلية فى هذا الصدد ودور أكاديمية هواوى فى تدريب الطلاب لدى الكلية  .

وعرض الطالب عبد الرحمن  بكلية الحاسبات والمعلومات والسفير السنوى لشركة هواوى لهذا العام  تاريخ عقد البرتوكول المشترك الذى جمع بين الجامعات المصرية وشركة هواوى وتأسيس أكاديمية هواوى.

كما استضافت الجلسة كل من أ.وليد أمين هلال رئيس مجلس إدارة شركة الهلال والنجمة الذهبية، أ. عمر وليد هلال المدير التنفيذى للشركة حيث استعرض أ. عمر هلال  البروتوكول المبرم بين المعامل المركزية بكلية العلوم والشركة لتصنيع واستحداث ماركة لأدوات التنظيف تكون مضادة للبكتريا تحت علامة تجارية جديدة باسم "نوڤا".

مقالات مشابهة

  • "قصف جبهة" و"سينما 30" يختتمان الموسم المسرحي لقصور الثقافة بمحافظات شرق الدلتا
  • نائب رئيس جامعة دمنهور يتفقد امتحانات كلية التربية النوعية
  • “على راسي من فوق”.. أحمد الفيشاوي يوّجه رسالة إلى محمد عبده
  • افتتاح معرض صنع فى مصر بدمنهور
  • تكريم الحاصل على المركز الرابع في مسابقة الأزهر لحفظ القرآن بكفر الشيخ
  • مؤتمر جامعة عين شمس يعزز التعاون الدولي في مجال الآثار والتراث الثقافي
  • تفاصيل فعاليات المؤتمر الثاني عشر لجامعة عين شمس بعنوان "الشراكات مع الجهات التصنيعية"
  • افتتاح مسجد الرعاية الدينية في قرية الصافية بكفر الشيخ
  • مكتبة مصر العامة بالأقصر تفتتح الصالون الثقافي الصيفي بندوة لـ بيت العائلة بعنوان" السلام والمحبة"
  • تشكيلات إدارية وإحالات على التقاعد في التربية / أسماء