هناك أدلة تشير إلى أن أنماط النوم غير المنتظمة قد تزيد من خطر الإصابة ببعض الاضطرابات الصحية، بما في ذلك الخرف، النوم الجيد والمنتظم يلعب دورًا هامًا في الحفاظ على صحة الدماغ ووظائفه العقلية وفق لما نشره موقع هيلثي :

توقعات الابراج وحظك اليوم السبت 16 ديسمبر 2023 على الصعيد العاطفي والصحي والمهني غلق كُبري أخميم العلوي بسوهاج لبدء أعمال الصيانة العاجلة

تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النوم مثل الأرق والأوضاع النوم غير المنتظمة قد يكونون عرضة لزيادة خطر الإصابة بالخرف في وقت لاحق من الحياة، تشير بعض الأبحاث إلى أن عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم الجيد يؤثر على تنظيم الأملاح العصبية في الدماغ ويزيد من تراكم البروتينات الضارة في الدماغ المرتبطة بالخرف.

لذا، إذا كنت تعاني من أنماط نوم غير منتظمة أو اضطرابات النوم، قد تكون من الجيد التشاور مع طبيبك أو أخصائي النوم لتقييم حالتك ومناقشة الخطوات المناسبة لتحسين نومك. يمكن أن تشمل هذه الخطوات تغيير أنماط النوم وتبني سلوكيات صحية للنوم وفحص وعلاج أي اضطرابات صحية مرتبطة بالنوم.

من الجيد أيضًا الحرص على الحفاظ على نمط حياة صحي بشكل عام، بما في ذلك ممارسة النشاط البدني المنتظم، وتناول وجبات متوازنة وغنية بالمغذيات، والابتعاد عن العوامل التي قد تؤثر سلبًا على النوم مثل التوتر والقلق والتعرض المفرط للضوء الأزرق من الأجهزة الإلكترونية قبل النوم.

لا تتردد في استشارة الأطباء والمتخصصين للحصول على مشورة شخصية تتوافق مع حالتك الصحية وظروفك الفردية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اضطرابات صحية اضطرابات النوم النوم

إقرأ أيضاً:

7 قتلى في اضطرابات بشرق الكونجو

كينشاسا (وكالات)

أخبار ذات صلة واشنطن وأنقرة تدرجان 3 أشخاص على قوائم الإرهاب اتهام داعشية عائدة بارتكاب إبادة جماعية في العراق

قال مسؤولون محليون، أمس، إن 7 أشخاص على الأقل قتلوا في اضطرابات في إقليم «نورث كيفو» بشرق جمهورية الكونجو الديمقراطية بعد خروج متظاهرين إلى الشوارع للاحتجاج على تصاعد هجمات دامية يشنها مَن يشتبه في أنهم إرهابيون. وأشارت تقارير إلى أن «القوات الديمقراطية المتحالفة»، وهي جماعة متمردة لها صلات بتنظيم «داعش» الإرهابي، ربما هي المسؤولة عن مقتل أكثر من 40 شخصاً في هجوم على قرية مايكينجو قبل أيام وأكثر من 80 شخصاً في هجمات على قرى أخرى في الإقليم مطلع الشهر الجاري. وقال المسؤول المحلي خوليو مابانجا لوسائل الإعلام، إن انعدام الأمن أجج حالة من الغضب العام، مما أدى إلى مقتل جنديين وسائق سيارتهما في منطقة لوبيرو بعدما أشعل أفرادٌ النارَ في سيارتهما خلال الليل. 
وقال مابانجا، إن المنطقة شهدت، أمس، وقوع اشتباكات أخرى بين قوات الأمن والسكان المحليين مما أدى إلى مقتل ثلاثة آخرين، وهم مدني وجندي وعنصر من جهاز المخابرات الوطنية.
وقال مراسلون، إن احتجاجات مماثلة اندلعت في مدينة بوتيمبو، أمس، مع خروج مئات الشباب إلى الشوارع وهم يحملون العصي ويرددون عبارات للتنديد بانعدام الأمن. وأكد موا بايكي تيلي، رئيس بلدية بوتيمبو، مقتل مدني خلال اشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين في المدينة.

مقالات مشابهة

  • احذر.. حبس خمس سنوات عقوبة ذبح الأضاحي في الشوارع
  • علامات إصابته بالزهايمر كانت تزيد لكن سايمون نيكولز قضى عليها.. كيف؟
  • 7 قتلى في اضطرابات بشرق الكونجو
  • خليك واعى.. احذر الذبح بالشارع في العيد يعرضك للحبس ومصادرة الأضحية
  • علماء يحددون العوامل التي تُمكن من الإصابة بمرض الزهايمر
  • حتى لا تقع تحت طائلة القانون.. احذر من التطاول على الغير في العيد
  • احذر علامة شائعة تنذر بالنوبات القلبية.. توجه إلى الطبيب فورا
  • ما أضرار الإفراط بأكل اللحوم؟.. 10 نصائح قبل تناول الأضحية
  • دراسة جديدة: الدماغ يحاول التنبؤ بالتجارب المستقبلية عند النوم
  • دراسة: الدماغ يحاول التنبؤ بالتجارب المستقبلية عند النوم