(عدن الغد)خاص:

شكا أهالي منطقة "اللحوم" من التهميش الذي حصل لهم وغياب الخدمات عقب الخلاف الذي دار بين مديرية دار سعد التابعة لمدينة عدن ومحافظة لحج عن انتمائها لإحدى المحافظتين .

وقال أهالي "اللحوم" إن منطقتهم فقدت أبسط الخدمات الأساسية بسبب ادعاء محافظة لحج انتمائها لها، ومع هذا لم تقم سلطة لحج من أي خدمات أساسية تنفذ في المنطقة.

وأوضحوا أنهم يتلقون الخدمات الصحية والكهرباء والتعليم والنظافة وغيرها عبر مديرية دار سعد منذ أكثر من 20 عاما، لكن تدخل محافظة لحج في شؤونهم أفقدتهم أبسط الحقوق منهم ومن مديرية دار سعد.

وقال الأهالي لا زلنا نعاني إلى اليوم غياب الخدمات الأساسية لمنطقتنا مع أنها تدفع ضرائب وإيرادات بالملايين والتي تأخذها محافظة لحج.

ولفت الاهالي على ان محافظة لحج تاخذ الايرادات والضرائب ولم تقدم اي خدمات لهم، بل وصلت الى منع عمال النظافة دار سعد من القيام بواجبهم الاخلاقي، تحت حجة انها تتبع مدينة لحج.

واستاء أهالي اللحوم من القرار الذي قامت به مدينة لحج، حيث خلف منع عمال النظافة اكوام من القمامات التي شوهت المنطقة وتركت لها اثر سيء بين زوارها.

أهالي اللحوم بعثوا رسالتهم الى صحيفة "عدن الغد" والتي قالوا فيها للمرة الثانية نطالب بضمنا ضمن التقسيم الاداري لمديرية دار سعد، وندعو قيادة المجلس الرئاسي بحل مشكلتنا مع محافظة لحج، والتي تسببت في غياب أبسط الخدمات الاساسية لنا.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: محافظة لحج دار سعد

إقرأ أيضاً:

بسبب مياه الشرب.. محافظ أسوان يضع حلًا جذريًا لشكوى أهالي الخزان بقرية بلانة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، تعليماته لرئيس مركز ومدينة نصر النوبة محمد عبد العزيز بسرعة التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقيادة المهندس عبد الصبور الراوى لوضع حل جذرى وعاجل والاستجابة السريعة لشكوى أهالى منطقة الخزان بقرية بلانة، والمتعلقة بعدم وصول المياه لمنطقتهم.

مشدداً على ضرورة التلاحم المباشر مع المواطنين والاستماع لكافة مطالبهم ومشاكلهم لسرعة وضع الحلول السريعة لها من خلال التنسيق العرضى بين كافة الجهات والعمل بروح الفريق الواحد كجهاز تنفيذى بهدف تخفيف أى معاناة عن كاهل البسطاء والأسر الأكثر احتياجاً ضمن النهج الجديد للدولة المصرية فى الجمهورية الجديدة لتوفير حياة كريمة وتحسين مستوى المعيشة لهم.

التدخل الفورى والتفاعل السريع مع أى مشاكل جماهيرية

ومن جانبه أوضح محمد عبد العزيز بأنه فى ظل التوجيهات المشددة من محافظ أسوان يتم التدخل الفورى والتفاعل السريع مع أى مشاكل جماهيرية لتلبيتها على الوجه الأكمل، وبما يحقق حالة الرضا المطلوب فى الشارع الأسوانى.

لافتاً إلى أنه فيما يتعلق بشكوى أهالى منطقة الخزان بقرية بلانة فقد تم بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى البدء فى إيجاد خط بديل للمنطقة المحرومة بطول 500 متر وبقطر 4 بوصة دعماً من خطة الشركة بتكلفة 500 ألف جنيه، ونهو الأعمال خلال أيام قبل عيد الأضحى المبارك حتى يتم وصول المياه بشكل منتظم، وبالتالى خدمة أكثر من 1500 نسمة من أهالى المنطقة.

يأتي ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بضرورة تلبية مطالب واحتياجات المواطنين فى كافة القطاعات الخدمية، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ودفع عجلة الوتيرة فى تنفيذ المشروعات التنموية بالمحافظات، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية فى هذا الشأن.

IMG-20240611-WA0006 IMG-20240611-WA0005 IMG-20240611-WA0004

مقالات مشابهة

  • انهيار سبيسي على الهواء بعد بيع منزله بسبب ديونه وقضاياه الجنسية .. فيديو
  • خالية من اللون الأخضر والداكن.. مظاهر على اللحوم يجب تجنبها عند شرائها في عيد الأضحى
  • غوتيريش: نحث جميع الأطراف لوقف إطلاق النار في غزة
  • بوابة الجحيم في سيبيريا.. تتضخم وتُرى من الفضاء بسبب التغير المناخي
  • بسبب مياه الشرب.. محافظ أسوان يضع حلًا جذريًا لشكوى أهالي الخزان بقرية بلانة
  • الداخلية تواصل حملاتها المرورية المكثفة
  • مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 7 في انهيار منزل محاصر برفح
  • مؤرخ فرنسي: الديمقراطية الأميركية تعيش حالة انهيار
  • كان في تواصل مع شقيقته.. ضبط مترشح حر للبكالوريا في حالة غش
  • "الشؤون الإسلامية" بالشرقية تواصل خدمة الحجاج القادمين عبر المنافذ البرية