أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، وصول إجمالي ما جرى استلامه من شاحنات مساعدات طبية وغذائية وإغاثية عبر معبر رفح البري إلى 4 آلاف و367 شاحنة مختلفة الأحجام على مدار الفترة الماضية.

وقال بيان رسمي للهلال الأحمر الفلسطيني إنه من بين الشاحنات التي وصلت إلى داخل قطاع غزة 49% شاحنات محملة بالمساعدات الغذائية معظمها من المأكولات سريعة التحضير، إلى جانب 11.

7 شاحنات أدوية ومستلزمات طبية للمستشفيات.

وتابع البيان أنه من بين شاحنات المساعدات 19% شاحنات محملة بمياه الشرب الصالحة للاستخدام الآدمي إلى جانب 20.7% مشاحنات محملة بالمواد الإغاثية كالخيام والحقائب الايوائية والبطاطين.

عمل مستمر لتجهيز المساعدات في العريش 

ويواصل المتطوعون في الهلال الأحمر المصري أعمال تجهيز العشرات من الشاحنات العملاقة المحملة بالمواد الطبية والغذائية في المخازن الاستراتيجية، لتوجيهها إلى معبر رفح البري بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني.

ويستقبل متطوعو الهلال الأحمر المصري المساعدات القادمة برا عبر سيارات مصرية تابعة للعديد من المؤسسات أو بحرا عبر الدول العربية عبر سفن الحاويات أو جوا عبر مطار العريش الدولي من الدول العربية والمنظمات الأممية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهلال الأحمر قطاع غزة الهلال الأحمر الفلسطيني معبر رفح الهلال الأحمر المصري الأحمر الفلسطینی الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

هيئة البث الإسرائيلية: اجتماع مجلس الحرب يجتمع مساء اليوم في تل أبيب

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" عن هيئة البث الإسرائيلية، أن مجلس الحرب يجتمع مساء اليوم في تل أبيب لبحث صفقة التبادل واستئناف المفاوضات.
 

جندي إسرائيلي يلقي قنبلة صوت على مقر وزارة الدفاع في تل أبيب هيئة شؤون الأسرى تعلن حصيلة المعتقلين الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر الدور المصري في القضية الفلسطينية

وفي سياق متصل، قال أحمد سيد، أستاذ في العلاقات الدولية، إنّ مصر تحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن تفاقم الأوضاع في غزة، وعدم دخول المساعدات الإنسانية، واستمرار العدوان تجاه المدنيين.

وأضاف خلال مداخلة على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن الاجتماع الثلاثي المصري والأمريكي والإسرائيلي، اليوم، يأتي في سياق الجهود المصرية المستمرة، لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني بوقف نزيف الدم، وتشغيل المعبر من الجانب الفلسطيني، لإدخال المساعدات.

وأكد أنّ التحرك المصري يسير مع المسار الأصلي وهو العمل كدور وساطة في إطار الوصول إلى هدنة، ما أعلنه الرئيس الأمريكي، جو بادين، عن دعوة الأطراف المختلفة للوصول إلى اتفاق يضمن إطلاق سراح الأسرى، وإنهاء هذه المعاناة.

وأكد أن الموقف المصري يلعب دورا مهما سواء للجانب الفلسطيني بإدخال المساعدات، وتحريك الأمور على المسار السياسي والأمني، ومصر دائما تعمل على وقف النزيف والمعاناة للشعب الفلسطيني، وهناك نوع من التفائل في ظل الاجتماع الثلاثي.

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي يكشف سر تمسك مصر بالوجود الفلسطيني أو الأممي على معبر رفح
  • فشل الاجتماع الثلاثي الذي استضافته القاهرة حول اعادة فتح معبر رفح
  • فشل الاجتماعي الثلاثي الذي استضافته القاهرة حول اعادة فتح معبر رفح
  • سفير تركيا بالقاهرة يطالب إسرائيل بالانسحاب من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح
  • هيئة البث الإسرائيلية: اجتماع مجلس الحرب يجتمع مساء اليوم في تل أبيب
  • آخر تطورات الأوضاع في رفح الفلسطينية (شاهد)
  • آخر تطورات الأوضاع في رفح الفلسطينية
  • أونروا: نعاني عراقيل عديدة في سبيل تقديم المساعدات لسكان غزة
  • "القاهرة الإخبارية": المستوطنون قطعوا مرور شاحنات المساعدات من كرم أبو سالم
  • درك سيدي افني يوقف شاحنة تهريب ضخمة محملة بـ 22 طناً من الأثواب والملاحف