المناطق-واس

كرَّم معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، الفائزين بالمراكز الـ 10 الأولى من تحدي النقل، المبادرة الأضخم من نوعها والأولى في مجالها، التي تعد أكبر تجمع للمواهب الرائدة وتضم المبتكرين ورواد الأعمال والمصممين، لابتكار الحلول الرقمية وتبني الأفكار الريادية لتطوير الخدمات في مختلف أنماط النقل البري والبحري والسككي، عبر 6 مسارات حيوية تشمل مسار الخدمات اللوجستية، مسار النقل العام، مسار النقل في التعليم، مسار النقل في الصحة، مسار النقل في الحج والعمرة، مسار النقل في السياحة، وبجوائز تصل لأكثر من 300 ألف ريال سعودي.

ونظمت الهيئة العامة للنقل اليوم فعاليات الحفل الختامي بعد 3 أيامٍ قضاها المتنافسون في معسكر التحدي، وذلك بحضور معالي رئيس الهيئة العامة للنقل المكلف الدكتور رميح بن محمد الرميح وعددٍ من أصحاب المعالي وقيادات الجهات الحكومية وذات العلاقة والتي تمثل القطاعين العام والخاص.

أخبار قد تهمك “آبل” تحارب “الاختراق” بالتشفير التام 18 ديسمبر 2023 - 4:37 صباحًا الدوري الإسباني.. ريال مدريد يستعيد الصدارة برباعية في مرمى فياريال 18 ديسمبر 2023 - 4:28 صباحًا

وتضمن الحفل الختامي تكريم 10 فرق فائزة بالمراكز الأولى، حيث جاء في الصدارة فريق “مزن”، تلاه فريق “B2pay” في المركز الثاني، بينما جاء فريق “سلس” في المركز الثالث، واحتل فريق “UnDrive” المركز الرابع، وجاء فريق “النظم المتقدمة” في المركز الخامس.

كما جاء في المركز السادس فريق “خيل وبحر”، تلاه فريق “Avengers” في المركز السابع، بينما جاء فريق “براءات” في المركز الثامن، ثم “نواة” في المركز التاسع، وفي المركز العاشر فريق “أنقل”.

ويتجاوز إجمالي الجوائز المقدمة للفائزين بالمراكز الـ 10 الأولى أكثر من 300 ألف ريال سعودي، شاملة الدعم المادي وتبني واحتضان المشاريع حتى تكتسب النضج الكافي للاستقلال والتواجد في السوق المحلي.

وقد اهتم “تحدي النقل” بتسخير التكنولوجيا والتقنيات الحديثة لخلق فرص ريادية في مختلف قطاعات النقل، وذلك من خلال استقطاب الموهوبين والمبتكرين وأصحاب الأفكار والمهارات من مختلف شرائح المجتمع، ومن ثم توفير الدعم الأشمل من إرشاد وتوجيه، لتطوير أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع ذات أهمية تجارية ومستقبل واعد يسهم في تجويد وسائل النقل وتحسينها بما يعود بالنفع على أفراد المجتمع.

وسجل هذا الحدث النوعي “تحدي النقل” في نسخته الثانية إقبالًا كبيرًا من المتسابقين، حيث بلغ إجمالي عدد المسجلين 2669 مسجلًا، ليشاركوا في التحدي ويسهموا في بناء مشاريعه، مشكّلين 70 فريقًا يطور كل منهم فكرة، إذ يضم كل فريق مجموعة متكاملة من أصحاب المهارات التقنية والفنية والمهنية.

يذكر أن النسخة الأولى من تحدي النقل تضمنت عدة موضوعات تشمل السلامة، والنقل العام، والنقل المبتكر، وتكامل أنماط النقل والبيئة، كما تضمنت النسخة الأولى على خمسة مسارات مع أكثر من 1200 مسجل، وتقدم 34 فريقًا بأفكارهم ومشاريعهم بدعم من 40 مرشدًا ومحكمًا، مما أسفر عن تقديم أكثر من 400 فكرة مبتكرة، ومن أبرز نماذج النجاح التي ظهرت من هذا التحدي هي “Camion”، التي شاركت في النسخة الأولى وتمكنت من تقديم حلول لوجستية مبتكرة، وباتت الآن من المكتسبات الوطنية النوعية في هذا المجال.

18 ديسمبر 2023 - 4:40 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد18 ديسمبر 2023 - 4:24 صباحًابعد أن أثار مقتل رهائنها القلق بشأن سلوكها في غزة.. قوات الإحتلال تواجه دعوات جديدة لإعلان هدنة أبرز المواد18 ديسمبر 2023 - 3:55 صباحًا“السهر” يزيد خطر الوفاة المبكرة أبرز المواد18 ديسمبر 2023 - 3:53 صباحًابرئاسة وزير الصحة .. المجلس الصحي السعودي يناقش تطوير آليات التواصل مع المرضى أبرز المواد18 ديسمبر 2023 - 3:49 صباحًابـ3000 كيلو.. بروفيسور يقهر “الإعاقة” أبرز المواد18 ديسمبر 2023 - 3:47 صباحًا2.9 تريليون دولار قيمة الصناديق الاستثمارية للقطاع الخاص في الصين18 ديسمبر 2023 - 4:24 صباحًابعد أن أثار مقتل رهائنها القلق بشأن سلوكها في غزة.. قوات الإحتلال تواجه دعوات جديدة لإعلان هدنة18 ديسمبر 2023 - 3:55 صباحًا“السهر” يزيد خطر الوفاة المبكرة18 ديسمبر 2023 - 3:53 صباحًابرئاسة وزير الصحة .. المجلس الصحي السعودي يناقش تطوير آليات التواصل مع المرضى18 ديسمبر 2023 - 3:49 صباحًابـ3000 كيلو.. بروفيسور يقهر “الإعاقة”18 ديسمبر 2023 - 3:47 صباحًا2.9 تريليون دولار قيمة الصناديق الاستثمارية للقطاع الخاص في الصين "آبل" تحارب "الاختراق" بالتشفير التام تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد18 دیسمبر 2023 مسار النقل فی تحدی النقل فی المرکز صباح ا

إقرأ أيضاً:

تكريم أوائل خريجين الزمالة المصرية دفعة ديسمبر 2023

شهد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان ورئيس المجلس العلمي للزمالة المصرية لإدارة النظم والمنشآت الصحية، حفل تكريم أوائل خريجي الزمالة المصرية (دفعة ديسمبر 2023)، وذلك بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة بالعباسية.

وقد أُقيم الحفل تحت رعاية وحضور الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار، معالي وزير الصحة والسكان، والأستاذ الدكتور محمد لُطيف، الرئيس التنفيذي للمجلس الصحي المصري، والأستاذ الدكتور حسام حسني، أمين عام المجلس الصحي المصري، بالإضافة إلى عدد من قيادات وزارة الصحة والسكان وهيئات وقطاعات الصحة المختلفة، وذلك تقديرًا لجهود الخريجين وتميزهم في اجتياز برنامج الزمالة المصرية بنجاح.

وهنأ الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية ورئيس المجلس العلمي للزمالة المصرية لإدارة النظم والمنشآت الصحية، أوائل الخريجين من دفعة ديسمبر 2023 للزمالة المصرية، وأشاد بتفوقهم وحرصهم في تطوير مهاراتهم والسعي نحو رفع مستوى الرعاية الصحية وتعزيز قدرات القطاع الطبي، وأكد السبكي أن الزمالة المصرية تلعب دورًا محوريًا في تطوير المهارات للعاملين في المجال الطبي، وتعزيز الثقة والاعتمادية في المؤسسات الصحية المصرية والدول العربية.

وأشار الدكتور أحمد السبكي، إلى قرار فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإنشاء المجلس الصحي المصري، مؤكدًا أنه كان جزءًا من إكمال دائرة الإصلاح الصحي في مصر، كما لفت إلى أن الخطط التنفيذية لتحويل الزمالة المصرية إلى نظام البورد المصري من خلال تطوير البرامج التدريبية والمعايير الأكاديمية اللازمة يمثل جزءًا من رؤية متكاملة لتطوير الرعاية الصحية وتعزيز مكانة الأطباء المصريين محليًا وعالميًا.

وأشار الدكتور السبكي، إلى أهمية تطوير المسار المهني للعاملين في قطاع الرعاية الصحية، مؤكدًا أنه أصبح ضرورة لمواكبة التحول الصحي الذي تشهده مصر حاليًا. وأشار إلى أن 10% من تقييم أفراد الفريق الصحي العاملين بهيئة الرعاية ترتبط بالالتزام ببرامج التدريب والتعليم المستمر.

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور أحمد السبكي، أن هيئة الرعاية الصحية لديها 222 قسمًا معتمدًا في المستشفيات للتدريب ضمن برنامج الزمالة المصرية، بالإضافة إلى 33 مركزًا للرعاية الصحية الأولية. وأكد أن هذا الاستثمار يأتي تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس السيسي بالاستثمار في العنصر البشري كركيزة أساسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

وفي الختام، أكد الدكتور السبكي على أن التدريب وتطوير قدرات الكوادر الصحية وتزويدهم بأحدث التطورات الطبية والتكنولوجية العالمية على رأس أولويات هيئة الرعاية الصحية، مؤكدًا أنها السبيل الوحيد لتقديم خدمات صحية على أعلى مستوى من الجودة والأمان، والمواكبة للمعايير العالمية.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يُكرم الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقات دوري الجمهورية وكأس مصر للشطرنج سيدات
  • تكريم أوائل خريجين الزمالة المصرية دفعة ديسمبر 2023
  • لأول مرة.. نشر صورة لمحطة "فوميغاتور" الروسية المحمولة المضادة للدرونات
  • للمرة الأولى .. الهيئة العامة للنقل تدشّن مركز التحكم والمراقبة المتنقل لمتابعة حركة مركبات النقل العام في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة في موسم الحج لهذا العام 1445هـ
  • وزير الصحة يشهد حفل أوائل خريجي الزمالة المصرية دفعة ديسمبر 2023
  • توفير السلع والخدمات.. أبرز جهود للحكومة قبل عيد الأضحى المبارك 2024
  • تواصل الإثارة في منافسات النسخة الأولى لدوري الهواة
  • فض الاعتصام: اندلاع المرحلة الثانية من ثورة ديسمبر
  • الاتحاد يتوج بكأس وزير الرياضة للجودو
  • تنافس محتدم في النسخة الأولى لدوري الهواة