في إطار التعاون المتواصل بين وزارة العدل ومكتب الأمم المتحدة الإقليمي المعني بالمخدرات والجريمة للشرق الأوسط وشمال افريقيا، أُفُتتِحت صباح اليوم المنطقة المؤمنة المُخصصة للمرأة ضحية العنف في محكمة شرق الإسكندرية وذلك بعد الانتهاء من تجهيزها تقنياً ومدها بأجهزة الإتصال الفنية اللازمة وفقاً لأفضل المعايير والمتطلبات الدولية المقِررة لحماية حقوق المرأة ومناهضة العنف ضدها.

  وقد أناب المستشار عمر مروان وزير العدل كُلٌ من مساعد وزير العدل لشئون الهيئة العامة لأبنية المحاكم ومساعد وزير العدل شئون حقوق الإنسان والمرأة والطفل في الافتتاح الذي شهده اللواء/ محمد الشريف محافظ الإسكندرية، ولفيف من مستشاري وزارة العدل، والسيدة/ كريستينا ألبرتين الممثلة الإقليمية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة للشرق الأوسط وشمال افريقيا.   وجدير بالذكر أن المنطقة المؤمنة المُخصصة للمرأة ضحية العنف توفر مساحة مكانية آمنة حيث تظل الضحية طوال جلسة الاستماع بالمحكمة بعيدة عن أي تأثير سلبي نتيجة اتصالها المباشر بإجراءات المحاكمة أو ضغوط من جانب الخصوم، وذلك لمنع أي من مسببات للإيذاء الثانوي أو الصدمة كما تعمل المنطقة المؤمنة أيضاً على توفير المساحة الآمنة اللازمة لشهود الإثبات لكفالة عدم تعرضهم لأي تهديد يقع عليهم.   ويُعد افتتاح المنطقة الآمنة المُخصصة للمرأة ضحية العنف في محكمة شرق الإسكندرية مبادرة متميزة في الحرص على الالتزام المشترك بحماية ضحايا العنف من النساء والفتيات، كما يُسلط الضوء على التزام الأطراف المعنية بخلق بيئة تُحفظ فيها حقوق الضحايا لأقصى درجة ويتم العمل على تعميم وتطبيق نموذج المنطقة الآمنة في محاكم أخرى في مصر، بهدف إيجاد نهج شامل يضمن حماية وكرامة ومعاملة عادلة للمرأة في الإجراءات القانونية.  





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: وزارة العدل محكمة شرق الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

المهندسون يواصلون احتجاجات ضد الحكومة

احتج الثلاثاء، العشرات من المهندسين قبالة البرلمان، في سياق سلسلة من الاحتجاجات التي بدأتها هذه الفئة من الموظفين في مواجهة الحكومة، عرفت شن إضراب عام عن العمل أيضا في اليوم نفسه.

ويطالب المحتجون بإقرار نظام أساسي جديد لهيئة المهندسين المشتركة بين الوزارات، وتحسين الأوضاع المهنية والاجتماعية، إلى جانب ذلك، رفع المحتجون شعارات غاضبة ضد الحكومة، وتطالب بتحسين ظروف العمل.

وفي سياق متصل، تواصل هذه الفئة من الموظفين في وزارة العدل احتجاجاتها على تأخر الحكومة في إقرار تعويضات تحفيزية من الحساب الخاص بصندوق دعم المحاكم، معلنين حمل الشارة الحمراء يومي غد الأربعاء والخميس 12 و13 يونيو، ويومي الثلاثاء والأربعاء 25 و26 يونيو، وذلك عبر مراسلة لهم إلى وزير العدل، يبلغونه فيها بقرارهم حمل الشارة الحمراء، ويعبرون عن « تذمرهم من التماطل في إقرار التعويضات ».

ويعتبر المهندسون هذا التأخير « إجحافا » في حقهم، خاصة وأنهم « يبذلون مجهودات كبيرة في جميع التخصصات، ويحققون نتائج مميزة، توجت مؤخرا بحصول وزارة العدل على جائزة في معرض GITEX الدولي بمراكش، وجائزة الحسن الثاني للبيئة في نسختها الرابعة عشر ».

كلمات دلالية الحكومة المهندسون وزارة العدل

مقالات مشابهة

  • المهندسون يواصلون احتجاجات ضد الحكومة
  • النيابة الإدارية تفتتح ورشة العمل الوطنية في مجال مكافحة جرائم العنف ضد المرأة
  • وزارة العدل تقتتح 3 مقار للشهر العقاري والتوثيق في قنا (صور)
  • وزارة العدل تفتتح 3 مكاتب توثيق وشهر عقارى بقنا
  • العدل تفتتح 3 مقار للشهر العقاري في محافظة قنا
  • وزارة العمل تنظم اجتماعا لـ"وحدة المساواة بين الجنسين" لمناقشة خطط العمل بالمنيا
  • قنا| وفد وزارة العدل يفتتح ثاني فروع الشهر العقاري المُطورة
  • لا شكاوى من امتحانات الثانوية الأزهرية لمادة الجغرافيا
  • إفتتاح مقر الشهرالعقاري بمدينة دشنا شمال قنا عقب تجديده
  • محافظ قنا يستقبل وفد وزارة العدل