الوطن:
2024-06-11@22:53:44 GMT

كوارث طبيعية تضرب 3 دول وتٌسفر عن مصرع 114 شخصا على الأقل

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

كوارث طبيعية تضرب 3 دول وتٌسفر عن مصرع 114 شخصا على الأقل

شهدت الولايات المتحدة الأمريكية والصين، وأستراليا خلال الساعات القليلة الماضية، 3 كوارث طبيعية، أسفرت عن مصرع 114 شخصا على الأقل، جراء عاصفة ضربت الأولى، وزلزالا بقوة 6.2 درجة في الثانية وفيضانات في الثالثة.

عاصفة تضرب شمال الولايات المتحدة الأمريكية

وتعرضت الولايات المتحدة الأمريكية، لعاصفة ضربت شمال شرق البلاد، ما أدى إلى وفاة  3 أشخاص على الأقل، وقالت الشرطة الأمريكية في «ويندهام» بولاية «ماين»، إن شجرة سقطت وقتلت رجلا كان يزيل الحطام، مشيرة إلى مصرع رجل آخر في ماساتشوستس بفعل الرياح العاتية، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «أسوشيتد برس» الأمريكية.

 من جانبها، قالت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» في نشرتها باللغة الإنجليزية، إن امرأة، لقت مصرعها خارج تشارلستون بولاية ساوث كارولينا، جراء الفيضانات.

إلغاء أكثر من 100 رحلة في «مطار لوجان الدولي»

وفي وقت سابق، أعلنت حاكمة «ماين»، جانيت ميلز، إغلاق جميع مكاتب الولاية، فيما انقطعت الكهرباء في منطقة تمتد من فيرجينيا شمالا عبر نيو إنجلاند، فيما ألغت السلطات أو أجلت العديد من الرحلات الجوية في أنحاء بورتلاند.

وفي «بوسطن»، ألغى «مطار لوجان الدولي» أكثر من 100 رحلة، وتم تأجيل نحو 375 أخرى، كما ألغت مطارات منطقة مدينة نيويورك، نحو 80 رحلة جوية، وتأجيل أكثر من 90 أخرى، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وأوضحت خدمة «الأرصاد الجوية الوطنية» الأمريكية، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية، أن أكثر من 13 سنتمترا من الأمطار هطلت في أجزاء من نيوجيرسي وشمال شرق بنسلفانيا وهطولات عديدة في ولايات أخرى، موضحة أن سرعة الرياح  بلغت نحو 113 كيلومترا في الساعة على طول الخط الساحلي الجنوبي لنيو إنجلاند.

وحذرت «هيئة الأرصاد الجوية» من فيضانات في عدة مناطق بينها في نيويورك والمنطقة المحيطة بها وأجزاء من بنسلفانيا وشمال ولاية نيويورك وغرب كونيتيكت وغرب ماساتشوستس

10 كيلومترات..عمق زلزال الصين

وفي الصين، تعرضت محافظة جيشيشان في مقاطعة قانسو شمال غربي البلاد، لزلزال بلغت قوته 6.2 درجة على مقياس ريختر، بعمق 10 كيلومترات ما أسفر عن مصرع 114 شخصا على الأقل، وإصابة 96 آخرين، وانهيار بعض المنازل، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام صينية وروسية.

وفي وقت سابق، قال «المعهد الأمريكي للدراسات الجيولوجية»، إن الزلزال ضرب مقاطعة جانسو شمال الصين، على مسافة نحو 100 كيلومترا من لانجشو عاصمة المقاطعة الصينية، فيما شهدت  العديد من المناطق في قانسو وتشينجهاي هزات قوية.

12月18日23时59分在甘肃临夏州积石山县(北纬35.70度,东经102.79度)发生6.2级地震,震源深度10千米。据多名网友反映,甘肃兰州、陕西西安、宁夏吴忠、青海西宁等地震感明显。 pic.twitter.com/NRxEDwswTU

— 实时头条 (@rt_headlines) December 18, 2023 هروب السكان إلى الشوارع جراء زلزال الصين

من جانبها، قالت وكالة أنباء «شينخوا» الصينية، إن الزلزال دفع بالعديد من السكان إلى الهروب إلى الشوارع، وفقا لما ذكرته قناة «الحرة» الإخبارية الأمريكية، وفعلت إدارات الطوارئ والإطفاء المحلية ىالصينية،  الاستجابة للطوارئ بعد الزلزال.

وفي أستراليا، تسببت فيضانات ناجمة عن هطول أمطار غزيرة جراء إعصار«جاسبر» الاستوائي في عزل العديد من البلدات السياحية شمال شرق البلاد، وقالت صحيفة «البيان» الإماراتية، إلى أن الإعصار، أدى إلى هطول كميات هائلة من الأمطار شمال ولاية كوينزلاند ما أجبر بعض الناس على الفرار من منازلهم والتجمع على أسطح المنازل.

من جانبها، تمكنت السلطات الأسترالية من اصطياد تمساح بطول 2.8 متر، من مصرف لمياه الأمطار في بلدة إنجام، فيما أوضح رئيس وزراء كوينزلاند ستيفن مايلز لشبكة «أيه بي سي»، أن المشكلة أن الأمطار لن تتوقف.

وفي كيرنز، أظهرت صور متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي طائرات مغمورة جزئيا في مدرج مطار المدية، فيما ألغت السلطات أو أجلت جميع الرحلات الجوية، فيما انقطعت الكهرباء عن أكثر من 14 ألف مبنى في جميع أنحاء المنطقة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلزال الصين فيضانات أمريكا فيضانات أستراليا وفقا لما ذکرته على الأقل أکثر من

إقرأ أيضاً:

"الدولية للهجرة": مصرع وفقدان 189 شخصا خلال غرق مركب هجرة قرب اليمن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم الثلاثاء، بأن المنظمة الدولية للهجرة، قد أعلنت عن مصرع 39 شخصًا في غرق مركب هجره كان يقل أكثر من 200 مهاجر قبالة سواحل اليمن.

وقالت المنظمة، إن 39 شخصًا لقوا حتفهم، جراء غرق قارب هجرة يقل 260 مهاجرا قبالة سواحل اليمن، وأن هناك حوالي 150 شخصًا آخرين لا يزالوا مفقودين، مضيفة أن عمليات البحث لا تزال جارية.

يذكر أن الأوضاع ازدادت صعوبة في اليمن، وتحديدًا الأمنية منذ بدء الحرب في غزة، حيث دفعت هجمات الحوثيين على السفن المتجهة لإسرائيل في البحر الأحمر بريطانيا والولايات المتحدة لشن هجمات على مختلف المناطق في اليمن مما فاقم حدة الأوضاع.

مقالات مشابهة

  • مقتل 17 شخصا على الأقل وإصابة 23 آخرين في فيضانات بالنيجر
  • مصرع 39 شخصاً إثر غرق مركب مهاجرين قبالة سواحل اليمن
  • "الدولية للهجرة": مصرع وفقدان 189 شخصا خلال غرق مركب هجرة قرب اليمن
  • منظمة الهجرة الدولية: مصرع 39 شخصا جراء غرق مركب مهاجرين قبالة سواحل اليمن
  • باكستان.. مصرع 16 إثر سقوط حافلة في نهر بإقليم كشمير
  • رويترز: مقتل 55 على الأقل في اشتباك بين عشيرتين وسط الصومال
  • مقتل 55 على الأقل في اشتباك بين عشيرتين وسط الصومال
  • مصرع طفل في حريق سوبر ماركت بالفيوم
  • ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى أكثر من 37 ألف شهيدا منذ بدء الحرب
  • مصرع وإصابة 19 شخصا بانهيار شرفة في ملهى ليلي بالمسكيك