الراي:
2024-06-02@23:44:34 GMT

نجل الرئيس الأميركي يمثل أمام المحكمة في 11 يناير

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

أظهرت الوثائق القضائية أن هانتر بايدن، نجل الرئيس الأميركي جو بايدن، سيمثل أمام المحكمة في لوس أنجلوس يوم 11 يناير، حيث سيحاكم في قضية التهرب الضريبي.

وسيواجه بايدن الابن 9 تهم جنائية متعلقة بالتهرب من دفع الضرائب على العوائد التي حصل عليها من مشاريع تجارية في الخارج.

البحرية المغربية تنقذ 23 مهاجرا قبالة ساحل الأطلسي منذ 50 دقيقة «الصحة العالمية»: مستشفى كمال عدوان في غزة خرج عن الخدمة.

. وإجلاء المرضى منذ ساعة

وحسب موقع المحكمة، سيمثل هانتر بايدن أمام قاضية التحقيق ألكا ساغار عند الساعة 13:00 بالتوقيت المحلي.

وتشير وسائل الإعلام الأميركية إلى أنه من المتوقع أن يدفع هانتر ببراءته أمام المحكمة.

يذكر أن المحقق الخاص ديفيد وايس المعين من قبل وزارة العدل الأميركية، وجه إلى هانتر بايدن في 8 ديسمبر الجاري التهم الجنائية بالتأخر عن دفع نحو 1.4 مليون دولار من الضرائب الفدرالية خلال الفترة بين 2016 و2019.

وحسب التقارير الإعلامية الأميركية، فإن نجل بايدن قد يواجه عقوبة تصل إلى 17 عاما في السجن في حال إدانته.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

كاتب إسرائيلي: رفض مقترح بايدن يعني سفك دماء مزيد من جنودنا

عندما يرفض رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو اقتراح الرئيس الأميركي جو بايدن لإنهاء الحرب في قطاع غزة، فستضطر إسرائيل -وليس فقط المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي- إلى إعلانه مجرم حرب، وفق ما ورد في مقال بصحيفة هآرتس اليسارية الإسرائيلية.

واعتبر الكاتب جدعون ليفي أن رفض الاقتراح يعد جريمة حرب، ويصفه بأنه أفضل ما طُرح، ويُعد الفرصة الأخيرة لإنقاذ الأسرى.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2لوفيغارو: قناة بنما شريان إستراتيجي للتجارة العالمية مهدد بالجفافلوفيغارو: قناة بنما شريان إستراتيجي ...list 2 of 2جيروزاليم بوست: من سيخرج منتصرا إذا نُفذ مقترح بايدن لوقف إطلاق النار؟جيروزاليم بوست: من سيخرج منتصرا إذا نُفذ ...end of list

ووفقا له، فإن قول "لا" لبايدن يعني قول "نعم" للمزيد من سفك دماء الجنود الإسرائيليين، ودماء سكان قطاع غزة، ونعم لموت آخر أسير إسرائيلي لدى حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ونعم للإبادة الجماعية، وللحرب في الشمال (مع حزب الله اللبناني)، ولإعلان إسرائيل دولة مارقة.

خريطة طريق

وكان بايدن قد أعلن الجمعة -في خطاب له- أن إسرائيل عرضت "خريطة طريق" جديدة نحو سلام دائم في غزة، مطالبا حماس بقبول الاتفاق لأن "الوقت قد حان لانتهاء هذه الحرب".

وتتضمن المرحلة الأولى التي تستمر 6 أسابيع "وقفا كاملا وتاما لإطلاق النار، وانسحاب القوات الإسرائيلية من كل المناطق المأهولة بالسكان في غزة، والإفراج عن عدد من الرهائن بمن فيهم النساء والمسنون والجرحى، وفي المقابل إطلاق سراح مئات من المساجين الفلسطينيين".

وقال جدعون ليفي إن عرض الرئيس الأميركي كان "عملا فنيا في صياغته، وخطة دبلوماسية حكيمة للخروج من الحالة الكارثية في العلاقات الإسرائيلية الفلسطينية".

وأضاف أنه لا يوجد مقترح أفضل من هذه الخطة المطروحة، فهي -برأي ليفي- الفرصة الأخيرة لإسرائيل لطي صفحة الحرب وتقليص خسائرها.

نوايا إسرائيل خبيثة

وقارن كاتب المقال بين مقاصد بايدن وإسرائيل، واصفا نوايا الرئيس الأميركي بأنها طيبة وأنه يرغب في السلام، ونوايا تل أبيب بالخبيثة، وأنها تريد الحرب.

وأشار إلى أنه حتى حركة حماس تريد السلام أكثر من إسرائيل، مضيفا أن استمرار الحرب لا تغذي الشكوك حول دوافع نتنياهو فحسب، بل تعزز أيضا الهواجس تجاه شركائه وابتزاز المتطرفين في تيار اليمين "فالإبادة الجماعية هي التي يسعون إليها".

وزاد أنه لا توجد طريقة أخرى لوصف شهوتهم للانتقام والدماء التي لا يمكن إشباعها.

وتوقع ليفي في مقاله أن تتوقف الولايات المتحدة في الحال عن تزويد إسرائيل بالسلاح إذا رفضت خطة بايدن، "وهكذا فقط يمكن إنهاء هذا الكابوس المرعب الذي لا تلوح نهاية له في الأفق في الوقت الراهن".

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تعلّق على مقترح بايدن لإنهاء الأزمة في غزة
  • كاتب إسرائيلي: رفض مقترح بايدن يعني سفك دماء مزيد من جنودنا
  • غدا.. بدء محاكمة نجل بايدن بتهمة «حيازة سلاح ناري»
  • جدل كبير في إسرائيل بعد الإعلان عن خطة بايدن لإنهاء الحرب
  • نتنياهو يرهن خطة بايدن لغزة بالقضاء على «حماس»
  • نتنياهو يطلب المثول أمام الكونجراس الأمريكي لتبرير أسباب حربه في غزة.. مستند
  • "أكسيوس": نجل بايدن يواجه دعوى قضائية لتراكم ديون تفوق 1.7 مليون دولار لطليقته
  • وليد العمري: هكذا قرأ الإسرائيليون خطاب بايدن
  • نتنياهو يرد على مبادرة بايدن حول وقف الحرب على غزة
  • وفق خطاب بايدن.. تفاصيل خارطة الطريق لغزة