تستقبل مدينة الغردقة آلاف الزائرين من المصريين والأجانب، تزامناً مع فعاليات مهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورة استثنائية، تضامنا مع الشعب الفلسطيني والذى يقام بمنتجع الجونة شمال المدينة السياحية، وتستمر فعاليته حتى الخميس المقبل 21 ديسمبر بحضور نجوم الفن والمشاهير وشخصيات عامة. 

ارتفاع الإشغالات بفنادق الغردقة 

وأشار عصام علي الخبير السياحي بالبحر الأحمر إلى ارتفاع نسبة الإشغالات بفنادق الغردقة، تزامنًا مع فعاليات مهرجان الجونة السينمائي الدولي، خاصة الفنادق والمنتجعات السياحية والشاليهات بمنطقة الجونة، التي تشهد توافدًا كبيرًا من متابعي وزائري المهرجان السينمائي الدولي.

 

مهرجان الجونة السينمائي الدولي 

وكشف الخبير السياحي في تصريحات لـ«الوطن»، أنَّ منطقة الجونة تضم أكثر من 12 فندقًا ومنتجعًا سياحيًا ومئات الشاليهات، وتشهد ارتفاعًا في نسبة الإشغالات تزامنًا مع انطلاق فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، وقرب احتفالات رأس السنة الميلادية. 

وأضاف الخبير السياحي، أنَّ ورش عمل مهرجان الجونة السينمائي الدولي شهدت توافدًا كبيرًا من مختلف الجنسيات والأعمار، بحضور عدد من الممثلين والمخرجين المؤلفين في دورته السادسة والاستثنائية تضامنًا مع الشعب الفلسطيني في ظل الأحداث الجارية في فلسطين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة مهرجان الجونة فنادق الغردقة مهرجان الجونة السينمائي مهرجان الجونة السینمائی الدولی

إقرأ أيضاً:

فوز الفيلم الجزائري "اغتراب" بجائزة في مهرجان "إندي" السينمائي بلشبونة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فاز فيلم اغتراب للمخرج الجزائري مولود آيت ليوتنا بجائزة لجنة التحكيم الخاصة بمهرجان إندي لشبونة للسينما المستقلة بدورته الحادية والعشرين.

وقالت لجنة التحكيم في بيانها عن الجائزة "تتناول العديد من الأفلام هذا العام ما يعنيه الرحيل عن وطنك. ويأخذ هذا القلق شكلًا محددًا عندما يكون الرحيل اختيارًا. يدور الفيلم حول الأيام التي سبقت هذا الرحيل، عندما تتحول الأفعال الأكثر اعتيادية - كشراء الحليب من المتجر، وشرب قهوة الصباح مع والديك - إلى تجارب وجودية ثمينة. إذا توقفت وفكرت لفترة طويلة، فلن تتمكن من ركوب الحافلة أو القارب أو الطائرة. هذا التناقض محسوس في القرى حول العالم، لكنها في هذه الحالة قرية قبائلية.
للتعبير عن هذا الشعور بدقة - سواء الفكاهة أو الحسرة - فإننا نمنح جائزة لجنة التحكيم الخاصة إلى فيلم اغتراب".

حصل الفيلم على عرضه الأول في مسابقة نصف شهر المخرجين في مهرجان كان السينمائي الدولي ثم شارك في العديد من المهرجانات السينمائية منها مهرجان أفلام السينمائي بمرسيليا، مهرجان كليرمون فيران الدولي للأفلام القصيرة، مهرجان سينيميد مونبلييه للفيلم المتوسطي ومهرجان السينما الأفريقية بفرنسا وفاعلية لقاءات بجاية السينمائية.
ويدور الفيلم حول يانيس، شاب يعيش في إحدى قرى بلدية أث مليكش بولاية بجاية وينوي الهجرة إلى باريس. يذهب يانيس إلى القرية المجاورة لينهي بعض الأعمال وهناك يعلم بوفاة صديق الطفولة ويلتقي بصديق آخر في الجنازة. ويقع حادث مؤسف في مقهى فيحول يومه الأخير إلى فيلم طريق، يائس في البداية، ثم عميق وحزين.
فيلم اغتراب من تأليف وإخراج مولود آيت ليوتنا، وبطولة مهدي رمضاني ومحمد ليفكير. 

مقالات مشابهة

  • فيلما البحر الأحمر يبكي ومار ماما ينافسان بمهرجان بالم سبرينجز للأفلام القصيرة
  • قبل أن تضرب الموسم السياحي.. تحرك برلماني بخصوص أسماك القرش فى الغردقة
  • «جزر بحرية ومتاحف».. أجمل أماكن للفسحة في الغردقة خلال عيد الأضحى
  • تكريم الموسيقار هوارد شور في مهرجان زيورخ السينمائي
  • مهرجانات بلا سينما
  • فيلم "عيسى" يفوز بالجائزة الكبرى من مهرجان "هارلم" السينمائي الدولي الأمريكي
  • "بنت الرمل" يحصد جائزة "أفضل فيلم وثائقي" في مهرجان بالجزائر
  • O West ومهرجان الجونة السينمائي يطلقان لأول مرة فعاليات منصة سيني جونة بغرب القاهرة لدعم المواهب الشابة
  • بعد مهرجان كان.. فيلم «اغتراب» يفوز بجائزة لجنة تحكيم «إندي لشبونة»
  • فوز الفيلم الجزائري "اغتراب" بجائزة في مهرجان "إندي" السينمائي بلشبونة