شارك المهندس خالد محمود عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD، في مؤتمر الإعلان عن تجهيزات إقامة ماراثون زايد الخيري الذي سيقام بالعاصمة الإدارية يوم 30 ديسمبر 2023.

وحضر المؤتمر كل من الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، والفريق ركن محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة العليا المنظمة لسباق زايد، وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي ، والدكتور محمد رفاعي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير.

 

بدأ المهندس خالد عباس كلمته بتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي بفوزه في الانتخابات الرئاسية لمصر 2023، موجها الشكر لكل من وزير الشباب والرياضة وسفيرة دولة الإمارات بالقاهرة ولجميع القائمين على ماراثون زايد لإقامة مثل هذا الحدث الرياضي الخيري في قلب العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال المهندس خالد عباس" إن ماراثون زايد يسهم في تحقيق الأهداف الوطنية بما يتماشي مع رؤية مصر 2030 ووفقا لتوجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد أن العاصمة الإدارية التي هي "حلم تحقق" جاهزة بشكل كامل لاستضافة هذا الحدث الرياضي الكبير". 

جدير بالذكر أن مسار ماراثون زايد الخيري يتضمن المرور على أهم المعالم بالعاصمة الإدارية الجديدة مثل الحي الحكومي وساحة الشعب ومجلس النواب والمسجد الكبير ثالث أكبر مسجد في العالم من حيث عدد المصلين، من أجل أن نظهر للعالم مدى جاهزية العاصمة الإدارية. 

تجدر الإشارة ايضاً الي أن شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD تحرص دائماً على المشاركة وإقامة الفعاليات المجتمعية، التي تضمنت دعمها لمؤسسة "أولادنا" و"100 حلم للمستقبل ...التعليم بالعاصمة الادارية"، بالإضافة إلى دورها كراعي رئيسي للمنتخب الوطني الأولمبي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العاصمة الادارية المهندس خالد عباس ماراثون أشرف صبحي وزير الرياضة العاصمة العاصمة الإداریة ماراثون زاید

إقرأ أيضاً:

خالد بن محمد بن زايد يدشِّن المرحلة الأولى من مشروع شمال بني ياس السكني

دشَّن سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، المرحلة الأولى من مشروع شمال بني ياس السكني، التي تمتد على مساحة تبلغ 3.1 كيلومتر مربع، وتتضمَّن 1,365 فيلا سكنية جديدة للمواطنين بتكلفة 3.1 مليار درهم، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله».

ووجّه سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان بإطلاق اسم «حي المزن» على مشروع شمال بني ياس السكني الذي يمتد على مساحة إجمالية تصل إلى 9.06 كيلومتر مربع، ويشمل 3,453 فيلا سكنية بتصاميم عصرية مستوحاة من التراث الإماراتي الأصيل، بتكلفة إجمالية تصل إلى 9.3 مليار درهم. ويوفِّر خياراتٍ من الفلل السكنية التي تتراوح ما بين 5 و6 غرف، بمساحات تبدأ من 425 متراً مربعاً، وتصل إلى 602 متر مربع للفيلا، مبنية على قسائم سكنية مساحة كلٍّ منها 1,080 متراً مربعاً. وتشمل المرحلة الأولى فلل سكنية مصممة، وفقاً ل 12 نموذجاً من الواجهات المعمارية، منها 820 فيلا بطابع تقليدي، و545 فيلا ذات طابع عصري، كما تشمل 17 حديقة ومتنزهاً ترفيهياً، ومدرسة، و5 مجمعات تجارية، ومسارات للدرجات الهوائية بطول 15.5 كم، ومساراً للمشاة بطول 89.48 كم.

وأكّد سموّه أن مشروع «حي المزن»، وغيره من المشاريع الإسكانية الأخرى في مختلف مناطق إمارة أبوظبي، يعكس الأهمية التي توليها القيادة الرشيدة لبناء أحياء سكنية متكاملة ومجهزة بجميع المرافق المجتمعية الضرورية بما يُلبي احتياجات الأسر المواطنة، ويسهم في تعزيز منظومة الاستقرار الأسري، والارتقاء بمستوى وجودة المعيشة وضمان الحياة الكريمة للمواطنين في بيئة إيجابية توفر جميع الظروف الملائمة لتحفيز أبناء الوطن وإسهامهم في المضي قدماً بمسيرة التنمية نحو آفاق أوسع من التقدم والريادة في مختلف المجالات ذات الأولوية الوطنية. 

واطّلع سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، خلال جولة تفقدية في مرافق «حي المزن»، على المواصفات المعتمدة في البناء، والتصاميم الخارجية والداخلية للوحدات السكنية والفلل، التي تم تطويرها وفق أحدث المعايير وأفضل المواصفات العالمية، بما يُلبي تطلعات المواطنين، ويُسهم في توفير بيئة حضرية عصرية متكاملة، تتبنَّى نهج التنمية العمرانية المستدامة ومعاييرها.

رافق سموّه خلال هذه الزيارة كلٌّ من معالي محمد علي الشرفا، رئيس دائرة البلديات والنقل – أبوظبي، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان، ومعالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، رئيس مجلس إدارة شركة الدار العقارية، ومعالي سيف سعيد غباش، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسعادة حمد حارب المهيري، المدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان، والمهندس ميسرة محمود عيد، المدير العام بالإنابة لمركز أبوظبي للمشاريع والبنية التحتية. 

أخبار ذات صلة إيسايلا يواجه بني ياس في «حوار عائلي» بني ياس يسعى لتجنب «السادسة»

وبهذه المناسبة، قال معالي محمد علي الشرفا: «يسلِّط مشروع «حي المزن» السكني الضوء على جهودنا المستمرة في العمل وفق رؤية قيادتنا الرشيدة وتوجيهاتها الرامية إلى توفير المسكن الملائم للمواطنين، ما يُسهم في تحقيق تطلُّعاتهم، ويوفِّر سُبل العيش الكريم لهم ولعائلاتهم، ويعزِّز من استقرارهم الأسري». 

وأضاف معاليه: «يعدُّ المشروع إضافة نوعية إلى محفظة المشاريع السكنية الواسعة التي أنجزتها الهيئة، ما يعكس التزامنا بالعمل على تلبية احتياجات المواطنين السكنية، عبر الارتقاء بقطاع إسكان المواطنين في الإمارة، وتنفيذ مشاريع مميَّزة توفِّر خيارات سكنية مبتكرة ضمن مجتمعات متكاملة». 

وقال سعادة حمد حارب المهيري: «تواصل هيئة أبوظبي للإسكان العمل على العديد من المشاريع السكنية التي تهدف إلى بناء مجتمعات سكنية عصرية متكاملة في إمارة أبوظبي، تلبِّي تطلُّعات المواطنين، بما ينسجم مع رؤية حكومة أبوظبي الرامية إلى تعزيز جودة الحياة المجتمعية، ورفاهية واستقرار الأُسر في الإمارة، وتلبية احتياجات الأُسر المواطنة في الحصول على المسكن الملائم». 

وقال المهندس ميسرة عيد: «يعكس هذا المشروع السكني التزامنا الراسخ بالسعي نحو تحقيق التميُّز من خلال الإشراف على المشاريع التطويرية التي تعيد تشكيل مستقبل مجتمعنا، ويعدُّ المشروع أيضاً خطوة مهمة في مسيرتنا الدؤوبة للعمل على تحقيق تطلُّعات القيادة الرشيدة نحو التنمية العمرانية المستدامة والرفاهية المعيشية». 

يُذكَر أنَّ هيئة أبوظبي للإسكان أسهمت، منذ تأسيسها في عام 2012، في توفير المساكن الحكومية الملائمة لمواطني إمارة أبوظبي، حيث أشرفت على تسليم أكثر من 40,000 قطعة أرض سكنية، وأكثر من 16,000 مسكن جاهز، ووافقت على أكثر من 49,000 قرض سكني، ووصل عدد المستفيدين من إعفاءات القروض السكنية إلى أكثر من 4,000 مستفيد، وبلغت القيمة الإجمالية لهذه المنافع السكنية أكثر من 149 مليار درهم.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتابع سير العمل بمشروعات مدينة حدائق العاصمة
  • نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يتابع سير العمل بمشروعات مدينة حدائق العاصمة
  • نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد شقق سكن لكل المصريين بحدائق العاصمة
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك في فعاليات مؤتمر التأهيل الوظيفي بالعاصمة الإدارية
  • خالد بن محمد بن زايد يدشِّن مشروع شمال بني ياس السكني بـ 3.1 مليار درهم
  • نائب رئيس المجتمعات العمرانية يتابع سير العمل بمشروعات حدائق العاصمة
  • خالد بن محمد بن زايد يدشِّن المرحلة الأولى من مشروع شمال بني ياس السكني
  • محافظ المنيا يبحث الاستعدادات لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة
  • يونيو القادم.. "تعليم المنيا" تستعد لانطلاق ماراثون الثانوية العامة
  • رئيس غرفة الصناعات الهندسية يؤكد الصناعات تمثل أهم ركائز الإقتصاد المصرى