أشعلت المطرية البحرينية “بانه” أجواء العاصمة السعودية الرياض، إبان مشاركتها في مهرجان ساوند ستورم الموسيقي العالمي.

واحتفلت “بانه” مع الجمهور السعودي بالعرض الحي الأول لمشروعها الموسيقي الجديد "الكترونيات"، الذي تعيد خلاله إحياء أشهر أروتئع عمالقة الزمن الجميل في العالم العربي، مثل أم كلثوم وفيروز ومحمد عبد الوهاب على طريقة الموسيقى الإلكترونية ومزيج من التكنو والهاوس والأفرو ميوزيك، بمشاركة المنتج الموسيقي والدي جي العالمي جويل غيرشوم، بحفل حمل لافتة كامل العدد بحضور الآلاف من الجماهير.

ووضعت “بانه” بصمتها الغنائية في المهرجان الأضخم في الشرق الأوسط والذي احتضن هذا العام أكثر من مئة فنان عالمي من بينهم ترافيس سكوت وانا ماري وكريس بروان وكالفين هاريس وفيفتي سينت وعمرو دياب وأحمد سعد.

وتستكمل النجمة البحرينية بحفل السعودية جولتها الغنائية العالمية لمشروع "الكترونيات"، بعد آخر حفلاتها في العاصمة البريطانية لندن، الذي قدمت خلالها مشروعها الموسيقي "جازيات" ضمن مشاركتها في مهرجان لندن للجاز، لتسدل الستار على حفلات عام 2023 من الرياض استعدادا لسلسلة حفلات في العالم العربي وأوروبا خلال بدايات العام الجديد.

وكشفت “بانه” سر سعيها لتقديم مشروع الكترونيات قائلة: "الهدف من إكلتونيات استعادة تراثنا الموسيقي بشكل عصري كي يتناسب مع مسامع الجيل الجديد من الشباب والصغار الذين لا يألفون أساطير الزمن الجميل، وتم اختيار الموسيقى الإلكترونية نظرا لكونها الأكثر عصرية وانتشارا وتقدما مع الساحة الموسيقية  العالمية حاليا.

“بانه” مطربة وملحنة بحرينية خطت أولى خطواتها نحو العالمية بتعاقدها مع يونيفرسال ميوزيك، وأصدرت معها 12 أغنية أصلية، من بينها "القعدة الحلوة" و"شو بنا" و"مجانين"، ويعقب مشروعها "إلكترونيات" جولتها العالمية بمشروع "جازيات"، الذي أعادت خلاله تقديم أشهر الكلاسيكيات العربية بموسيقى الجاز.

IMG-20231219-WA0017 IMG-20231219-WA0018 IMG-20231219-WA0019 IMG-20231219-WA0020 IMG-20231219-WA0021 IMG-20231219-WA0014 IMG-20231219-WA0015 IMG-20231219-WA0016

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احتفال موسيقي مهرجان ساوند IMG 20231219

إقرأ أيضاً:

نهائي دوري أبطال أوروبا.. دورتموند يغادر إلى لندن لمواجهة ريال مدريد

غادر فريق بوروسيا دورتموند الألماني متوجها للعاصمة البريطانية لندن، اليوم الجمعة، بهدف "صنع التاريخ" حينما يخوض غدا السبت نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام ريال مدريد الإسباني على ملعب (ويمبلي) العريق في العاصمة البريطانية لندن.

واستدعى إدين ترزيتش، مدرب دورتموند، جميع اللاعبين المتاحين حاليا في الفريق للمباراة، حيث كان من بينهم المهاجم المخضرم ماركو رويس، الذي من المقرر أن يخوض مباراته الأخيرة مع الفريق قبل رحيله عن النادي، الذي قضى بين جدرانه 12 عامًا.

Türen zu - und los! ✈️#UCL #UCLFinal pic.twitter.com/9wr6wy5f3H

— Borussia Dortmund (@BVB) May 31, 2024

وفاز دورتموند بدوري أبطال أوروبا عام 1997 أمام يوفنتوس الإيطالي في النهائي، لكنه خسر نهائي نسخة عام 2013 الذي أقيم أيضا في ويمبلي أمام غريمه التقليدي بايرن ميونخ.

ويعتبر الريال المرشح الأوفر حظا للتتويج باللقب للمرة الـ15 في تاريخه وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجا بالبطولة القارية، بالإضافة إلى امتلاكه مجموعة كبيرة من النجوم بمختلف الخطوط، يأتي في مقدمتهم الإنجليزي جود بيلينجهام، لاعب دورتموند السابق، والألماني المخضرم توني كروس، الذي يستعد لخوض لقائه الأخير مع الفريق الملكي، بعدما قرر اعتزال كرة القدم، عقب مشاركته مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، التي تنطلق بعد أسبوعين.

See you in London! ✈️????????#UCL #UCLFinal pic.twitter.com/ZzlfGG2aP0

— Borussia Dortmund (@BVB) May 31, 2024

وقال سيباستيان كيل، المدير الرياضي لدورتموند، قبل مغادرة الفريق بحضور عدة مئات من المشجعين "نريد تحقيق شيء كبير، ونحن مستعدون لذلك. لدينا فرصة لصنع التاريخ".

مقالات مشابهة

  • دورتموند يغادر إلى لندن بهدف «صناعة التاريخ»
  • نهائي دوري أبطال أوروبا.. دورتموند يغادر إلى لندن لمواجهة ريال مدريد
  • ألمانيا تعلن عن أكبر ضربة للجرائم الإلكترونية العالمية
  • Acer تطلق أحد أفضل الحواسب للمصممين ومحبي الألعاب الإلكترونية
  • مهرجان جمعية الفيلم السنوي| تقليد جديد لرموز الزمن الجميل في الدورة 50
  • مهرجان جمعية الفيلم يحتفل بمئوية فناني الزمن الجميل.. منهم سامية جمال والمهندس
  • السلطات الألمانية تعلن أكبر ضربة ضد الجرائم الإلكترونية العالمية
  • وصول ملاكمي نزالات “5VS5” إلى الرياض
  • بطلا الملاكمة في وزن الخفيف الثقيل يتواجهان في "موسم الرياض"
  • منظمة الصحة العالمية تحذر .. شركات التبغ تستهدف جيلا جديدا بالسجائر الإلكترونية