وكالة الصحافة المستقلة:
2024-06-12@13:11:49 GMT

أعراض نوبة قلبية: ما يجب معرفته

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

ديسمبر 20, 2023آخر تحديث: ديسمبر 20, 2023

المستقلة /- نوبة القلب هي حالة طبية خطيرة تحدث عندما يتوقف تدفق الدم إلى جزء من عضلة القلب. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف الأنسجة أو حتى الموت.

هناك العديد من الأعراض التي يمكن أن تشير إلى نوبة قلبية، ولكن أهمها ألم الصدر. يصف معظم الأشخاص ألم الصدر في نوبة القلب بأنه ضغط أو ثقل أو احتقان في الصدر.

يمكن أن يمتد الألم إلى الذراعين أو الكتفين أو الرقبة أو الفك.

تشمل الأعراض الأخرى لنوبة القلب ما يلي:

ضيق في التنفسالتعرقالغثيان أو القيءالدوار أو الإغماءالتعب الشديد

قد تختلف الأعراض حسب عمر الشخص وجنسه وعوامل الخطر الأخرى. على سبيل المثال، قد تعاني النساء من أعراض غير نمطية للنوبة القلبية، مثل ألم في المعدة أو ألم في الظهر.

إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض، فمن المهم طلب المساعدة الطبية على الفور. يمكن أن تساعد العلاجات المبكرة في تقليل تلف عضلة القلب.

ما يجب فعله إذا كنت تعتقد أنك تعاني من نوبة قلبية

إذا كنت تعتقد أنك تعاني من نوبة قلبية، فإليك ما يجب عليك فعله:

اتصل برقم الطوارئ أو اطلب من شخص ما الاتصال لك.اجلس أو استلق في وضع مريح.قم بفك الملابس الضيقة.تناول دواء النتروجليسرين إذا كان لديك.

نصائح للوقاية من نوبة قلبية

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للوقاية من نوبة قلبية، بما في ذلك:

الحفاظ على وزن صحيممارسة الرياضة بانتظاماتباع نظام غذائي صحيالإقلاع عن التدخينالسيطرة على ضغط الدم والسكري ومستويات الكوليسترول

إذا كنت تعاني من عوامل خطر للنوبة القلبية، فتحدث إلى طبيبك حول كيفية تقليل خطر إصابتك.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: نوبة القلب تعانی من یمکن أن

إقرأ أيضاً:

التوتر والاكتئاب كيف يؤثران على قلوب النساء؟

دللت دراسة حديثة على أن الصحة العقلية لها تأثير على صحة النساء، وأن الاكتئاب والقلق يزيدان من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وخاصة بين الفتيات والنساء متوسطات العمر، بحسب صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية.

ودرس باحثون 71214 حالة، وخصلوا إلى أن الذين لديهم تاريخ من القلق أو الاكتئاب معرضون بنسبة 55% للإصابة بارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول أو مرض السكري، وخاصة النساء.

وبحسب الصحيفة، فقد برهنت دراسات سابقة على أن التوتر والاكتئاب يمكن أن يكون لهما تأثير كبير على قلوب النساء.

وخلصت دراسة استمرت 18 عاما وشملت 860 امرأة أسترالية، إلى أن الإصابة بالاكتئاب تعد بمثابة عامل خطر للإصابة بأمراض القلب لدى النساء، وأن قوة الارتباط بين الاكتئاب وأمراض القلب من أكبر عوامل الخطر.

وقال روي زيغلستين، طبيب القلب وأستاذ الطب في جامعة جونز هوبكنز: "تدعم الدراسات وجود علاقة أقوى بين الاكتئاب وأمراض القلب لدى النساء مقارنة بالرجال".

ما هو الاكتئاب وكيف يمكن علاجه؟ يحارب الاكتئاب بالرياضة والخروج إلى الطبيعة، فالحركة بالخارج تعيد مشاعر الاستمتاع للشخص إذا كان الاكتئاب في بداياته، وفق ما قال خبراء بالصحة النفسية لموقع "الحرة". لكن الأدوية تبقى ضرورية في حالات عدة ويجب أن تتزامن مع علاج نفسي.

ووجدت دراسات من جامعة إيموري أن النساء اللواتي يعانين من الإجهاد العقلي الحاد، أكثر عرضة من الرجال لانقباض الشرايين، مما يؤدي إلى انخفاض تدفق الدم. 

بالإضافة إلى ذلك، يقول الخبراء إن الإجهاد لدى النساء يعطل توازن الدهون، ويزيد من تراكم الصفائح الدموية ويضعف تنظيم الغلوكوز. 

وبرأي هؤلاء، قد يؤدي الإجهاد المزمن إلى تطور أمراض القلب التاجية، وهو عامل خطر أكثر وضوحا لدى النساء.

ويؤكد الخبراء على أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وتحسين النظام الغذائي وأوقات النوم، بالإضافة إلى تفادي التوتر، يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بالأمراض القلبية.

ويشير الخبراء إلى أن الدعم الاجتماعي له فائدة أقوى لصحة القلب بالنسبة للنساء، مقارنة بالرجال. إذ إن تواصل المرأة مع أفراد الأسرة أو الأصدقاء يمكن أن يعينها على الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

مقالات مشابهة

  • لإنقاذ حياة حاج روسي ستيني … تركيب منظم لضربات القلب لتعرضه لأزمة قلبية حادة
  • إنقاذ حياة حاج روسي "ستيني" من أزمة قلبية حادة
  • التوتر والاكتئاب كيف يؤثران على قلوب النساء..!
  • ما هي أعراض التهاب الرئة؟
  • التوتر والاكتئاب كيف يؤثران على قلوب النساء؟
  • النوم أقل من 7 ساعات يهدد بالوفاة
  • إنقاذ حياة حاج تعرض لجلطة قلبية بالمدينة المنورة
  • علماء يبتكرون سماعة تحفز الدماغ يمكنها معالجة أعراض الاكتئاب
  • هل لاحظت رأس طفلك الرضيع مُسطحًا؟ إليك ما ينبغي معرفته عن هذه الحالة
  • لا يمكن تجاهلها.. أطباء يكشفون أعراض الربو