استقبل مطار العريش الدولي اليوم الأربعاء 5 طائرات تحمل على متنها 131 طنا من المساعدات المتنوعة ؛ لتوصيلها إلى الفلسطينيين بقطاع غزة.

 

وزير الخارجية البريطاني يزور مصر والأردن لبحث وقف دائم لإطلاق النار في غزة اليونيسيف: أطفال غزة في خطر بسبب الحرمان والجفاف

وقال رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء الدكتور خالد زايد ، في تصريحات له اليوم ، إن الطائرة الأولي قادمة من بلجيكا وتحمل 35 طنا من المستلزمات والأجهزة الطبية والأدوية ومولد كهرباء وعدد 2 كونتر، الثانية من ماليزيا وتحمل 57 طنا من المواد الغذائية والطبية، الثالثة من السعودية وتحمل 17.

5 طن من المواد الإغاثية والمستلزمات الطبية ، الرابعة من الأردن وتحمل 6 أطنان من المستلزمات الطبية الخاصة بالأطفال والنساء ، والخامسة من المانيا وتحمل 15.5 طن من المواد الإغاثية والخيام.

وأشار زايد إلى أن مطار العريش الدولي استقبل منذ 12 أكتوبر الماضي 325 طائرة حملت نحو 9631 طنًا من المساعدات المتنوعة حيث تم تخزينها في 8 مخازن مؤمنة في مدينة العريش ونقلها الي قطاع غزة بالتنسيق بين الهلالين الأحمر المصري والفلسطيني.

ونوه بأن المساعدات التي حملتها هذه الطائرات مقدمة من 35 دولة عربية وأجنبية و15 منظمة إقليمية ودولية، وهي عبارة عن مساعدات إنسانية وأدوية ومستلزمات وأجهزة طبية ومواد غذائية وخيام وسيارات إسعاف مجهزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مطار العريش المساعدات لأهالي غزة غزة طنا من

إقرأ أيضاً:

الأمير سعود بن مشعل يستقبل الرئيس السيسي في مطار الملك عبدالعزيز


وكالات
وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولى بجدة؛ لأداء مناسك الحج.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أنه كان فى استقبال الرئيس السيسى بمطار الملك عبدالعزيز الدولي: الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، وأمين محافظة جدة صالح بن على التركي، ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء صالح الجابري، والقنصل العام لجمهورية مصر العربية أحمد عبدالمجيد، ومدير عام مكتب المراسم الملكية بمنطقة مكة المكرمة أحمد عبدالله بن ظافر.

مقالات مشابهة

  • طائرة قطرية تحمل مساعدات طبية تحطّ رحالها في بورتسودان
  • الرحلة 238.. الإمارات تُرسل طائرة إغاثية لقطاع غزة في عيد الأضحى
  • السودان:«وصول طائرة» قطرية تحمل مساعدات طبية
  • مديرية الصحة بشمال سيناء تحيل طبيبي للتحقيق.. لهذا السبب؟
  • الإمارات ترسل طائرة إغاثية جديدة لأهل غزة عن طريق العريش
  • الأمير سعود بن مشعل يستقبل الرئيس السيسي في مطار الملك عبدالعزيز
  • الإمارات تغيث غزة بـ238 طائرة مساعدات منذ إطلاق «الفارس الشهم 3»
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية الأردنية
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية الأردنية