أشاد حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب عام الفلاحين، بالجهود الكبيره التي تقوم بها وزارة الموارد المائيه والري، في إزالة التعديات على أملاك الوزاره والحفاظ عليها وحماية نهر النيل، والمجاري المائيه وسبل استغلالها الاستغلال الأمثل، بالتعاون مع المستثمرين لتعظيم الاستفاده منها، لافتا إلى أن الوزاره تسير بخطي سريعه طبقا للقوانين المنظمه لاستثمار املاك الوزاره.



وقال «أبوصدام» إنه اجتمع مع الدكتور عصام خليفه، الوكيل الدائم للوزارة، والمهندس خالد محمد وصيف مساعد الوزير للشركات والاستثمار، بحضور الهيئه العليا للنقابه العامه للفلاحين وبعض المستثمرين الأجانب في ظل توجيهات الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائيه والري، وتماشيا مع التوجه العام للدولة المصريه تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لبحث إمكانية المشاركه في تعظيم الاستفاده من أملاك الدولة التابعه للوزارة والمساهمه في تنفيذ المشروع القومي لتحويل الري بالغمر إلى ري حديث.

وأشار «أبوصدام»، إلى أن الاجتماع كان مثمر وبدايه طيبه بحضور المستثمر الفرنسي الكبير بيير حمو اللبناني الأصل، والمستثمر اللبناني الياس مسعد، والمستثمرين المصريين المهندس عصام عيد والمهندسه زينب عبدالباري، والمهندس عصام عيد، وكمال محمد عبداللطيف في حضور الهيئه العليا للنقابه العامه للفلاحين لبحث سبل التعاون لمصلحة الجميع بما يساهم في تنمية الموارد المائيه وتعظيم الاستفاده منها.

وأكد «أبوصدام» أن الاجتماع يعتبر بداية لتكاتف الجميع لتفعيل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للعمل على ارض الواقع بالتعاون مع كل المعنيين للعبور إلى الجمهورية الجديده بفكر جديد مبني على العمل الجماعي للمصلحه العامه بما يساهم في ازدهار الوطن والوصول لحلول واقعيه للمعوقات التي تواجه المستثمرين بقطاع الري.

أخبار متعلقة

سؤال برلماني لوزير الزراعة حول مشكلات كارت «الفلاح»

لم يعُد «فاكهة الغلابة».. نقيب الفلاحين ينتقد ارتفاع أسعار التين الشوكي

انخفاض جديد لـ أسعار الأرز في مصر 2023 بالأسواق.. ونقيب الفلاحين يزف بشرى للمواطنين

اخبار الفلاحين نقيب الفلاحين نقيب الفلاحين بأسوان نقيب عام الفلاحين «الفلاحين» منظومة الري تعديات الري

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين نقيب الفلاحين الفلاحين منظومة الري

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تنجح في محو أمية 1499 مواطنا بدورة أبريل 2024

كشف الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، عن نجاح الجامعة في محو أمية 1499 مواطنا، وفقاً لنتائج دورة أبريل 2024، التي أعلنتها الهيئة العامة لتعليم الكبار.

 

استغلال إمكانات جامعة بنها

وأكد «الجيزاوي» في بيان، أن المشروع يأتي ضمن «التأكيد على استغلال إمكانات جامعة بنها والاستفادة من قدراتها لدعم خطط الدولة والمشاركة في المشروع القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار، وذلك في إطار دورها لخدمة المجتمع المحلي ومتابعة تنفيذ خطة الدولة لإعلان (مصر بلا أمية) تحقيقا لأهداف خطة التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)».

ملف محو الأمية

وأشار إلى أن الجامعة تولي ملف محو الأمية اهتمامًا كبيرًا، وتتولى تنفيذ المشروع، وذلك من خلال كوادرها البشرية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب لمحو أمية مواطني محافظة القليوبية بإشراف المتخصصين بالجامعة والمشاركين في المشروع.

من جانبه، أوضح الدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الجامعة حريصة على المشاركة في الحملة القومية لمحو الأمية التي تتبناها الدولة، والتي تشارك فيها الجامعة بكلياتها المختلفة.

وأشار في بيان، إلى أن جامعة بنها كانت قد وقعت بروتوكول تعاون مع رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، وذلك إيمانًا بدور الجامعة وكلياتها ومراكزها البحثية في المشاركة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال المساهمة في القضايا القومية، وعلى رأسها أزمة الأمية لما تمثله من مخاطر حقيقية على نمو وتطور المجتمع المصري.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تنجح في محو أمية 1499 مواطنا بدورة أبريل 2024
  • «الهيئة» تطلق المشروع التحولي «الإمارات وجهة الفعاليات الرياضية»
  • نقيب الفلاحين بالشرقية: مزارعو جمعية رمسيس الزراعية يعانون من نقص في الأسمدة
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعًا مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية
  • «القومي للمرأة» ينفذ ورش عمل ولقاءات توعوية على مستوى الجامعات
  • الممر الملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط يفتح آفاق التنمية الاقتصادية
  • نقيب الفلاحين يحذر من خطورة ذبح الأضحي المريضة
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي
  • وزير الرياضة: «كابيتانو مصر» يواصل تسويق لاعبيه لأندية الدوري الممتاز
  • محافظ سوهاج يبحث إنهاء إجراءات تقنين أراضي أملاك الدولة