المسلة:
2024-06-03@01:25:02 GMT

ترامب: لم أقرأ كتاب هتلر كفاحي يوما

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

ترامب: لم أقرأ كتاب هتلر كفاحي يوما

21 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، الذي واجه انتقادات حادة بسبب هجماته اللفظية على المهاجرين التي شبهها البعض بالفلسفة النازية، إنه لم يقرأ يوما كتاب أدولف هتلر “كفاحي”، من دون أن يتردد في تصعيد لهجته التحريضية.

وقال ترامب المرشح الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة في 2024، مساء الثلاثاء خلال تجمع انتخابي في أيوا، صحيح أنهم يُفسدون دماء بلادنا.

هذا ما يفعلونه.. إنهم يدمرون بلدنا.

وكان ترامب (77 عاما) قد أدلى بتصريحات مماثلة في نهاية الأسبوع الماضي مثيرا عاصفة من الانتقادات.

واتهمه متحدث باسم البيت الأبيض بـ ترديد الخطاب البشع للفاشيين والمتعصبين البيض العنيفين.

الشهر الماضي اتهم الرئيس جو بايدن، الذي هزم ترامب في انتخابات 2020 ويُحتمل أن يواجهه مرة أخرى في 2024، الرئيس السابق بترديد مواقف الزعيم النازي أدولف هتلر بتوصيفه خصومه بأنهم حشرات.

ونفى ترامب مساء الثلاثاء أي أوجه تشابه.. وقال لم أقرأ كتاب كفاحي قط، مضيفا أن هتلر استخدم مثل هذه اللغة بطريقة مختلفة تماما.

ونشر حساب حملة بايدن على منصة إكس، رسما بيانيا يجمع ثلاثة تعليقات من ترامب وتصريحات لهتلر.

وقال معسكر بايدن إن هذه ليست صدفة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

بـابتسامة شريرة.. هكذا علّق بايدن على الإدانة الجنائية لترامب

واجه الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عدّة انتقادات، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بسبب ردّه الذي وُصف بـ"الغريب" عقب سؤاله عن الإدانة الجنائية التاريخية، لمنافسه السياسي دونالد ترامب، حيث اكتفى بابتسامة وُصفت من وسائل إعلام غربية بـ"الشريرة".

وكان بايدن، قد قال، الجمعة خلال خطاب له في البيت الأبيض، "بعد إدانة الرئيس السابق دونالد ترامب في محاكمته الجنائية في نيويورك، إنه سيمنح الفرصة، كما ينبغي، لاستئناف هذا القرار، تماما مثل أي شخص آخر لديه هذه الفرصة".

وفي الوقت الذي كان فيه بايدن يغادر المنصة، قال أحد الصحفيين: "يشير دونالد ترامب إلى نفسه على أنه سجين سياسي ويلومك مباشرة، ما هو ردك على ذلك يا سيدي؟"، فتوقف بايدن والتفت إلى الصحفيين وأظهر ما وصفه البعض بابتسامة "شريرة" لمدة 10 ثوان تقريبا، قبل أن يبتعد دون أن ينطق بكلمة. 

وفتحت ردة فعل بايدن، الباب على مصراعيه لموجة سخرية عمّت مختلف منصات التواصل الاجتماعي، حيث تداول ناشطون مقطع فيديو يظهر بايدن مبتسما ويمشي بعدها مغادرا المنصة.

وفي السياق نفسه، علّق جيسون ميلر، وهو أحد كبار مسؤولي حملة ترامب، عبر حسابه على منصة "إكس" ساخرا: "إلى أين كان يتجول الأحمق الخرف؟". فيما قال ويسلي هانت، وهو النائب الجمهوري عن ولاية تكساس: "ابتسامة بايدن هي كل ما يحتاج الناخبون الأمريكيون إلى رؤيته".

Where was this senile fool shuffling off to??? https://t.co/yOD2j04Jj4 — Jason Miller (@JasonMillerinDC) May 31, 2024
He’s NOT even trying to hide it anymore… Biden’s grin is all American voters need to see. pic.twitter.com/xgia9XrXYI — Wesley Hunt (@WesleyHuntTX) May 31, 2024
تجدر الإشارة إلى أن هيئة محلفين في نيويورك، قد أدانت الرئيس السابق، دونالد ترامب بكل التهم الـ34 الموجهة إليه، وذلك في قضية دفع أموال خلافا للقانون لشراء صمت ممثلة أفلام إباحية.

من جهته، قال القاضي خوان ميرشان الذي يرأس محاكمة دونالد ترامب في نيويورك: "تلقينا مذكرة من هيئة المحلفين بأنهم وافقوا على حُكم" وطلبت هيئة المحلفين 30 دقيقة أخرى قبل أن تتمكن من إعلان قرارها وإدانة ترامب بكل التهم الـ34 الموجهة إليه. وحدد القاضي يوم 11 تموز/ يوليو موعدا للنطق بالعقوبة بحق ترامب.


إلى ذلك، تأتي هذه الإدانة الموجهة لترامب، قبل خمسة أشهر من الانتخابات الرئاسية التي يسعى من خلالها ترامب للعودة إلى البيت الأبيض. وبذلك يصبح الملياردير الجمهوري أول رئيس أمريكي سابق يدان جنائيا، على الرغم من أن هذا الحكم لا يمنعه من مواصلة حملته الانتخابية.

مقالات مشابهة

  • ترامب يحصد أكثر من مليون متابع بعد انضمامه إلى منصة تيك توك
  • ترامب- بايدن.. الكل مجرم
  • هل يعني الحكم على ترامب أن لا أحد فوق القانون في الولايات المتحدة؟
  • بـابتسامة شريرة.. هكذا علّق بايدن على الإدانة الجنائية لترامب
  • استطلاع للرأي: 10% من الجمهوريين يستبعدون التصويت لترامب بعد إدانته
  • بايدن يرد على هجوم ترامب: "يهدد ديمقراطيتنا"
  • بايدن يدعو إسرائيل وحماس للرجوع للفاوضات لإطلاق المحتجزين ووقف إطلاق النار
  • الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب: بايدن هو "أسوأ" رئيس في تاريخ بلادنا
  • البيت الأبيض يعلق على إدانة ترامب
  • بعد قضية "الممثلة الإباحية".. بايدن يكشف عن "طريقة وحيدة" لهزيمة ترامب!