وقّع أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية، والدكتور ياسر حجازي، رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة «GUC»، بروتوكول تعاون في إطار مبادرة البورصة المصرية لنشر الثقافة المالية والاستثمار والادخار التراكمي بالبورصة.

يأتي ذلك في إطار التعاون لدعم الابتكار وتنمية استخدام التكنولوجيا المالية بقطاع الأنشطة المالية غير المصرفية في مصر بواسطة مركز الابتكار «CORBEH» الذي أنشأته البورصة المصرية، كمنصة لمساندة شركات التكنولوجيا الناشئة في مجال الأنشطة المالية غير المصرفية «بالتنسيق الكامل مع الهيئة العامة للرقابة المالية»، وانطلاقًا من رغبة الطرفين في تدعيم التعاون بينهما لتعظيم المساهمة في التنمية الشاملة بمصر.

نشر الثقافة المالية بين طلبة الجامعة الألمانية بالقاهرة

وأوضح «الشيخ»، أن هذه الاتفاقية تهدف إلى نشر الثقافة المالية بين طلبة الجامعة الألمانية بالقاهرة عن طريق تقديم محاضرات وإعداد وتوزيع مواد تعليمية لطلبة الجامعة عن مبادئ البورصة وإمكانية التطبيق باستخدام نموذج محاكاة البورصة «STOCKRIDERS»، وكذلك التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي فيما يخص مجالات الثقافة المالية وأنشطة البورصة المصرية وتطبيقاتها.

وأضاف: سيجرى إتاحة العديد من البرامج للاشتراك في حاضنات الأعمال - التي تقدم الدعم الفني والتوعية والتدريب - لطلبة الجامعة المتميزين لخلق جيل جديد من رواد الأعمال وفقًا للوائح والإمكانيات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البورصة الذكاء الاصطناعي الثقافة المالية الجامعة الألمانية الجامعة الألمانیة بالقاهرة الثقافة المالیة البورصة المصریة

إقرأ أيضاً:

الجمعية السعودية لدراسات الإبل توقع اتفاقية تعاون مع جمعية التراث غير المادي

 

وقعت الجمعية السعودية لدراسات الإبل، اليوم، اتفاقية تعاون مع جمعية التراث غير المادي، وقعها رئيس مجلس إدارة جمعية التراث غير المادي الدكتور عثمان الصيني، ورئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لدراسات الإبل الدكتور محمد بن سلطان العتيبي.
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز سبل التعاون بين الجانبين فيما يخص نشر وتوثيق النتاج المعرفي المتعلق بالإبل.
وفي هذا الصدد قال الدكتور عثمان الصيني لـ "واس" "إن هذا التعاون سيكون في إطار ما يتعلق بالإبل من معارف وممارسات ومهن، وجميع ما تهتم به جمعية التراث غير المادي المعنية بكل ما يتعلق بثقافتنا على وجه العموم ".
فيما أكد الدكتور محمد العتيبي أن الاتفاقية التي تمت اليوم، ستثمر عن طرح كثير من التفاصيل التي لم يتم تطرق من قبل والمتعلقة بعالم وتراث الإبل

مقالات مشابهة

  • الجمعية السعودية لدراسات الإبل توقع اتفاقية تعاون مع جمعية التراث غير المادي
  • حفر 30 بئرًا جوفية وتنفيذ سدَّين لحصاد الأمطار.. تفاصيل لقاء وزير الري سفيرَ تنزانيا بالقاهرة
  • وزارة العمل تفعل بروتوكول التعاون مع كبرى الفنادق لتدريب ذوى الهمم بالإسكندرية
  • وزير الري يلتقى سفير تنزانيا بالقاهرة ويبحث تعزيز التعاون بين البلدين بمجال المياه
  • وزير الري يؤكد عمق العلاقات المصرية التنزانية على الأصعدة كافة
  • تعاون بين «الإمارات للطاقة النووية» ونظيرتها الصينية
  • اﺳﺘﻌﺮاض اﻟﻨﻈﺎم اﻵﻟﻰ ﻟﺘﻨﻔﻴﺬ اﻟﻌﻤﻠﻴﺎت ﻓﻰ ﺷﺮاء واﺳﺘﺮداد وﺛﺎﺋﻖ ﺻﻨﺎدﻳﻖ اﻻﺳﺘﺜﻤﺎر
  • الكلية الفنية العسكرية توقع بروتوكول تعاون مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية
  • استادات توقع بروتوكول تعاون مع مستشفي الناس للكشف علي القلب وجمع تبرعات للأطفال
  • الكلية الفنية العسكرية توقع بروتوكول تعاون مع شركة العاصمة الإدارية