أصدرت محكمة العدل الأوروبية رسميا قبل قليل، حكمها في الأزمة القضائية التي نشبت بين أندية "السوبر ليج" والاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بسبب الترويج لفكرة دوري السوبر الأوروبي.

وأكدت محكمة العدل الأوروبية في حكمها القضائي، أن الاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم، قد أساءا استخدامهما للسلطة باتخاذ إجراءات لمنع تنظيم مسابقة دوري السوبر.

وأوضح حكم المحكمة أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ليس من حقه احتكار تنظيم المسابقات، وبالتالي من حق الأندية الدعوة بشكل قانوني لإقامة مسابقة السوبر ليج.

ويواجه ريال مدريد وبرشلونة، حربًا قوية من بعض الأندية الأوروبية الكبرى بالإضافة للاتحاد القاري بسبب "السوبر ليج"، حيث يرغب الأخير إلى إقناع جميع الأندية بعدم اللعب في هذه البطولة.

ويحاول كل من ريال مدريد وبرشلونة، إقناع بعض الأندية مثل آيندهوفن، وفينورد، وأندية البرتغال، وريد ستار، وأندرلخت، وبعض الأندية التي تمتلك تاريخ كبير، لتنظيم البطولة للمرة الأولى.

وانسحبت جميع الأندية الإنجليزية والإيطالية، من مسابقة دوري السوبر الأوروبي، باستثناء برشلونة وريال مدريد، بعد صراع طويل مع الاتحاد الأوروبي "يويفا".

وتسبب الدعوة لبطولة دوري السوبر الأوروبي، خلال السنوات الماضية، لفرض عقوبات قوية على يوفنتوس، بالكشف عن قضايا فساد في إدارته السابقة، والتي كانت وراء خصم نقاط من رصيده، واستبعاده من المسابقات الأوروبية.

وانطلقت فكرة دوري السوبر الأوروبي، في مارس عام 2020، وهو ما كان بمثابة تغيير في شكل بعض المسابقات أبرزها دوري أبطال أوروبا بداية من الموسم المقبل، بالإضافة لكأس العالم للأندية بمشاركة 32 فريقا.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: دوری السوبر الأوروبی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يريد إبقاء الأعلام الروسية خارج الملعب

يريد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، إبقاء الأعلام الروسية خارج الملعب، عندما تلعب أوكرانيا أول مباراة لها في بطولة أوروبا، الاثنين، بعد أن تم رفع بعض الأعلام في المدرجات في مباريات أخرى.

اعلان

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن موظفي الأمن سيحاولون إزالة الأعلام الروسية في استاد ميونيخ، حيث تلعب أوكرانيا ضد رومانيا بعد ظهر الاثنين في دور المجموعات ليورو 2024.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا، قد علقا الأندية والمنتخبات الروسية من المشاركة في أي منافسة بعد الغزو العسكري الروسي لأوكرانيا في شباط/ فبراير 2022.

ومع ذلك، يمكن للمواطنين الروس محاولة شراء تذاكر لمباريات يورو 2024.

المشجعون الاسكتلنديون يغزون ميونخ قبل المباراة الافتتاحية لبطولة أمم أوروباشاهد: الشرطة اليونانية تؤمن المنطقة المحيطة بملعب أثينا قبل نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدماستطلاع للرأي: نصف الألمان "قلقون" من وقوع هجمات إرهابية خلال بطولة يورو 2024 لكرة القدم

وتم عرض العلم الوطني الروسي المكون من أشرطة أفقية باللون الأبيض والأحمر والأزرق في بعض المباريات الأولى في دور المجموعات، بما في ذلك في ميونيخ يوم الجمعة الماضي بجانب أعلام اسكتلندا في المباراة الافتتاحية ضد ألمانيا.

كما شوهدت العديد من الأعلام الروسية بين مشجعي صربيا خلال مباراة فريقهم ضد إنكلترا، الأحد، في غيلسنكيرشن. وتعد صربيا واحدة من أقوى حلفاء روسيا التقليديين في أوروبا.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: دول آسيوية تحتفل بعيد الأضحى وسط دعوات لنهاية الحرب في غزة حريق في المحرك يجبر طائرة ركاب على الهبوط في مطار نيوزيلندا افتتاح معرض يوروستوري للأسلحة في باريس باستبعاد إسرائيل ومشاركة الإمارات والسعودية وأوكرانيا ميونيخ الغزو الروسي لأوكرانيا العلم الوطني - الراية الوطنية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم رياضة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في غزة| نتنياهو يحل مجلس الحرب وبايدن يرسل مبعوثه إلى إسرائيل يعرض الآن Next تحقيق حديث وأرقام صادمة.. عائلات فلسطينية فقدت العشرات من أفرادها في القصف الإسرائيلي على غزة يعرض الآن Next شاهد: دول آسيوية تحتفل بعيد الأضحى وسط دعوات لنهاية الحرب في غزة يعرض الآن Next مبابي يحذر الفرنسيين من خطورة صعود اليمين المتطرف ويدعوهم للتصويت يعرض الآن Next افتتاح معرض يوروستوري للأسلحة في باريس باستبعاد إسرائيل ومشاركة الإمارات والسعودية وأوكرانيا اعلانالاكثر قراءة وفاة 14 حاجا أردنيا أثناء أداء مناسك الحج بسبب الحر الشديد وفقدان 17 آخرين قوات الأمن الروسية تقتحم مركز اعتقال وتقتل سجناء احتجزوا ضابطين في روستوف أون دون جنوب البلاد من حفر حفرة لغريمه وقع فيها.. ترامب يخطئ باسم الطبيب لدى مطالبته بايدن بالخضوع لاختبار معرفي شاهد: الجنود المثليون في أوكرانيا يتظاهرون تحت المطر للمطالبة بحقوقهم آملين في تغير الموقف حيالهم إعلان مؤتمر سويسرا: 80 دولة تتفق على وحدة أراضي أوكرانيا كأساس لأي عملية سلام مع روسيا اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 عيد الأضحى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الإسلام روسيا ألمانيا إسرائيل منوعات هجوم فولوديمير زيلينسكي ضحايا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • الزمالك يتلقى هزيمة من المصري ويبعد عن لقب الدوري
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يلاحق الأعلام الروسية في مدرجات يورو 2024
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يريد إبقاء الأعلام الروسية خارج الملعب
  • ريال مدريد الإسباني يواجه أتالانتا الإيطالي في كأس السوبر الأوروبي في غشت القادم
  • كاف يحسم مصير مشاركة الزمالك في دوري أبطال أفريقيا
  • رسميًا | تحديد موعد السوبر الأوروبي بين ريال مدريد وأتالانتا
  • 14 أغسطس.. الريال يواجه أتالانتا في السوبر الأوروبي
  • أتلتيكو مدريد يحدد شرط التخلي عن موراتا لدوري روشن
  • الأندية الأوروبية تهنئ الأمة الإسلامية بعيد الأضحى
  • لقجع يطرق باب ريال مدريد من أجل إشراك إبراهيم دياز في أولمبياد باريس