بغداد اليوم -  أمن

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم السبت (23 كانون الأول 2023)، ارتفاع حصيلة قتلى هجوم حزب العمال الكردستاني على قواتها في شمال العراق إلى ستة عسكريين.

وذكرت الوزارة في بيان: "لم يتسنّ إنقاذ ثلاثة من العسكريين الأربعة الذين أصيبوا نتيجة الهجوم الذي شنه تنظيم حزب العمل الكردستاني الإرهابي، ونتيجة لذلك ارتفع عدد القتلى في صفوف قواتنا إلى 6".

ووفقا لبيان الوزارة أسفر الاشتباك الذي أعقب الهجوم عن مقتل 7 مسلحين أكراد حتى اللحظة، فيما لا تزال ملاحقتهم مستمرة.

وكانت الدفاع التركية قد أعلنت أمس الجمعة مقتل 3 جنود وإصابة 4 آخرين في اشتباك مع عناصر من حزب العمال الكردستاني شمالي العراق.

والخميس، أعلنت وزارة الدفاع التركية "تحييد" 2120 عنصرا داخل البلاد وخارجها منذ مطلع العام الجاري 2023، بينهم 45 عنصرا خلال الأسبوع المنصرم.

وبدأ النزاع المسلح مع حزب العمال الكردستاني في تركيا عام 1984 واستؤنف عام 2015، وتوجد في شمال العراق تجمّعات لحزب العمال الكردستاني، حيث تنفذ القوات التركية عمليات جوية وبرية ضدها.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: حزب العمال الکردستانی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة المصابين برصاص الاحتلال إلى 19 في جنين

سرايا - ارتفعت، الثلاثاء، حصيلة المصابين جراء العملية العسكرية التي ينفذها الجيش الإسرائيلي منذ الصباح بمدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية المحتلة إلى 19.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان: "7 شهداء و19 إصابة بجروح متفاوتة جراء عدوان الاحتلال (الإسرائيلي) المستمر على جنين منذ صباح اليوم الثلاثاء".

وأضافت أن عدد القتلى إثر العملية الإسرائيلية المستمرة في جنين بلغ "7 شهداء بينهم طفلان"، مشيرة إلى أن "العدد الإجمالي للشهداء في الضفة الغربية والقدس، ارتفع إلى 513 شهيدا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي".

وأوضحت أن الشهداء في جنين اليوم هم "الطبيب أسيد كمال جبارين (51 عاما)، وباسم محمود تركمان (53 عاما)، ومعمر محمد أبو عميرة (50 عاما)، وأمير عصام أبو عميرة (22 عاما)، وعلام زياد جرادات (48 عاما)، والطفل أسامة محمد حجير (16عاما)، والطفل محمود أمجد حمادنة (15 عاما).

وفي وقت سابق اليوم، استنكرت "الصحة الفلسطينية" مقتل الطبيب أسيد كمال جبارين برصاص القوات الإسرائيلية في جنين، واصفة الواقعة بأنها "جريمة متعمدة".

وقالت في بيان اطلعت عليه الأناضول إن "الشهيد جبارين ارتقى بعد أن أطلقت قوات الاحتلال (الإسرائيلي) النار عليه، خلال توجهه للعمل في مستشفى جنين الحكومي".

وفي وقت مبكر من صباح الثلاثاء، بدأ الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية واسعة في مدينة جنين ومخيمها، تعد الـ 72 التي ينفذها الجيش الإسرائيلي في محافظة جنين منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023.

وبحسب وسائل اعلام، بدأت العملية العسكرية باقتحام قوات خاصة حي وادي برقين القريب من مخيم جنين، اندلعت بعدها اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين.

ولاحقا دفع الجيش الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية كبيرة للمدينة والمخيم، وسط تحليق طائرات مسيرة في سماء جنين.

كما شرعت جرافات عسكرية إسرائيلية في تدمير شوارع وميادين في جنين ضمن العملية، كما شوهد رتل من الآليات في طريقه لمخيم جنين وسط وقوع اشتباكات مسلحة، وسماع دوي انفجارات بين الحين والآخر في مناطق متفرقة من المدينة، بحسب مراسل الأناضول.


مقالات مشابهة

  • قتلى بهجوم مسلح على مقهى في إسطنبول
  • ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي في غزة إلى 35800 منذ اندلاع الحرب
  • استشهاد جندي تركي شمال العراق
  • الجيش الإسرائيلي يعلن حصيلة جديدة لعدد قتلاه منذ 7 أكتوبر
  • ‏الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد قتلى العمليات الإسرائيلية في غزة إلى 35،709
  • ارتفاع حصيلة المصابين برصاص الاحتلال إلى 19 في جنين
  • أنقرة تلعب بالنار في كردستان العراق.. والأكراد يحرقون بيوتهم بأيديهم
  • ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي في غزة إلى 35647 منذ اندلاع الحرب
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجنود الروس إلى 495 ألفا و70 جندي
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى أكثر من 35562