دعت السفارة الأمريكية لدى ليبيا، اليوم الأحد، الليبيين إلى قبول دعوة المبعوث الأممي "عبدالله باتيلي" للمشاركة في المحادثات مدفوعين بالنيات الحسنة حسب قولها، داعية إلى "تقديم التنازلات اللازمة - وإن كانت صعبة حسب وصفها - للتوصل إلى توافق، وإحراز تقدم في العملية السياسية " .

بحضور السفير الرحبي.. سلطنة عُمان تشارك في اجتماعات وزراء الإسكان والتعمير العرب في ليبيا المنتدى العربي الروسي يشدد على ضرورة إقامة مصالحة شاملة في ليبيا

وذكرت السفارة - في تغريدة نشرتها اليوم الاثنين عبر حسابها بموقع "إكس"، وفقا لوكالة انباء الشرق الأوسط،" نهنئ ليبيا بمناسبة عيد استقلالها ونتقدم بأطيب الأماني إلى الشعب الليبي ، لقد انبرت ليبيا منذ عقود من الدكتاتورية حاملة بشائر مستقبل مشرق لا يزال ممكنا " .

 

وعبرت السفارة في تغريدتها عن أسف الولايات المتحدة "على مرور سنتين على تأجيل الانتخابات التي كانت مقررة في 24 ديسمبر 2021" .

وذكرت السفارة أن الشعب الليبي عانى كثيرا إثر الفيضانات المدمرة التي ضربت شرق البلاد ، ولقد كان في التضامن الذي أبداه تذكير جلي بأن الشعب الليبي يبقى متحدا.

وختمت السفارة بالقول "نحن نحث القادة الليبيين على الاتسام بوحدة مشابهة في القصد والإيفاء بمسؤولياتهم تجاه الشعب الليبي من أجل تحقيق الاستقرار والأمن والازدهار طويل الأمد".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفارة الأمريكية ليبيا باتيلي المحادثات الشعب الليبى الشعب اللیبی

إقرأ أيضاً:

الأمين: مشاريع المقامرة والمجازفة قاربت على الانتهاء

ليبيا – اعتبر المترشح الرئاسي فضيل الأمين، أن وحدة الكيان الليبي (الدولة الليبية كاملة السيادة على مؤسساتها وحدودها الوطنية وثرواتها الطبيعية والمالية) من دون تفريط في شبر منه هي بداية الانطلاق نحو شراكات وطنية بين الليبيين ومع شراكات عالمية مع كيان ليبي واحد.

الأمين وفي تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، تساءل:” هل يجب أن ننتظر الوقوع في الهاوية لكي نتيقن أنها فعلاً نهاية الطريق الخطأ الذي نسلكه؟، فالبعض غير قادر على استكشاف الطريق المدمر لأنه لا يملك الأدوات والوسائل للاستكشاف والتنبؤ.

وتابع الأمين حديثه:” البعض يعميه طمعه وجشعه عن تداعيات الوقوع في الهاوية، لسان حاله يردد المثل الليبي الأناني (اللي يقعد في الدار يدفع كراها).

ورأى أن البعض يستمتع بالمقامرة ولا تهمه التداعيات والمآلات، وفي سبيل القليل يدمر الكثير.

وأعتقد الأمين أن مشاريع المقامرة والمجازفة قاربت على الانتهاء، مشيرًا إلى أن أي مراهنة على صفقات أحادية أو جانبية لن تجدي وانتهى وقتها، حسب رأيه.

وختم الأمين بالتأكيد على أنه بالوحدة والتفاهم والاستقرار وعدم الإقصاء تُبنى ليبيا الجديدة التي سيكون للجميع فيها الفرصة والأمن والازدهار.

مقالات مشابهة

  • أسعار الدولار الأمريكي في ليبيا مقابل الدينار الليبي بالصكوك
  • ليبيا.. الدبيبة يدعو إلى حل الدولتين ووقف الحرب في فلسطين ويدين تجويع الأبرياء
  • رئيس حزب الائتلاف الجمهوري يحذر من الهيمنة الأمريكية الأوروبية على الوضع الليبي
  • ثمان مسيرات حاشدة في مأرب تحت شعار” مع غزة.. مهما كانت التحديات”
  • فنانو المسرح الليبي يتشبثون بفنهم رغم التحديات
  • مسيرات ووقفات حاشدة في ذمار تحت شعار “مع غزة.. تصعيد مهما كانت التحديات “
  • الضالع تشهد مسيرات حاشدة بعنوان “مع غزة..تصعيد مهما كانت التحديات “
  • اتفاق على استكمال علاج المرضى الليبيين في إسطنبول
  • هيئة الحج: وصول أول فوجين من الحجاج الليبيين إلى مطار جدة
  • الأمين: مشاريع المقامرة والمجازفة قاربت على الانتهاء