بأكثر من 151 مليون ريال عماني

مسقط ـ «الوطن»:
وقعت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات أمس اتفاقية مشروع تصميم وتنفيذ طريق دبا – ليما – خصب ووصلة الطريق الرابط إلى نيابة ليما بمحافظة مسندم؛ بأكثر من 151 مليون ريال عماني. وذلك ضمن سعي حكومة سلطنة عمان لتطوير منظومة النقل واللوجستيات والبنى الأساسية المرتبطة بها لتفعيل دورها في خدمة الاقتصاد الوطني بشكل عام ومحافظة مسندم بشكل خاص ونظرا للدور الاستراتيجي للمشروع.


وتتضمن الاتفاقية المبرمة مع شركة الصاروج للإنشاءات تصميم وتنفيذ طريق يبدأ من ولاية دبا إلى ولاية خصب بطول يبلغ حوالي 70 كم مروراً بنيابة ليما؛ ويعد المشروع أحد أهم المشاريع الحيوية والاستراتيجية التي تعمل عليها وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ضمن خطتها الاستراتيجية، حيث سيكون الطريق قاطرا للقطاعات الاقتصادية ومحركا تنمويا مهما لتسهيل حركة المواطنين والمقيمين بين ولايات المحافظة، إلى جانب خدمة القرى والتجمعات السكانية الواقعة على جانبي الطريق؛ إضافة إلى دوره في تعظيم الفائدة الاقتصادية والسياحية للمحافظة.
وقع الاتفاقية معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وغازي الحلو العضو التنفيذي لمجلس إدارة شركة الصاروج للإنشاءات بحضور معالي سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية ومعالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاولي

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي ونظيره الصيني يشهدان توقيع اتفاقية خطة تطوير مبادرة الحزام والطريق

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرئيس الصيني شي جينبينج، بالعاصمة الصينية بكين، في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها الرئيس للصين.

وصرح المستشار د.أحمد فهمى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس الصيني استقبل الرئيس بقاعة الشعب الكبرى في بكين، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف، وتلى ذلك عقد محادثات معمقة بين الرئيسين، تناولت كيفية تعزيز العلاقات الثنائية تزامناً مع الذكرى العاشرة لترفيع العلاقات بين مصر والصين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، وصدر في هذا الإطار بيان مشترك يفصّل مجالات التعاون والتنسيق خلال المرحلة المقبلة، بما في ذلك الإعلان عن عام "الشراكة المصرية الصينية"، الذي سيشهد العديد من فعاليات التعاون الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية بين البلدين.

وشهد الرئيسان عقب المباحثات مراسم توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين، من بينها خطة التطوير المشترك لمبادرة الحزام والطريق، وتعزيز التعاون في مجال الابتكار التكنولوجي وتكنولوجيا الاتصالات، وعدد من مجالات التعاون الأخرى.

مقالات مشابهة

  • مُنتدى مستقبل أشباه الموصلات 2024 ينطلق لرسم خارطة طريق توطين صناعة تصميم الرقائق الإلكترونية في المملكة
  • «تعزيز» توقع 31 اتفاقية حجز أراضٍ مع شركات محلية ودولية
  • توقيع اتفاقية شراكة بين المغرب وجزر القمر في مجال التحول الرقمي
  • عن شبكات النقل غير المرخّص لها.. هذا ما ستقوم به اوجيرو
  • "النقل والاتصالات" تستعرض "منظومة البيئات التجريبية التقنية" في عُمان
  • تعرف على منح جامعة مصر للمعلوماتية لأوائل الثانوية العامة والشهادات الأجنبية للاستثمار في تفوقهم
  • وزير النقل يفتتح الحركة المرورية على الطريق الدائري الثاني بـ جدة
  • وزير النقل يفتتح الحركة المرورية على الطريق الدائري الثاني بجدة
  • توقيع عقد اتفاقية مشتركة بين شركات اتحاد القبائل العربية وهولدن القابضة القطرية
  • الرئيس السيسي ونظيره الصيني يشهدان توقيع اتفاقية خطة تطوير مبادرة الحزام والطريق