أميرة خالد

أكدت بعض الأبحاث العلمية الفوائد العديدة للقرفة لصحة الجسم، حيث أكدت أن لها دور كبير في الحفاظ على ثبات نسبة الجلوكوز في الدم.

وتعتبر القرفة لها دور فعال كمضاد للميكروبات، وكذلك تساهم في علاج البثور، وبعض الأمراض الجلدية، كما تخفف من الغازات، وتساعد على الهضم.

وأشارت الدراسات أن تناول القرفة مع الطعام يقلل من سرعة امتصاص الكربوهيدرات، وبالتالي تقليل نسبة الأنسولين في الدم، كما أنها تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، نتيجة لاحتوائها على مضادات الأكسدة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الجلوكوز القرفة الهضم فوائد

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في مؤتمر تعافي أوكرانيا

شاركت دولة الإمارات في مؤتمر تعافي أوكرانيا، الذي عُقد بتاريخ 11-12 يونيو واستمر لمدة يومين في برلين، بألمانيا.

وأعربت دولة الإمارات خلال المؤتمر عن التزاماتها تجاه الشعب الأوكراني وتحقيق التعافي وإعادة الإعمار، كما أكدت جهود دولة الإمارات المستمرة التي تهدف للتوصل إلى حل سلمي للصراع، وشددت على أهمية الدبلوماسية والحوار وخفض التصعيد والحد من التداعيات الإنسانية الناجمة عن الأزمة.
وترأست معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، وفد دولة الإمارات المشارك في المؤتمر، حيث أكدت على إيمان دولة الإمارات بأهمية الحفاظ على قنوات التواصل مع كافة الأطراف. كما استعرضت نجاح وساطة دولة الإمارات بتسهيل تبادل الأسرى للمرة الرابعة منذ بداية العام الجاري، مما يعكس علاقة الدولة المتينة مع كلا الجانبين.
كما أكدت معالي ريم الهاشمي التزام دولة الإمارات بتحقيق شراكات قوية مع أوكرانيا من خلال إتمام اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة، كأحدث إنجاز تاريخي في العلاقات الثنائية.
وسلطت معاليها الضوء على جهود دولة الإمارات والتي تضمنت تخصيص 105 ملايين دولار أمريكي من المساعدات الإنسانية لأوكرانيا، تشمل الغذاء والمستلزمات الطبية وسيارات الإسعاف والمولدات الكهربائية والحواسيب المحمولة ومستلزمات التعليم لتقديم الدعم للمدنيين في أوكرانيا ولا سيما الأطفال.
كما صرحت دولة الإمارات بخططها لتقديم الدعم ترتكز على تحسين النظام التعليمي والصحي في أوكرانيا، بما يشمل صحة المرأة والصحة النفسية.
وعقدت معالي ريم الهاشمي على هامش المؤتمر اجتماعات ثنائية مع كل من السيدة الأولى أولينا زيلينسكا حرم الرئيس الأوكراني فولودومير زيلينسكي، وسعادة السيد توماس باجر الأمين العام لوزارة الخارجية الاتحادية في ألمانيا، وسعادة السيد ينس بلوتنر، المستشار الخاص لشؤون السياسة الخارجية والأمنية في ألمانيا.
رافق معالي ريم الهاشمي سعادة أحمد العطار، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية.وام


مقالات مشابهة

  • البيوضي: عودة المفخخات لطرابلس مؤشر خطير.. والأخطر هو عودة العمليات الإرهابية فكرًا وتنظيمًا للعاصمة
  • "نجاح عالمي هائل".. تلاشي الغازات المدمرة لطبقة الأوزون بشكل أسرع من المتوقع
  • فوائد مذهلة بتناول الفاصوليا الخضراء
  • تقوي القلب والعظام وتمنع السرطان.. تعرف على فوائد الفاصوليا الخضراء وأضرارها
  • طرق صحية مفيدة لتعزيز صحة العظام عند الأطفال.. أبرزها فيتامين د
  • في اليوم العالمي.. تعرف على فوائد التبرع بالدم
  • فوائد صحية مذهلة للفاصوليا الخضراء
  • عيد الأضحى.. احتفالية دينية دسمة قد تؤدي إلى عواقب صحية وخيمة
  • الإمارات تشارك في مؤتمر تعافي أوكرانيا
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوماً أميرياً بإنشاء وتنظيم هيئة الشارقة لتقنيات الاتصال