مسقط- الرؤية

احتفل معهد أنفيتيك للتدريب، إحدى خدمات شركة أبراج لخدمات الطاقة المزوّد الرائد لخدمات حفر آبار النفط والغاز في سلطنة عُمان، بتخريج عدد من منتسبي البرنامج المهني في مجال الكهرباء والميكانيكا بقطاع النفط والغاز والذي استمر لمدة عام مقروناً بالتشغيل، وذلك بتمويل من وزارة العمل، وشمل البرنامج 45 متدربًا من الباحثين عن عمل حديثي التخرج ممن حصلوا على شهادات البكالوريوس والدبلوم ممثلين لتأهليهم لسوق العمل في قطاع النفط والغاز في السلطنة.

وأٌقيم حفل التخرج بفندق أفاني مسقط تحت رعاية سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية، بحضور المهندس سيف بن سعيد الحمحمي الرئيس التنفيذي للشركة أبراج لخدمات الطاقة، إلى جانب عدد من الشركاء الاستراتيجيين والمسؤولين والمعنيين بالشركة. وقال سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نشارك ونبارك لأبنائنا هذا التخرج، وقد أثبتوا قدرتهم على الانخراط في سوق العمل وتقديم الأداء والواجبات المنوطة بهم، وإذ نشكر معهد أنفيتيك للتدريب التابع لشركة أبراج لخدمات الطاقة شركة أبراج لخدمات الطاقة على ما يقدمه من جهود كبيرة في تدريب الباحثين عن عمل وتأهيلهم للسوق العمل". وأكد سعادته أن مثل هذه البرامج التدريبية المهنية تمكن الموارد البشرية الوطنية والاستثمار فيهم من خلال إيجاد وظائف نوعية؛ حيث أثبتت الكوادر الوطنية الكفاءة العالية كافة القطاعات وبالأخص في قطاع النفط والغاز.

من جانبه، قال المهندس سيف الحمحمي الرئيس التنفيذي للشركة: "سعداء ونحن نحتفل بتخريج هذه الدفعة من البرنامج التدريبي المهني الاول من نوعه في سلطنة عُمان، ونؤكد التزامنا في الشركة والمتمثل بمعهد أنفيتيك للتدريب نحو المساهمة في تأهيل الكوادر الوطنية المؤهلة لرفد سوق العمل في القطاع بالكفاءات المحلية، ودعمًا لتحقيق استراتيجية الخطة الخمسية العاشرة 2021- 2025 التي وضعتها وزارة العمل والتي تتوافق مع رؤية عُمان 2040 في تأهيل وتدريب الكوادر العُمانية".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: أبراج لخدمات الطاقة النفط والغاز

إقرأ أيضاً:

الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع “شيفرون” الأمريكية

الجزائر – وقعت شركتا “سوناطراك” الجزائرية و”شيفرون” الأمريكية مذكرة تفاهم تهدف لبحث فرص تطوير حقلي الطاقة أهنات وبركين في الجزائر.

وجرى التوقيع على الوثيقة في مقر المديرية العامة لشركة “سوناطراك” في الجزائر، بحضور المدير العام لمجمع “سوناطراك” رشيد حشيشي، ونائبة الرئيس المكلفة بالاستكشاف الدولي في شركة “شيفرون” ليز شوارز.

وأفادت الشركة الجزائرية في بيان نشرته على صفحتها في “فيسبوك” بأن هذه المذكرة تشكل منصة لإجراء مناقشات حول فرص تطوير الموارد من المحروقات في المناطق ذات الاهتمام التي تم تحديدها في حوضي أهنات وبركين.

وسيتم، في هذا الإطار، التركيز على الكفاءة العملياتية، والتقنيات والتكنولوجيات الرائدة، وكذا أفضل الممارسات في مجال المحافظة على البيئة والاستدامة.

وقال المدير العام لمجمع “سوناطراك” رشيد حشيشي: “نرحب بهذا التعاون الجديد الذي تم بعثه اليوم مع شيفرون، إحدى الشركات الرائدة عالميا في صناعة النفط والغاز، حيث سيمكننا هذا التوقيع من التطلع نحو آفاق واعدة في مجال تطوير القطاع المنجمي الوطني، ومن تجسيد طموحنا المشترك في استغلال موارد بلادنا من المحروقات بشكل مسؤول ومستدام”.

من جانبها، قالت نائبة الرئيس المكلفة بالاستكشاف الدولي في شركة “شيفرون” إن “الجزائر تمتلك نظاما بتروليا ذو مستوى عالمي وإمكانات معتبرة من الموارد النفطية والغازية. ونظرا للقدرات المعترف بها لشيفرون وخبرتها المشهود لها بها في تطوير جميع أصناف النفط والغاز، فإننا متحمسون لإمكانات التآزر والشراكة التي بإمكاننا أن نقيمها مع سوناطراك. وتعد هذه الاتفاقية إنجازا هاما وخطوة مستقبلية نحو التعاون بهدف تطوير موارد المحروقات في الجزائر”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ملف النفط والغاز في البحر ضمن تسوية اليوم التالي للحرب
  • لضمان تجهيز الطاقة.. تأكيد حكومي على تزويد الكهرباء بالوقود
  • الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع “شيفرون” الأمريكية
  • قائد عام شرطة دبي يشهد تخريج كوكبة من منتسبي الأجهزة الشرطية والأمنية
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب المهني لـ 40 متدربة بالإسكندرية
  • النفط تؤكد تزويد الكهرباء بالوقود لتجهيز الطاقة وتؤشر تراجعًا بـالغاز
  • النفط تؤكد تزويد الكهرباء بالوقود لتجهيز الطاقة وتؤشر تراجعًا بـالغاز- عاجل
  • الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع "شيفرون" الأمريكية 
  • تخريج 290 من برنامج الدبلوم المهني لمنظومة التميز الحكومي
  • وزارة الطاقة الروسية: روسيا أفرطت في إنتاج النفط في مايو