قالت الدكتورة صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، إن إدارة أعداد القادة نظمت دورة تدريبية للشباب تحت شعار «التنمية والمواطنة في الجمهورية الجديدة»، وذلك على مدار خمسة أيام بمركز شباب الأنفوشي، بدأت يوم الجمعة الماضي وتنتهي غدا الثلاثاء، حيث تتضمن الدورة مجموعة من المحاور، أهمها المشاركة، والتطوع، وتنمية المهارات الاجتماعية، وخدمة المجتمع.

تنمية روح الولاء والانتماء بين الشباب

وأوضحت «الشريف»، أن الدورة تهدف إلى تنمية روح المواطنة وتعزيز الشعور بالهوية المصرية، وترسيخ قيم المشاركه والتطوع وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الشباب وتعزيز المشاركة المجتمعية بما يحقق الصالح العام.

إنشاء جيل قادر على خدمة المجتمع

وأشارت وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية إلى أهمية تلك الدورات، لما لها من أثر إيجابي يعود على الفرد والمجتمع، من خلال تنمية العديد من القيم لدى الشباب لإنشاء جيل قادر على خدمة المجتمع، ومواجهة كل التحديات التى تعوق الطريق نحو الجمهورية الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شباب الإسكندرية رياضة الإسكندرية روح الولاء

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يبحث مع قنصل عام لبنان تعزيز التعاون بين الجانبين

استقبل اليوم الثلاثاء اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بمكتبه، علي قرانوح قنصل عام دولة لبنان بالإسكندرية، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

في البداية، رحب محافظ الإسكندرية بالقنصل العام لدولة لبنان، مؤكدًا على عمق  العلاقات الثنائية بين مصر ولبنان، وخاصة مع مدينة الإسكندرية أقدم سكندريات العالم، مشيرًا إلى حرصه على زيادة التعاون بين الجانبين على كافة الأصعدة.

وأوضح الشريف أن الإسكندرية تحظى بكامل الرعاية من جانب فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ويظهر ذلك في المشروعات القومية التي تمت على أرض الإسكندرية، هذا بالإضافة إلى تنفيذ العديد من المشروعات لمواجهة التغيرات المناخية للحفاظ على هذه المدينة التراثية كمشروع الإستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بالإسكندرية.

من جانبه؛ قدم القنصل العام الشكر لمحافظ الإسكندرية، وأكد على سعي دولته الدائم لدعم العلاقات بين الجانبين، مشيدًا بما تمتلكه مدينة الإسكندرية من مقومات جاذبة من حيث المباني والآثار، لافتًا إلى البصمات اللبنانية بمصر وخاصة الإسكندرية في المجالات الثقافية والعمرانية والاقتصادية والاجتماعية والإعلامية والفنية والأدبية.

وفي ختام اللقاء؛ أكد الطرفان على دعمهما لكافة سبل التعاون بين الجانبين وتذليل أي معوقات بين الجانبين.

inbound2719601695262941592 inbound6688282108446428520 inbound4644609009100231376

مقالات مشابهة

  • مكتبة سناو العامة تنظم دورة تدريبية عن برمجة الـ«ماتلاب» والعالم الافتراضي
  • مكتبة سناو العامة تنظم دورة تدريبية عن برمجة الماتاتلاب والعالم الافتراضي
  • التشكيل الوزاري الجديد.. ما سر لقاء رئيس الوزراء بـ محمود محيي الدين؟
  • دورة تدريبية عن مهارات القيادة بمحافظة المنيا
  • ثقافة سوهاج تنظم ندوة حول "تعزيز الهوية الثقافية في الجمهورية الجديدة"
  • "مهارات القيادة وإدارة العاملين للقيادات العليا" دورة تدريبية بالمنيا
  • أشرف صبحي: الجمهورية الجديدة تذخر بالعديد من العقول الشابة
  • "مدائن" تنظّم دورة تدريبية حول برنامج "بريمافيرا P6" لإدارة المشاريع
  • محافظ الإسكندرية يبحث مع قنصل عام لبنان تعزيز التعاون بين الجانبين
  • منها ٥ مليارات جنيه لديوان وزارة الرياضة.. «شباب النواب» تصدر 25 توصية بشأن الموازنة الجديدة