أكد الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن الإسلام يعالج الخرافة والأساطير ويريد للإنسان أن يعيش في عالم الشهادة بقوانينه المعلومة.

الأبراج الأكثر حظا في 2024 .. خبيرة التارو توضح توقعات الأبراج 2024.. 6 مواليد يصبحون من الأغنياء في العام الجديد

وقال أحمد كريمة في حواره مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج " التاسعة " المذاع على قناة " الأولى الفضائية"،: "المستقبل يعتبر عالم غيب، والماضي ذكريات، وما نعاصره هو شهادة".

وأضاف أحمد كريمة :"  الغيب لا يعلمه إلا الله سبحانه وتعالى"، مضيفا:"  الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام ".

وتابع أحمد كريمة :" من الثوابت في التشريع الإسلامي تحريم ممارسة أو تصديق من يدعي علم الغيب"، مضيفا:" لا صحة لتوقعات حظك اليوم والأبراج وتوقعات العام الجديد".

وعن اقتناع البعض بتوقعات الأبراج، قال أحمد كريمة :" يجب أن نأخذ بالأسباب ولا نسير خلف الخرافات  أو خلف من يدعي علم الغيب ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كريمة أحمد كريمة الأبراج الغيب اخبار التوك شو أحمد کریمة

إقرأ أيضاً:

أحمد عبد الله محمود: خوفت من مقارنتي بوالدي.. واتمنى تقديم شخصيته في المواطن المصري (فيديو)

كشف الفنان أحمد عبد الله محمود ، عن الكثير من التفاصيل عن والده، وذلك خلال حلوله ضيفا على برنامج «واحد من الناس» للإعلامي عمرو الليثي، عبر شاشة قناة الحياة.

تصريحات أحمد عبد الله محمود

وتحدث أحمد عبد الله محمود، في تصريحاته: «أنا فخور جدا بوالدي الراحل عبد الله محمود وسيرته العطرة، وكنت أتمنى لو كان موجود معي ليرى النجاح الذي حققته في أعمالي الأخيرة».

وتابع: «مش عايزه أقول أنا ورثت ايه من أبويا، بس لو هقول هيبقى ورثت منه الرجولة والالتزام في شغلي ومع أسرتي، أبويا متوفي من 19 سنة ولحد دلوقتي كل ماتيجي سيرته بسمع عنه دهب دا غير إني ورثت منه عشقي للفن مش بس حبي ليه».

كما تحدث الفنان أحمد عبد الله محمود، عن موقفا مؤثرا جمعه بوالده خلال فترة مرضه: «أنا مش مطرب لكن لما عملت أغنية كان صعبان عليا وانا شايف المرض بيسيطر على سندي وضهري في الدنيا أبويا، ومكنتش قادر أعمله حاجة فكنت عايز أقوله، حاجة وكلمت صاحبي ملحن عشان أعمل له أغنية وخدت منه فلوس أكني هجيب لبس، غبت 18 ساعة، لما روحت سيبتله الـCD في المستشفى، ولقيت الممرضات بيكلموني بيقولوا لي تعالي، روحت لقيته مجمعهم وبيقول لهم بصوا ابني عملي إيه وقتها حسيت بفرحة وسعادة حقيقية».

تقديم أحمد عبد الله أحد اعمال والده

وتحدث أحمد عبد الله، عن العمل الذي يتمنى إعادة تقديمه من أعمال والده الفنان عبد الله محمود، وقال: «أتمنى أقدم شخصيته بفيلم (المواطن مصري)، وتعلقت جدا بها وتأثرت بها وكان سبب في عشقي للفن».

وأشار أحمد عبد الله محمود، خلال حديثه سبب خوفه من التمثيل في البداية، مؤكدًا أنه كان بسبب الخوف من مقارنته بوالده الفنان عبد الله محمود، وقال: "كنت مرعوب من المقارنة بيني وبين والدي لأنه مدرسة لوحده".

اقرأ أيضاًمسلسلات رمضان 2023.. أحمد عبد الله محمود يشارك في «ضرب نار» و«الكتيبة 101»

أحمد عبد الله محمود: «واحد كابتشينو» سبب تدهور الحالة الصحية لـ والدي خلال مرضه

مقالات مشابهة

  • بواحد من أفضل الهواتف.. HTC تعود إلى عالم أجهزة أندرويد المحمولة
  • لخدمة طلاب الثانوية العامة.. منسق «حياة كريمة» يكشف تفاصيل مبادرة «تقدر في 10 أيام» (فيديو)
  • مهرجان Tribeca يشهد العرض الأول لفيلم Firebrand
  • HTC تعود إلى عالم أندرويد بواحد من أفضل الهواتف
  • تفسيرات لا يعرفها كثيرون.. عالم أزهري يكشف سبب تسمية "يوم عرفة" (فيديو)
  • كيف نستقبل يوم عرفة؟.. عالم أزهري يجيب (فيديو)
  • سبب عدم صيام الحجاج يوم عرفة.. عالم أزهري يوضح (فيديو)
  • أحمد عبد الله محمود: خوفت من مقارنتي بوالدي.. واتمنى تقديم شخصيته في المواطن المصري (فيديو)
  • داكوتا جونسون تحتفل بالعرض الخاص لـ Daddio بنيويورك
  • تحويل المساحات الخضراء في النجف إلى مشاريع تجارية يثير الجدل.. فيديو