شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن بعد هجومين ببلوشستان باكستان تحذر طالبان من إيواء المسلحين، جاءت التصريحات الصارمة التي أدلى بها قائد الجيش ، يوم الجمعة، .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد هجومين ببلوشستان.. باكستان تحذر طالبان من إيواء المسلحين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد هجومين ببلوشستان.. باكستان تحذر طالبان من إيواء...

جاءت التصريحات الصارمة التي أدلى بها قائد الجيش، يوم الجمعة، بعد هجومين شنهما مسلحون هذا الأسبوع، وأسفرا عن مقتل 12 جندياً باكستانياً في مقاطعة بلوشستان جنوب غربي البلاد على الحدود مع أفغانستان.

، وتنظيم داعش تواجداً في بلوشستان، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الجماعات الانفصالية التي تقاتل من أجل الاستقلال عن إسلام أباد.

والخميس، قال مسؤولون محليون والجيش إن مهاجمين هاجموا جنوداً باكستانيين كانوا يقومون بعملية في مقاطعة بلوشستان المضطربة بجنوب غرب البلاد، ما أسفر عن قتل ثلاثة جنود واثنين من المسلحين.

الجنرال عاصم منير يزور أحد الجنود الصمابين في الهجوم

في منطقة بلوشستان في سوي، حيث توجد خطوط الأنابيب الرئيسية للغاز الطبيعي في البلاد. لم يتضح من يقف وراء الهجوم، لكن من المرجح أن تقع الشكوك على جماعات انفصالية محلية اتهمت بارتكاب مثل هذه الهجمات السابقة.

وجاءت أعمال العنف في سوي بعد ساعات من هجوم خمسة مسلحين على مركز أمني في منطقة زوب في بلوشستان مما أسفر عن مقتل تسعة جنود. وقال الجيش إن هؤلاء المهاجمين الخمسة قتلوا.

وكانت بلوشستان مسرحاً لتمرد منخفض المستوى من قبل مجموعات انفصالية صغيرة لأكثر من عقدين. وأراد القوميون البلوش في البداية الحصول على حصة من موارد المقاطعات، لكنهم بدأوا في وقت لاحق تمردًا من أجل الاستقلال.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة: ثلاثة جرحى في هجومين لأسماك القرش بفلوريدا

أصيب ثلاثة أشخاص، أحدهم خطيرة، في هجومين لأسماك القرش في مقاطعة والتون بولاية فلوريدا في الولايات المتحدة. حسبما ذكرت وسائل الإعلام الأمريكية يو إس إيه توداي.

الأولى، امرأة تبلغ من العمر 45 عامًا، فقدت ذراعها اليسرى بعد تعرضها لهجوم قبالة الشاطئ في بلدة ووترساوند. وكان لا بد من نقلها جوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأصيب المراهقان الآخران، اللذان يبلغان من العمر 15 و17 عامًا، في إنليت بيتش. كما تم نقل أحد الشابين إلى المستشفى بطائرة هليكوبتر.

وقال كوري دوبريدنيا، المتحدث باسم عمدة مقاطعة والتون، لصحيفة USA Today. إنه “متأكد بنسبة 100% من أن سمكة قرش كانت وراء الهجمات”.

وقال رئيس الإطفاء رايان كروفورد خلال مؤتمر صحفي: “إنه أمر نادر، بل نادر للغاية. أن يصاب ثلاثة أشخاص في نفس اليوم”.

وتم إغلاق الوصول إلى الشواطئ المطلة على خليج المكسيك وتم رفع أعلام حمراء لتحذير السكان. وأي شخص يذهب إلى هناك سيحصل على غرامة قدرها 500 دولار (حوالي 462 يورو).

مقالات مشابهة

  • طالبان: طرد أكثر من 400 ألف لاجئ أفغاني من باكستان وإيران خلال 2024
  • "يسمح بتبادل القبل فقط".. إرسال رجل حاول إنشاء ناد للمثليين في باكستان إلى مستشفى للأمراض العقلية!
  • أقوى موجة حارة.. الأرصاد تحذر من طقس يوم وقفة عرفات وعيد الأضحى
  • المكسيك.. نقل أكثر من 4 آلاف شخص إلى مراكز إيواء جراء أعمال عنف في جنوب البلاد
  • باكستان : مقتل 7 من رجال الأمن إثر انفجار عبوة ناسفة شمال غربي البلاد
  • بالفيديو|تبدأ بعد ساعات.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة
  • تطورات متسارعة في المهرة: انسحاب المسلحين وتصعيد قانوني ضد الجيش العماني بعد تعذيب شبان يمنيين
  • الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة.. درجات الحرارة
  • الجيش الباكستاني يعلن مقتل 7 جنود في انفجار قنبلة
  • الولايات المتحدة: ثلاثة جرحى في هجومين لأسماك القرش بفلوريدا