قررت جهات التحقيق المختصة، اليوم الأربعاء، حبس شخصين متهمين بالنصب على المواطنين عبر موقع فيس بوك والاستيلاء على أموالهم، بزعم العلاج باستخدام أساليب الدجل والسحر، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، قيام شخصين بإدارة صفحتين على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، والإعلان من خلالهما عن قدرتهما على العلاج عن طريق أعمال السحر والدجل نظير مبلغ مالي.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية أمكن تحديدهما وضبط عاطلا، له معلومات جنائية حال تواجده بدائرة قسم شرطة الدقي بالجيزة، وبحوزته هاتف محمول مُحمل عليه الرسائل والمحادثات الدالة على نشاطه الإجرامي - الأدوات المستخدمة في ممارسة نشاطه الإجرامي.

كما تمكنت من ضبط عاطل، له معلومات جنائية حال تواجده بدائرة قسم شرطة العطارين بالإسكندرية، وبحوزته هاتف محمول مُحمل عليه الرسائل والمحادثات الدالة على نشاطه الإجرامي - الأدوات المستخدمة في ممارسة نشاطه الإجرامى.

ويعتبر قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، من القوانين  الرادعة  لكل شخص عديم الانسانية يقوم بارتكاب  الجرائم المشينة علي مواقع التواصل الاجتماعي او إدارة المواقع الخاصة  والتي اقره قانون العقوبات المصري ،ومن هذة الجرائم الإلكترونية


عقوبة التسبب بتعرض الغير لجرائم الالكترونية


وفي هذة الحالة ، عندمايقوم  أي مسؤول عن إدارة موقع خاص، أو إدارة نظام معلومات نتج عنه تعرض أي من الأشخاص إلى أي من الجرائم الإلكترونية، فأن عقوبة الجرائم الالكترونية في تلك الحالة تتمثل في الحبس لمدة عام على الأقل، بالإضافة إلى دفع غرامة مالية تقدر قيمتها ب20 ألف جنيه على الأقل، ولا تزيد قيمة الغرامة عن 200 ألف جنيه، أو يتم تطبيق أي من العقوبتين في بعض الحالات.

كما أنه في حالة تسبب مسؤول بتعرض الغير إلى أي من الجرائم الإلكترونية والتي نتجت عن إهماله، بالإضافة إلى عدم اتخاذ التدابير التأمينية، تتمثل عقوبته في السجن لمدة 6 أشهر على الأقل، بالإضافة إلى دفع الغرامة المالية التي تكون قيمتها 10.000 جنيه مصري على الأقل، ولا تزيد قيمة الغرامة عن 100 ألف جنيه مصري.
 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فيس بوك موقع فيس بوك حبس شخصين اعمال السحر على الأقل

إقرأ أيضاً:

صفقة العيد.. ضبط كميات كبيرة من المخدرات بقيمة 3 ملايين جنيه

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 4 عناصر إجرامية وبحوزتهم كميات من المواد المخدرة بقصد الاتجار، تقدر قيمتها المالية بـ 2.770 مليون جنيه بالدقهلية وكفر الشيخ.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية ومديريتي أمن الدقهلية وكفر الشيخ، قيام عدة عناصر إجرامية بالاتجار في المواد المخدرة وترويجها.

وتم ضبط 3 عناصر إجرامية لهم معلومات جنائية بدائرة مركز شرطة نبروه بالدقهلية، وبحوزتهم 8 كيلو جرامات من مخدر الحشيش و3.250 كيلو جرام من مخدر "الآيس" و3 سلاح أبيض.

كما تم ضبط عنصر إجرامي له معلومات جنائية بدائرة قسم شرطة دسوق بكفرالشيخ، وبحوزته 50 كيلو جراما من مخدر الحشيش وفرد خرطوش وطلقتان من ذات العيار.

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 2.770 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًعصابة النصب والاحتيال على المواطنين بالقطامية في قبضة الأمن.. والنيابة تحقق

فى أول أيام العيد.. غرق شخص بترعة وسيدة تُنهي حياتها داخل منزلها بالشرقية

مقالات مشابهة

  • صفقة العيد.. ضبط كميات كبيرة من المخدرات بقيمة 3 ملايين جنيه
  • مسجل جنائى وراء انتحال صفة رئيس جامعة للنصب على المواطنين
  • شرطي يلجأ لسلاحه الوظيفي لتوقيف شخصين هددا سلامة المواطنين
  • 1،5 مليون جنيه.. ضبط تشكيل عصابي بحوزتهم كمية لمخدر الآيس والشابو
  • حملات أمنية مكثفة لملاحقة العناصر الإجرامية في أسيوط
  • ضبط مخدرات بقيمة 1.5 مليون جنيه في حملات أمنية
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه في النصب والاحتيال على المواطنين
  • منافسة بين شخصين على لوحةبطل- 7 المميزة وسعرها يقترب من مليون جنيه فور عرضها
  • مقابل فلوس.. حبس عاطل لتزوير المحررات وترويجها على المواطنين في الهرم
  • افتتاح محطة جمع وفرز النفايات في جنزور