شهدت المدن والقرى اليوم الخميس سقوط أمطار مابين متوسطة وشديدة ضربت أنحاء محافظة القليوبية دون تأثر الحركة المرورية وحركة الأفراد على الطرق الرئيسية أو شوارع المدن.

وتزامنا مع الأمطار متفاوتة الشدة شهدت محافظة القليوبية إنتشار السحب الكثيفة في سماء المحافظة وسط إعلان اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار وحالة الطقس السيئ.

ومع سقوط الأمطار التي ضربت المحافظة جري التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، و نشر معدات وسيارات شفط المياه بالمناطق الحيوية بالمحافظة والتأكيد بصفة مستمرة على جاهزية المحطات وطلمبات الروافع والشبكات وتطهير شنايش الأمطار وصلاحية المولدات الكهربائية وتوافر المواد البترولية اللازمة لتشغيل المولدات وخطة الإنتشار المعدة، والتأكد من عملها بكامل طاقتها.

فيما دفعت الشركة بعددا من المعدات لرفع أثار الأمطار وتجمعات المياة خاصة في الإنفاق وعلي الطرق الرئيسية.

قد أصدرت محافظة القليوبية 3 تحذيرات مهمة للتعامل مع هذا الطقس تمثل في التالي:

عدم الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة.

- عدم البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق.

- عدم الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القليوبية أمطار غزيرة سقوط أمطار الحركة المرورية تقلبات الطقس اخبار القليوبية رفع حالة الطوارئ مياه القليوبية القليوبيه تحذيرات للمواطنين

إقرأ أيضاً:

سويلم يتفقد حالة الري وتطهيرات الترع بمحافظتى الإسماعيلية والسويس

 تفقد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري يرافقه اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس موقع كوبرى السنوسي القديم الجارىإزالته على ترعة السويس بالكيلو ٧٤.٠٠.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الري، اليوم الجمعة، لمحافظتى الاسماعيلية والسويس لتفقد حالة الرى وتطهيرات الترع بنطاق المحافظتين، وذلكفى إطار جولاته الميدانية لمتابعة مشروعات وأعمال الوزارة بمختلف المحافظات، وللإطمئنان على حالة الرى خلال فترة أقصى الإحتياجات.

ووجه الدكتور سويلم، خلال الجولة التفقدية، بسرعة إزالة الخوازيق الخاصة بالكوبري القديم داخل القطاع المائي للترعة، والتنسيق بينأجهزة الرى والمحافظة لإزالة كافة التراكمات من داخل القطاع المائي ورفع النواتج من على الجسر لعدم إعاقة الحركة المرورية على الطريقالمجاور للترعة.

وشدد على ضرورة التنسيق بين أجهزة الرى والمحافظة لتعريف المزارعين بجداول المناوبات وتطبيقها، ومتابعة أجهزة الرى لإلتزام المزارعينبمواعيد المناوبات المقررة، مع التوجيه بإزالة أى وحدات رفع أو مواسير مخالفة على الترع.

كما وجه الدكتور سويلم بمتابعة أجهزة الرى بالمحافظة لكافة الأراضى ذات التربة الرملية التى تروى بالغمر بالمخالفة وعمل محاضر مخالفةوتبديد مياه لهذه الأراضى.

ووجه أيضا بالتنسيق الدائم بين اجهزة وزارتى الرى والإسكان والمحافظة فيما يخص مناسيب المياه أمام محطة مياه شرب السويس للتأكدمن استيفاء المناسيب المطلوبة أمام المحطة.

وعقب ذلك.. تفقد الدكتور سويلم والمهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية موقف التطهيرات على ترعة الإسماعيلية.. حيث وجهالوزير بسرعة نهو كافة أعمال التطهيرات علي الترعة، والتوجيه بتركيب صاولة فاصلة بين ادارتى رى القليوبية والإسماعيلية لحجز ورد النيلعلى أن يتم تنفيذ الصاولة بالتشغيل الذاتي بمعرفة الإدارة المركزية للصيانة الوقائية.

كما تم التطرق لموقف تجربة الإستفادة من ورد النيل من خلال إستخدامه فى عمل سماد كمبوست، حيث وجه الدكتور هاني سويلم بتقييمالتجربة الجارى تنفيذها للنظر فى تكرارها حال نجاحها.

IMG_4796 IMG_4795 IMG_4794

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تحذر المواطنين من الفيضانات وتحثهم على تنفيذ أوامر الإجلاء
  • بسبب الموجة الحارة.. نصائح مهمة لأصحاب السيارات لمواجهة حالة الطقس
  • حالة الطقس في الشرقية| استمرار ارتفاع درجات الحرارة لليوم الثالث
  • تحذيرات من حالة الطقس في الأردن الأحد
  • حالة الطقس اليوم السبت 1-6-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم السبت 1-6-2024 في محافظة قنا
  • سويلم يتفقد حالة الري وتطهيرات الترع بمحافظتى الإسماعيلية والسويس
  • سويلم يتفقد حالة الري وتطهير الترع بالإسماعيلية والسويس (صور)
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 31-5-2024 في محافظة قنا
  • رسالة من «العليا للفيروسات» بشأن فيروس كورونا: «احذروا التقلبات الجوية»