أعلنت هيئة أبوظبي للدفاع المدني عن تفعيل 37 نقطة جديدة للإنقاذ والإطفاء في أنحاء متفرقة في إمارة أبوظبي، بهدف تعزيز زمن الاستجابة وتعزيز الجاهزية للتعامل مع الحالات الطارئة لتوفير أعلى مستويات الحماية للمجتمع في الإمارة.

وتتوزع نقاط الإنقاذ والإطفاء الجديدة في مختلف مناطق إمارة أبوظبي بين 16 موقعاً في مدينة أبوظبي، و14 في العين، و7 في منطقة الظفرة.

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تحث الجمهور على الالتزام بالإجراءات الوقائية مكتب أبوظبي للخدمات العدلية باللغة الإنجليزية ينجز 140معاملة

وقال العميد سالم عبدالله بن براك الظاهري، المدير العام لهيئة أبوظبي للدفاع المدني بالإنابة: «تشكِّل هذه الخطوة جزء من خطة شاملة لتحديث منظومة الطوارئ في الإمارة وتطويرها، وهي تشمل أيضاً تدريب الكوادر البشرية وتطوير البرامج والإجراءات العملية. لتوفير أعلى مستويات الحماية للمجتمع، وتعزيز قدرات هيئة أبوظبي للدفاع المدني على التعامل مع المواقف الطارئة بكفاءة وفاعلية عالية».

وقال العقيد سالم خليفة المنصوري، مدير إدارة الإنقاذ والإطفاء المناطق الخارجية، ومدير مشروع نقاط دوريات برق: «زودت هذه النقاط الاستراتيجية بتقنيات متقدمة ومعدات متطورة لضمان تحقيق أعلى معايير الكفاءة والفعالية ما يضمن استجابة سريعة وفعّالة في حالات الطوارئ، ويسهم في تقديم الخدمات بمستوى عالٍ من الاحترافية والدقة».

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فرق الإنقاذ هيئة أبوظبي للدفاع المدني إمارة أبوظبي فرق الإطفاء

إقرأ أيضاً:

«هيئة الدواء»: بدء تفعيل بنود مذكرة التفاهم بين مصر وكوبا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 وقعت هيئة الدواء المصرية ، مذكرة تفاهم مع مركز مراقبة الدولة للأدوية والمعدات والأجهزة الطبية الكوبي CECMED، 

حيث أكد الدكتور يس رجائي، مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية،  أن ذلك جاء تتويجاً للتعاون المستمر بين جمهورية مصر العربية ودولة كوبا عقب عدد من الاجتماعات واللقاءات والزيارات المتبادلة بين الطرفين.
اوضح مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية ، حرص الهيئة على النفاذ الى سوق الدواء الكوبى باعتباره من الأسواق الواعدة بامريكا اللاتينية والتى تفتح الباب امام دول القارة المتعددة والحرص على متابعة تنفيذ اليات تفعيل بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين، والتى بدأت فعليا بتسجيل أول مستحضر مصرى محلى بدولة كوبا بالاضافة الى عدد من المستحضرات الاخرى قيد التسجيل وهو ما يدعم التبادل التجاري، ويعمل على توسيع نطاق نفاذ الدواء المصري إلى السوق الدوائي الكوبي.
وكان مستحضر الانسولين المحلى لاحد الشركات الوطنية المصرية هو المستحضر الاول لشركة عربية وأفريقية الذى حاز على شهادة التسجيل فى كوبا نظرا لاحتياج السوق الكوبى له ، 

حيث يعتمد سوق الدواء الكوبى على نسبة 30 -40 % من الاستيراد من الخارج وهى نسبة تسعى مصر لتغطيتها والنفاذ منها الى الدول المحيطة بكوبا حيث تصل الكميات المزمع انتاجها من الشركة الى 18 مليون عبوة وفى المقابل ونتاجا للتفاهم المتبادل حصلت مصر على تسهيلات من الجانب الكوبى فى اثناء فترة التسجيل الانسولين ودعم من مركز الأدوية الكوبي لسرعة نفاذه الى السوق المحلى هناك.
كما أوضح مساعد رئيس هيئة الدواء ، ان الانسولين المحلى الذى تم تسجيله فى كوبا يتم تصديره بالفعل الى 4 دول افريقية ودولة عربية ويحقق مبيعات جيدة فى تلك الأسواق.
وأكد رجائي ، أن هناك روابط مميزة بين مصر وكوبا وأن هناك رغبة كوبية لتعزيز الاتفاق بين الطرفين فى مجالات متعددة أخرى منها البحث والتطوير وتبادل الخبرات فى الممارسات الصيدلية المختلفة مثل التصنيع الجيد واليقظة الدوائية والممارسات السريرية وغيرها من الممارسات الهامة فى السوق الدوائى 
واضاف رجائى ان مجالات التعاون شملت ايضا التفاهم فى الإطار التنظيمي وأيضاً تبادل المعلومات والخبرات فى أدوات المقارنة المعيارية العالمية (GBT) الخاصة بمنظمة الصحة العالمية، وبناء القدرات في المجالات الدوائية بين الطرفين.

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانية تستهدف بعشرات صواريخ الكاتيوشا مستوطنات جعتون وعين ‌‏يعقوب ويحيعام شمال فلسطين المحتلة رداً على اعتداء العدو الإسرائيلي على سيارة إسعاف للدفاع المدني في بلدة الناقورة جنوب لبنان
  • شرطة أبوظبي: غرامة 500 درهم و4 نقاط مرورية عند قيادة المركبة ليلاً دون أنوار
  • فرص لهطول أمطار متفرقة بمحافظة ظفار.. وحمراء الدروع تسجل أعلى درجة حرارة
  • «أبوظبي للدفاع المدني» تعلن وظائف شاغرة في خدمات الإسعاف
  • مرادلي يخطف صدارة «دولية» دبي للشطرنج
  • الاحتلال يعتقل 20 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • اليوم.. 3 مواجهات في دوري نجوم العراق
  • شرطة أبوظبي تفعّل منظومة خفض السرعات في 5 طرق
  • «هيئة الدواء»: بدء تفعيل بنود مذكرة التفاهم بين مصر وكوبا
  • شرطة أبوظبي: تفعيل منظومة خفض السرعات على طريق أبوظبي - العين