كشف مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، عن تفاصيل حالة المصابين بمتحور كورونا الجديد، وقال لـ«الوطن» إن حالتهما مستقرة، ولم يدخلا المستشفى، وجرى عمل تحليل التسلل الجيني لهما فور التأكد من إصابتهما بمتحور كورونا الجديد، وجرى وصف العلاج المناسب لهما وفقا للتشخيص الذي قام به الطبيب، مع عزلهما بالمنزل والمتابعة الصحية لهما من قبل الوزارة.

المتحور الجديد يستجيب للأدوية واللقاحات

أضاف المصدر أن الحالتين من محافظات الوجه البحري، وعمرهما لا يتجاوز 40 عاما، مشيرا إلى أن الأعراض التي ظهرت عليهما خفيفة للغاية وتشبه نزلات البرد العادية، لافتا إلى أن أي متحور جديد يظهر يجري تحديد مدى شدته من خلال عدد من المحاور منها شدة الإصابة ومدى الاحتياج إلى التردد على المستشفيات والاستجابة إلى الأدوية، مشيرا إلى أن المتحور الجديد حتى الآن يستجيب للأدوية واللقاحات، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

اتباع الإجراءات الإخترازية اللازمة

وطمأن المصدر المواطنين بشأن المتحور الجديد، وقال إن المتحور سريع الانتشار وليس شديد الإصابة، وعلى المواطنين ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الفيروس ومتحوراته وغيره من الأمراض المعدية الأخرى.

الحرص على التباعد الاجتماعي

وطالب المصدر، المواطنين، خلال فترة الاحتفالات بالأعياد، بالحرص على التباعد الاجتماعي والبعد عن الزحام، مطالبا المواطنين بضرورة الحصول على الجرعة التعزيرية من لقاح كورونا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإجراءات الإحترازية متحور كورونا الجديد وزارة الصحة والسكان المستشفي نزلات البرد أدوية لقاحات

إقرأ أيضاً:

كچك يتفقد المركز التكنولوجي بسنهور لمتابعة طلبات التصالح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اليوم الثلاثاء، محمد كچك رئيس مركز ومدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بقرية سنهور بمركز دمنهور يرافقه محمد الرومي مدير المكتب الفني، وأشرف خليفة رئيس قرية سنهور، وسهير صبحي مدير المركز التكنولوجي للاطمئنان على سير العمل بمنظومة تلقي طلبات التصالح.

ووجه كچك، بتقديم كل أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي، مشيرا إلى مزايا القانون الجديد للتصالح وضم أصحاب الملفات طبقا للقانون 117 لسنة 2019 ضمن القانون الحالى 187 لسنة 2023 لانهاء ملفات تصالحهم وتقنين أوضاعهم، مشدداً على تبسيط الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام، مؤكداً أنه سيكون هناك متابعة مستمرة لملف التصالح لتسريع معدلات الأداء ومتابعة سير العمل ونسب الإنجاز وتقييم معدلات الأداء فى هذا الشأن، مع تذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

وأشار رئيس مدينة دمنهور، إلى أن قانون التصالح الجديد أتاح للمواطنين حق التصالح على الإنشاءات، حتى التصوير الجوى بتاريخ 15 أكتوبر الماضى للمبانى خارج الحيز العمرانى والى نهاية ديسمبر الماضى للمبانى داخل الحيز العمرانى لإعطاء فرص لأكبر عدد من المواطنين لتقديم طلبات التصالح.

رئيس مدينة دمنهور يلتقي المواطنين

وخلال الجولة التقى كجك، بعددًا من المواطنين واستمع إلى مطالبهم وأكد على تقديم الدعم والتيسيرات للمواطنين حرصا على استقرارهم وامنهم وتقييم معدلات الاداء للعاملين بتلك المراكز بهدف تذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقا للقوانين واللوائح التنفيذية و القرارات المنظمة لذلك ووجةه بضرورة تكاتف كافة الجهود للتيسير على المواطنين بما يحقق الصالح العام، فضلا عن المتابعة المستمرة لملف التصالح وتقديم كل أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة التي تسهم بدورها في دفع عجلة العمل والتيسير والتسهيل على المواطنين.

كما وجه رئيس المركز بعقد ندوات للتوعية بالجمعيات الزراعية ودور المناسبات بالقرى والاعلان عن المستندات والشروط التي نصت عليها اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد أمام الجمهور من خلال لوحات إرشادية وبنرات داخل المقرات وخارجها، لتخفيف العبء وتوفير الوقت والتسهيل على المواطنين في استيفاء أوراق ملفات التصالح.

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة دمنهور يُتابع مستجدات ملفات التصالح ويُوجه بتيسير الإجراءات للمواطنين
  • تجديد حبس 3 متهمين في سرقة المواطنين بالإكراه بالأميرية
  • كچك يتفقد المركز التكنولوجي بسنهور لمتابعة طلبات التصالح
  • إنقاذ حياة حاج أثيوبي تعرض لانخفاض حاد في درجة الوعي
  • الاستعلام عن حالة 3 مصابين جراء حادث مروري بالصف
  • دفن جثة شخص والاستعلام عن حالة 2 مصابين في انقلاب موتوسيكل بأوسيم
  • "الكهرباء في مصر كادت تنقطع 4 ساعات".. تفاصيل اجتماع هام للحكومة
  • أخطر من كورونا.. منظمة الصحة العالمية تدعو للاستعداد لتفشي وباء جديد يسببه مرض X
  • ما هي أعراض متحور إنفلونزا الطيور؟.. احذر من آلام العضلات
  • فاوتشي: بعض إجراءات الوقاية من كورونا كانت وهماً وليس لها دليل علمي