انطلقت، في التاسعة من صباح اليوم السبت، امتحانات صفوف النقل بالمرحلة الثانوية الأزهرية، بقسميها العلمي والأدبي، ‏للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري، والتي من المقرر أن تنتهي 9 يناير 2024. 

وقال مضر عبد السميع نوار، مدير عام منطقة جنوب سيناء الأزهرية، إن طلاب الصف الأول الثانوي بالقسم الأدبي يؤدون اليوم الامتحان في مادتي الفقه وعلم النفس، ‏بينما يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي بالقسم العلمي، الامتحان في مادتي الفقه والجبر وحساب ‏المثلثات، أما طلاب الصف الثاني الثانوي بالقسم الأدبي، فيؤدون الامتحان في مادتي الفقه ‏والعروض والقافية، بينما ‏يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي بالقسم العلمي الامتحان في مادتي ‏الفقه والجبر.

تعليمات خاصة بالامتحانات

وأكد مدير المنطقة الأزهرية، توفير كل الاحتياجات اللازمة للطلاب والمراقبين داخل اللجان، وتذليل العقبات وتوفير ‏المناخ المناسب للطلاب والطالبات، المؤديين للامتحانات، والتنبيه على رؤساء اللجان والمراقبين بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، والتي أصدرتها الإدارة المركزية للتعليم الأزهري. 

الإجراءات المتبعة لسير عملية الامتحانات 

وأشار «عبد السميع» إلى تأمين مراكز الأسئلة والمنشآت التابعة لها، ‏بالتعاون مع مديرية الأمن، وتشكيل لجان أمن بالمعاهد الأزهرية، لتنظيم دخول الطلاب للجان، ‏والكشف عن وسائل الغش، وسيتم  اتخاذ التدابير الصحية اللازمة بالتعاون مع مديرية الصحة التابعة لكل إدارة، للمحافظة على أمن وسلامة الطلاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب سيناء المنطقة الأزهرية الثانوی بالقسم طلاب الصف

إقرأ أيضاً:

الضويني يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في يومها الأول.. ويوجه رسالة لطلاب غزة

امتحانات الثانوية الأزهرية 2024.. تفقد الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، اليوم السبت، لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2024 في يومها الأول، بمحافظة القاهرة، للاطمئنان على سير الامتحانات.

امتحانات الثانوية الأزهرية 2024

وجاء ذلك في إطار، الاطمئنان على سير امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 والتأكد من انضباط العمل بها، وتهيئة الجو المناسب للطلاب لتأدية امتحاناتهم، والتزام الجميع طلابًا ومراقبين بالضوابط وعدم الخروج عن النظام العام لامتحانات الثانوية الأزهرية 2024.

وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهريةتفقد لجنة طلاب معاهد غزة الموجودين في مصر

واستهل فضيلة وكيل الأزهر جولته بتفقد مقر لجنة طلاب معاهد غزة الموجودين في مصر بمقر معهد في 15 مايو، والذين يؤدون امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 في مادتي التاريخ والفيزياء للقسم العلمي، وقد بدأت امتحاناتهم منتصف مايو الماضي، وذلك للاطمئنان على توفير كافة سبل الراحة لهم، فضلا عن الرعاية العلمية والصحية، تنفيذا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والذي وجه باستقبال طلاب غزة في بيت شباب 15 مايو، التابع للأزهر الشريف، وتوفير الإعاشة والإقامة لهم طوال فترة الامتحانات، حرصا على مستقبلهم وعدم إضاعة سنة دراسية عليهم، مؤكدا أن طلاب غزة في أعيننا ووسط أهليهم.

تفقد سير امتحانات الثانوية الأزهرية 2024

وتفقد فضيلته لجنة معهد فتيات حلوان الثانوي، وأوصى الطلاب بالتركيز أثناء الإجابة على الأسئلة، مؤكدا أن الطالب الأزهري قادر على النهوض بوطنه وأمته باجتهاده وتفوقه العلمي، مطالبا إياهم بضرورة استغلال الوقت واستثمار كل لحظة في حياتهم، لأن الوطن يعقد آمالًا كبيرة عليهم من أجل تحقيق رفعته وبناء نهضته.

امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 للشعبة العلمية

ويؤدي طلاب القسم العلمي اليوم امتحان مادتي الفقه والحديث، واستمع الدكتور الضويني إلى الطلاب الذين أكدوا عدم وجود أية شكاوى، سواء في اللجان أو الورقة الامتحانية، موجها رؤساء اللجان بمتابعة الطلاب والتأكد من التهوية الجيدة للجان، وضرورة توفر أدوية الطوارئ تحسبا لأي حالة طارئة.

عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية الأزهرية 2024

والجدير بالذكر أنه قد بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضاًفي الفقه والحديث.. انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 لطلاب علمي

انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 للشعبة العلمية

يبدأ بالفقه.. جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 للشعبتين العملي والأدبي

مقالات مشابهة

  • الثانوية الأزهرية 2024| طلاب المنيا: امتحانا الفقه والحديث في مستوى الطالب المتوسط
  • دون شكاوى.. طلاب الشعبة العلمية بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحاني الفقه والحديث بالشرقية
  • الضويني يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في يومها الأول.. ويوجه رسالة لطلاب غزة
  • طلاب العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحاني الفقه والحديث
  • طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون اليوم امتحان مادتي الفقه والحديث
  • في الفقه والحديث.. انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 لطلاب علمي
  • انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية لطلاب العلمي بمادتي الفقه والحديث
  • جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 علمي وأدبي
  • الثانوية الأزهرية 2024.. طلاب العلمي يؤدون امتحان «الفقه والحديث» بمطروح غدًا
  • طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون الامتحان في مادتي الفقه والحديث.. غدا