ضبطت وزارة الداخلية السعودية 18 ألفا و553 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع في مناطق المملكة كافة.

وذكرت الوزارة - وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس) - أن المخالفات التي ضبطتها الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، خلال الفترة من 21 إلى 27 ديسمبر الجاري، شملت ضبط 11 ألفا و503 مخالفين لنظام الإقامة، و4 آلاف و315 مخالفا لنظام أمن الحدود، و2735 مخالفا لنظام العمل.

وأشارت إلى أن إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة بلغ 1121 شخصا، كما تم ضبط 73 شخصا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية، وكذلك ضبط 12 متورطا في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

وحذرت الداخلية السعودية، من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أية مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، لأنه بذلك يعرّض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السعودية وزارة الداخلية السعودية ال مخالفات السعودية الإقامة والعمل

إقرأ أيضاً:

السعودية تبدأ تطبيق عقوبة حج من دون تصريح اعتباراً من اليوم

أعلن الأمن العام في المملكة العربية السعودية، بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج، لمن يتم ضبطهم من دون تصريح حج داخل مدينة مكة المكرمة، والمنطقة المركزية، والمشاعر المقدسة، ومحطة قطار الحرمين بالرصيفة، ومراكز الضبط الأمني، ومراكز الفرز ومراكز الضبط الأمني المؤقتة، وذلك اعتباراً من اليوم الأحد وحتى 20 يونيو. وأكد الأمن العام، تطبيق عقوبة الغرامة بقيمة 10 آلاف ريال على مخالفي أنظمة وتعليمات الحج من دون تصريح، بحق كل من يضبط من المواطنين والمقيمين والزوار داخل النطاق الجغرافي ولا يوجد لديه تصريح حج، وترحيل المقيمين منهم إلى بلادهم، والمنع من دخول المملكة وفقًا للمدد المحددة نظاماً. وتتضمن عقوبة كل من يتم ضبطه وهو ينقل مخالفي أنظمة وتعليمات الحج، السجن لمدة تصل إلى 6 أشهر، وغرامة مالية تصل إلى 50 ألف ريال، والمطالبة بمصادرة وسيلة النقل البرية بحكم قضائي، وترحيل الناقل المخالف إن كان وافدًا بعد تنفيذ العقوبة، ومنعه من دخول المملكة وفقًا للمدد المحددة نظاماً.

 

أخبار ذات صلة الهلال السعودي.. «الرباعية» حلم الموسم الجديد اللجنة التحضيرية لمكتب شؤون الحجاج تغادر إلى الأراضي المقدسة المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • السعودية تبدأ بتطبيق عقوبة مخالفي تعليمات الحج دون تصريح
  • 10 آلاف ريال وترحيل.. السعودية تبدأ تطبيق عقوبات المخالفين لأنظمة الحج وتحدد عقوبة اخرى لمن يقوم بنقلهم
  • اليوم.. السعودية تبدأ تطبيق عقوبة "حج من دون تصريح"
  • السعودية تبدأ تطبيق عقوبة حج من دون تصريح اعتباراً من اليوم
  • ضبط 16161 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • الحملات الميدانية المشتركة تضبط 16161 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • الحملات الميدانية تضبط أكثر من 16 ألف مخالف خلال أسبوع
  • الداخلية: ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • ضبط 16 ألف مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • القبض على 16161 مخالفًا للأنظمة بمختلف مناطق المملكة خلال أسبوع