كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة غدًا، وهو الأحد 31 ديسمبر 2023، الموافق ليلة رأس السنة الجديدة 2024.

سكرتير بني سويف يراجع تمركز المعدات بمناطق وبؤر تجمعات مياه الأمطار حالة الطقس اليوم الأحد 31-12-2023 في محافظة البحيرة بيان تفصيلي من الأرصاد بشأن حالة الطقس بدية عام 2024

وأفادت الهيئة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك اليوم السبت، بأن طقس ليلة رأس السنة الجديدة 2024 سيكون معتدلًا نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، بينما سيكون مائلًا للحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وستكون الأجواء باردة ليلًا في معظم المناطق.

 

طقس ليلة رأس السنة

وأشارت الهيئة إلى أن طقس ليلة رأس السنة الجديدة سيشهد تشكل شبورة مائية خاصة في الصباح الباكر (من الساعة 4 صباحًا حتى الساعة 9 صباحًا تقريبًا)، وقد تكون الشبورة كثيفة أحيانًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية التي توجد في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وقد تصل الشبورة إلى حد الضباب في بعض المناطق.

وتوضح الهيئة أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة في القاهرة الكبرى ستكون نحو 21 درجة مئوية، في حين ستكون الحرارة الصغرى نحو 14 درجة مئوية. 

أما في جنوب الصعيد، فمن المتوقع أن تصل الحرارة العظمى إلى نحو 26 درجة مئوية، في حين ستكون الحرارة الصغرى نحو 13 درجة مئوية.

 

خريطة الأمطار

وتتوقع الهيئة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، بنسبة حدوث تقدر بنحو 40٪، على بعض مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وقد تمتد الأمطار بشكل خفيف إلى بعض مناطق جنوب الوجه البحري بنسبة حدوث تقدر بنحو 20٪، على فترات متقطعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس درجات الحرارة الأرصاد تكشف طقس ليلة رأس السنة لیلة رأس السنة الجدیدة طقس لیلة رأس السنة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: استمرار هطول الأمطار في مكة المكرمة

نبه المركز الوطني للأرصاد، اليوم، من استمرار هطول الأمطار في منطقة مكة المكرمة.

وأضاف المركز، عبر منصة (إكس)، أن منطقة مكة المكرمة «الخرمة، المويه، تربة، رنية»، تشهد هطول أمطار خفيفة مصحوبة برياح نشطة تؤدي إلى تدن في مدى الرؤية الأفقية، فضلا عن صواعق رعدية.

وكان المركز، أكد أن الدمام سجلت 48 درجة مئوية، وتلتها الأحساء بتسجيل بتسجيل 47 درجة مئوية، وسجل عرفات 46 درجة مئوية، فيما تم تسجيل 45 درجة مئوية في: «الرياض، وادي الدواسر، القيصومة».

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: استمرار هطول الأمطار في مكة المكرمة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء.. استمرار الموجة الحارة
  • الأرصاد تحذر: بداية موجة حارة جديدة هذا الأسبوع والذروة الخميس.. فيديو
  • ذروتها الخميس للسبت.. الأرصاد توجه نصائح للمواطنين للتعامل مع الموجة شديدة الحرارة (فيديو)
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى: القاهرة تسجل 39 درجة
  • «الأرصاد» تحذر: اليوم بداية موجة جديدة شديدة الحرارة تستمر لمدة أسبوع
  • «الأرصاد» للمواطنين: موجة حارة طويلة الأمد تضرب البلاد.. يجب عليكم الحذر
  • «الأرصاد» تكشف سبب ارتفاع درجات الحرارة بداية من الغد.. الذروة تستمر 3 أيام
  • ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الثلاثاء
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ72 ساعة المقبلة.. اعرف درجات الحرارة