عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الحالة المرورية في شوارع القاهرة الكبرى، اليوم الأحد 21 ديسمبر 2023، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر وهالة الحملاوي.

كثافات متحركة بداية من المظلات حتى منطقة وسط البلد

وأوضح البرنامج الأماكن التي شهدت كثافات مروروية، أبرزها الكورنيش إذ شهد كثافات متحركة بداية من المظلات حتى منطقة وسط البلد، وتستمر الكثافات المتقطعة عند الدخول إلى الطريق السطحي بشارع رمسيس وامتداده حتى ميدان العباسية ومسجد النور، إلى جانب وجود كثافات في محيط جامعة عين شمس بسبب موعد دخول الطلاب الكليات.

كثافات نسبية حتى شارع بورسعيد

وأضافت مقدمة البرنامج، «نفس الكثافات نجدها إذا سلطنا طريق شارع الجيش، فهي كثافات نسبية حتى شارع بورسعيد، ثم تقل الكثافات في الطريق حتى نصل إلى منطقة الضاهر، وعند الوصول إلى كوبري أكتوبر، تقل الكثافات بعد نزلة غمرة وفي اتجاه مدينة نصر ومحور النصر».

ميدان مصطفى محمود يشهد سيولة مرورية

وتابعت «أما الاتجاه الثاني، فإنه يشهد كثافات لكنها أقل وتزيد أعلى غمرة وشارع بورسعيد، وفي محافظة الجيزة، يشهد ميدان مصطفى محمود سيولة مرورية وشارعي جامعة الدول العربية والسوادن وعلى كوبري 15 مايو المتجه إلى ميدان لبنان، أما شارع أحمد عرابي المتجه إلى الدائري، فإنه يشهد سيولة مرورية، أما الطريق العكسي للقادم من أكتوبر تجاه ميدان لبنان، فإنه يشهد كثافات مرورية تبدأ في آخر 2 كم من المحور».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المرور الحالة المرورية الكثافات المرورية

إقرأ أيضاً:

لتسيير الحركة المرورية.. رفع 293 حالة إشغال طريق مخالف في البحيرة

وجهت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بضرورة استمرار حملات رفع الإشغالات لتيسير الحركة المرورية وعدم التعدي على الطريق العام، وعدم السماح للمنشآت التجارية والمحال والمطاعم باستغلال أرصفة المشاة ومسار الطريق في وضع الإشغالات، وذلك لتوفير حرم آمن لسير المواطنين وضمان عدم إعاقة الحركة المرورية.

وفي سياق ذلك قامت الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة بتنفيذ حملات مكبرة لرفع الإشغالات بالشوارع الرئيسة والفرعية لخلق سيولة مرورية أمام المارة من المواطنين.

أسفرت عن: رفع (293) حالة إشغال متنوع ما بين "ثابت ومتحرك" بنطاق 4 مراكز تمثلت في رفع (128) حالة أشغال بمركز ومدينة دمنهور، (100) حالة بالدلنجات، كما تم رفع (45) حالة إشغال بابو حمص و (20) حالة برشيد.

هذا وشددت نائب المحافظ، على المتابعة المستمرة وتكثيف تلك الحملات لإزالة كافة الإشغالات على مدار اليوم ورصد أي مخالفات فور حدوثها بنطاق مدن ومراكز المحافظة.

مقالات مشابهة

  • لتسيير الحركة المرورية.. رفع 293 حالة إشغال طريق مخالف في البحيرة
  • رفع 293 حالة إشغال طريق مخالف بمحافظة البحيرة
  • نشرة مرور "الفجر".. كثافات مرورية بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • اعرف طريقك.. زحام مروري بطرق ومحاور محافظتي القاهرة والجيزة
  • تفاصيل الحالة المرورية اليوم.. كثافات وسيولة بسيطة في شوارع القاهرة
  • ازدحامات خانقة في بغداد صباح اليوم
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف طريق جسر مصرف محلة مرحوم
  • تفاصيل الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة
  • تفاصيل الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة
  • سيولة مرورية بالقاهرة والجيزة.. اعرف طريقك