ديسمبر 31, 2023آخر تحديث: ديسمبر 31, 2023

المستقلة/- أكد وزير التربية العراقي، إبراهيم نامس الجبوري، اليوم الأحد، أن الحكومة أوفت بتأمين منح شهرية للطلبة المستمرين بالدوام من دون انقطاع.

وقال الجبوري في بيان، إن “تنفيذاً للمنهاج الوزاري، يطيب لي أن أزف الى طلبتنا وتلاميذنا الأعزاء بشرى صرف المنحة الطلابية الشهرية وبأثر رجعي، بعد إجراءات وخطوات طويلة تبنتها وزارة التربية بالتعاون مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تحت رعاية ودعم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني للشرائح الفقيرة”.

وأضاف أن “حكومتنا الوطنية وعدت وأوفت بتأمين منح شهرية للطلبة المستمرين بالدوام الرسمي من دون انقطاع في بادرة داعمة للحد من ظاهرة التسرب وتعد حافزاً لتحسين المستوى الدراسي”.

وأوضح أن “المنحة تشمل العوائل العراقية التي تمتلك راتب رعاية اجتماعية لإعانتها في سد الاحتياجات الخاصة بأبنائها”، مؤكداً أن “الحكومة الاتحادية ووزارة التربية تسيران جنباً إلى جنب من أجل تحقيق أهداف الستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم ضماناً لانسيابية ونجاح العملية التربوية في عموم العراق”.

وتأتي هذه المنحة بالتزامن مع إعلان الحكومة العراقية عن حزمة من الإجراءات الاجتماعية والاقتصادية لدعم المواطنين، في ظل ارتفاع أسعار المواد الغذائية والنفقات الأساسية.

وتهدف هذه الإجراءات إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين وتعزيز القدرة الشرائية، والحد من ظاهرة التسرب من المدارس.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يطمئن طلاب الثانوية العامة: لا انقطاع في الكهرباء أثناء الامتحانات

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة طمأنه لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، مؤكدا التنسيق مع وزارة الكهرباء لعدم قطع الكهرباء أثناء سير امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه سيتم عمل حركة تغييرات في قادات التربية والتعليم في المديريات والإدارات بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024، وهناك تقييم مستمر للجميع بامتحانات الثانوية العامة 2024، ولا تهاون مع المقصرين، وكله تحت المنظار.

وأضاف: «لا تفاوض في منع الغش في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، والوزارة لن تتساهل مع الغشاشين وإجراءات التفتيش مستمرة».

مقالات مشابهة

  • تربية.. مواضيع الامتحانات مُؤمّنة ولا يمكن تسريبها
  • تربية.. مواضيع الإمتحانات مُؤمنّة ولا يمكن تسريبها
  • لا عطلة في الإسلام… والعُطَل الرسمية ظاهرة عصرية
  • منحة الزواج تصرف للفتيات.. اعرف إجراءت الحصول عليها وشروطها
  • ظاهرة الترحيب بالسياسي الفاسد في العراق والعالم
  • وزير التعليم يطمئن طلاب الثانوية العامة: لا انقطاع في الكهرباء أثناء الامتحانات
  • ائتلاف إدارة الدولة:العراق على طريق “استكمال سيادته”
  • رئيس وزراء العراق يرحب بقرار مجلس الأمن إنهاء ولاية ومهام بعثة الأمم المتحدة
  • بغداد ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي القاضي بإنهاء مهام بعثة الأمم المتحدة في العراق
  • بعد انهاء مهامها.. العراق يشكر دور بعثة الامم المتحدة في بناء النظام السياسي