كرم عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، الطالب محمود مصيلحي عبد المنعم بالمدرسة مطروح الثانوية العسكرية الميكانيكية، وذلك لتحقيقه إنجاز كبير بالحصول على المركز الأول على مستوى الجمهورية في تخصص تبريد وتكييف الهواء في المسابقة الوطنية العالمية الثانية للمهارات work Skills Egypt، والتي شارك فيها 1500 طالب من مدارس التعليم الفني على مستوى الجمهورية للعام الدراسي الحالي.

أسماء المكرمين من تعليم مطروح 

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، اليوم، إنه تم تكريم أيضا بديوان مديرية تعليم مطروح في احتفالية صغيرة بحضور إسماعيل جاتو وكيل المديرية، الطالب يوسف مصطفى عبداللاه الذي حقق المركز الثاني على مستوى الجمهورية في ذات التخصص بالمسابقة الوطنية، والمهندس محمد صباح رسلان مدير المدرسة الميكانيكية العسكرية، والمهندس عبدالحميد السعيد عبدالحميد رئيس قسم التبريد والتكييف بالمدرسة، والمهندس السيد محمود أبو عيسى المعلم المشرف على الطالبين المتفوقين في المسابقة العلمية التي نظمتها الوزارة، برعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، واتحاد الصناعات المصرية، وذلك تشجيعا لطلاب التعليم الفني على تنمية مهاراتهم الفنية والعملية وتعزيز قدراتهم.

ترشيح الفائزين للتصفيات الدولية في فرنسا 

وهنأ وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح الطالبين المتفوقين وأسرتيهما وإدارة المدرسة وقسم التبريد والتكييف إشراف ومعلمين ومنظومة التعليم الفني، لافتاً إلى ضرورة اتخاذ ذلك الإنجاز خطوة جديدة لتحقيق إنجاز جديد في التصفيات العالمية المؤهلين لها والتي ستجري في مدينة ليون في فرنسا والمقرر انطلاقها في شهر مايو المقبل.

ووجه وكيل الوزارة موجهي عموم اللغتين الإنجليزية والفرنسية والمركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بتنظيم برنامج إثرائي مكثف خلال إجازة منتصف العام الدراسي لتحسين المستوى اللغوي للطالبين قبيل سفرها لفرنسا لضمان الحصول على مركز متقدم بالمسابقة الدولية على مستوى العالم.

وأوضح أن تنظيم الوزارة لتلك المسابقة يأتي في ضوء اهتمام الدولة بقطاع التعليم الفني في سبيل إعداد وتنشئة جيل فني متدرب قادر على الانخراط في سوق العمل والمضي قدماً نحو تحقيق التنمية الشاملة بكافة المجالات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم مطروح وزارة التربية والتعليم محافظة مطروح مسابقة علمية فرنسا التربیة والتعلیم التعلیم الفنی على مستوى

إقرأ أيضاً:

قدّم الآن| مدارس مصر المتكاملة "حكومية ذكية"

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مزايا مدارس مصر المتكاملة للغات وما يميّزها عن المدارس الرسمية للغات أو “التجريبية” . 

وفتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم في الصف الأول من مرحلة رياض الأطفال في مدارس مصر المتكاملة للعام الدراسي 2024-2025.

وسمحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتقديم في مدارس مصر المتكاملة بداية من يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024. 

ويتاح التقديم إلكترونيًا عبر رابط خاص في مدارس مصر المتكاملة للمرحلة الأولى من رياض الأطفال حتى 30 يونيو الجاري. 

مزايا مدارس مصر المتكاملة 

كشف الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن أهم مميزات مدارس مصر المتكاملة. 

وذكر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن مدارس مصر المتكاملة للغات تعد مدارس حكومية ذكية، وتعد متطورة عن المدارس الرسمية للغات. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن مدارس مصر المتكاملة تواكب التطورات العالمية للثورة الصناعية الرابعة. 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن مدارس مصر المتكاملة تهدف إلى خلق جيل متميز وقادر على مواكبة التغيرات العالمية، فى ضوء رؤية مصر 2030. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن مدارس مصر المتكاملة تطبّق القيم والمهارات الحياتية عمليًا، وتقلل الوقت النسبي لاختبارات نصف ونهاية العام. 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن مدارس مصر المتكاملة تعمل على التركيز على تنمية مهارات البحث والعمل الجماعي.

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن مدارس مصر المتكاملة تتميز بتطبيق نظام اليوم الكامل للطلاب. 

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن مدارس مصر المتكاملة تتميز بتطبيق وتنفيذ المناهج وفقا للمعايير الدولية، والتعليم القائم على الإبداع. 

واستطرد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن نظام الدراسة في مدارس مصر المتكاملة يعتمد على تخصيص 80 في المائة للأنشطة و20 في المائة للاختبارات. 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن تلك المدارس تركز على تعليم الأقران وبناء شخصية الطالب، فضلا عن أن مصروفاتها الدراسية تتناسب مع الأسر متوسطة الدخل. 

رابط تقديم مدارس مصر المتكاملة 2024 

وخصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابطا إلكترونيًا رسميا للتقديم في مدارس مصر المتكاملة 2024 للالتحاق بالصف الأول من مرحلة رياض الأطفال KG1 فقط. 

وتشمل فروع مدارس مصر المتكاملة أماكن: زهراء مدينة نصر، والمنصورة، والزيتون، وشبين الكوم في المنوفية.

ويمكنك التقديم لابنك في المرحلة الأولى من رياض الأطفال في مدارس مصر المتكاملة 2024 بمختلف الفروع (من هنا) 

 

مقالات مشابهة

  • التعليم: لا تعديل في جدول امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير التربية والتعليم يهنئ الطلاب الفائزين فى مسابقة 2024 Genius Olympiad الدولية
  • تعليم الفيوم ينعى وفاة 3 حجاج من أبناء التربية والتعليم بالمحافظة
  • رسميا.. موعد طرح مسابقة التعليم الجديدة
  • وزير التعليم يوجه المديريات بتوفير المراوح في لجان الثانوية العامة 2024
  • التعليم تعلن انتهاء استعدادات الكنترول المركزي للتقدير الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2024
  • قدّم الآن| مدارس مصر المتكاملة "حكومية ذكية"
  • تنبيه هام من وزير التعليم لمراقبي امتحانات الثانوية العامة 2024
  • تفاصيل الإعلان عن مسابقة جديدة لتعيين 20 ألف معلم نهاية يونيو الجاري
  • وزارة التربية والتعليم تستعد لاستئناف امتحانات الثانوية العامة 2024