قال الدكتور أيمن سالم أستاذ الأمراض الصدرية بطب قصر العيني، إن المتحور الجديد لفيروس كورونا خطورته تكمن في الانتشار الكبير له، ولكن لا يوجد وباء عالمي أعلنت عنه منظمة الصحة العالمية بسبب هذا المتحور الجديد، شارحا أن المتحور الجديد لفيروس كورونا ضعيف بالنسبة للأعراض مقارنة بالمتحورات السابقة، فالحالات التي احتاجت للمستشفيات قليلة جدا.

من أعراض متحور فيروس كورونا الجديد التهابات الحلق

وأضاف أستاذ الأمراض الصدرية بطب قصر العيني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على شاشة «القناة الأولى»، أن من أعراض متحور فيروس كورونا الجديد التهابات الحلق ورشح في الأنف أو انسداد وألم عضلات ومفاصل ولكن يصاحبه ألم بالصدر وهي أعراض معتادة بالنسبة لوباء كورونا، وتستمر الأعراض من 5 أيام لـ7 أيام.

متحور كورونا الجديد يصيب الأطفال

وتابع أستاذ الأمراض الصدرية بطب القصر العيني أن متحور كورونا الجديد يصيب الأطفال ولكننا لا نستطيع التفرقة بين فيروس كورونا أو متحوراته أو الإنفلونزا العادية أو الفيروس المخلوي أو العدوى البكتيرية، ولكن يتم التفرقة بالتحاليل، مشددا على ضرورة الراحة في حال الإصابة وشرب المياه بشكل جيد جدا والسوائل هذا بجانب الغذاء المتوازن، والعزل الجزئي حتى لا يتم عدوى المحيطين وغسل اليدين وكافة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كورونا فيروس كورونا متحور كورونا کورونا الجدید

إقرأ أيضاً:

أهم الإرشادات الطبية للوقاية من أمراض السفر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعد أمراض السفر من أكثر الأعراض شيوعا خلال مواسم العطلات، فقد تنغص عليك الأمراض المعدية على اختلاف أشكالها رحلتك فإن تغير الجو والطعام واضطراب الساعة الداخلية للجسم قد تكون من أكثر الأعراض شيوعا.

وفقا لما قال أستاذ أمراض الباطنة الدكتور عبد الهادي خضر، خلال مداخلته على قناة إكسترا نيوز، إن هناك العديد من المصادر المحتملة لانتقال عدوى الأمراض للمسافرين أثناء تنقلاتهم مثل ملامسة بعض الأشياء أو استنشاق الهواء وغيرها.

عند السفر إلى وجهات مثل إفريقيا أو غيرها من المناطق التي توجد فيها الحيوانات يصبح من الضروري الالتزام بغسل اليدين بعد التعامل مع هذه الحيوانات حتى وإن كانت أليفة نظرًا لقدرتها على نقل الأمراض.

يعد الجهازان التنفسي والهضمي من المصادر الشائعة التي قد تؤدي إلى انتقال العدوى للمسافرين ويمكن الوقاية من عدوى الجهاز التنفسي أثناء التواجد في وسائل النقل العامة عبر الالتزام بوضع كمامة لتغطية الوجه.

وتؤدي أمراض الجهاز الهضمي إلى حدوث الإسهال أو القيء نتيجة تناول المياه غير النقية أو استهلاك الفواكه والخضراوات دون غسلها وبالتالي من الضروري للغاية التأكد من معرفة طبيعة المياه الصالحة للشرب في الوجهة التي يعتزم السفر إليها.

من الضروري الاطلاع على موقع منظمة الصحة العالمية ومركز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) قبل السفر إلى أي وجهة، حيث يساعد هذا في التعرف على الوضع الصحي السائد في الوجهة المستهدفة وكذلك التطعيمات اللازمة لضمان سلامتك أثناء الزيارة، واصطحاب الأدوية اللازمة لمعالجة حالات اضطرابات الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي غالبية الأمراض التي قد ينقلها المسافر أثناء السفر هي أمراض فيروسية، وفي هذه الحالات يمكن تناول الأدوية للتخفيف من الأعراض مثل السعال وارتفاع درجة الحرارة وغيرها.

مقالات مشابهة

  • الجمهوريون وكوفيد 19 ونظريات المؤامرة
  • يصيب الرجال والنساء.. ماذا تعرف عن سرطان عنق الرحم الناجم عن فيروس الورم الحليمي البشري؟
  • شركة موديرنا تقترب من إنتاج لقاح جديد ضد فيروس كورونا والأنفلونزا
  • أهم الإرشادات الطبية للوقاية من أمراض السفر
  • شركة تقترب من إنتاج لقاح ثنائي ضد كورونا والأنفلونزا
  • هل إجراءات كورونا اختراع؟ فاوتشي اعترف وصعق العالم
  • لا يمكن تجاهلها.. أطباء يكشفون أعراض الربو
  • ما هي أعراض متحور إنفلونزا الطيور؟.. احذر من آلام العضلات
  • فاوتشي: بعض إجراءات الوقاية من كورونا كانت وهماً وليس لها دليل علمي
  • ظهور سرطانات نادرة بعد وباء كورونا