أصدرت وزارة الصحة والسكان منشور توعوي، متعلق بأهمية الحصول على اللقاحات للوقاية من فيروس كورونا ومتحوراته التي تظهر من فترة لأخرى، وقالت وزارة الصحة والسكان في تقريرها، إن لقاح فيروس كورونا آمن وفعال ولا يوجد أي ضرر من الحصول عليه بجانب لقاح الإنفلونزا الموسمية، مشيرة إلى أهمية الحصول على الجرعة التعزيزية من لقاح كورونا لدعم مناعة الجسم ضد متحور كورونا الجديد وتخفيف شدة الأعراض في حال الإصابة به.

الأعراض الجانبية للقاحات كورونا

وأضافت وزارة الصحة والسكان، اللقاحات لا خوف منها والأعراض الجانبية لها تتضمن ارتفاع درجة الحرارة واحمرار موضع التطعيم وتكسير في العضلات والحمى ببعض الأوقات وآلام في العضلات، مشيرا إلى أن الأعراض الجانبية تزول في غضون يومين لا أكثر ولا تحتاج إلى زيارة الطبيب.

كيف يمكن الحصول على الجرعة التعزيزية من لقاح كورونا وأهميتها؟

وعن كيفية الحصول على الجرعة التعزيزية من لقاح كورونا، قالت وزارة الصحة، إنه يمكن الاتصال بالخط الساخن للوزارة 105 للتوجيه إلى أقرب مكان بمحيط سكنك والحصول على الجرعة التعزيزية، مطمئنة المواطنين من توافر اللقاحات.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، فصل الشتاء من الفصول التي تحتاج إلى تقوية الجهاز المناعي لدى الأطفال، حيث أن مناعتهم ضعيفة وفي حاجة شديدة إلى تقوية الجهاز المناعى الخاص بهم من خلال اللقاحات، ومن خلال المصادر الطبيعية لها، عبر الحرص على تناول الخضروات والفاكهة واتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الصحة لقاح كورونا وزارة الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

11 عيادة  طبية للكشف على الحجاج المصريين بمكة والمدينة

كشفت وزا ة الصحة عن خطة الرعاية الصحية والوقائية والعلاجية للحجاج فى السعودية والتى تقدم بالمجان لجميع المترددين على مراكز الخدمة الطبية التابعة للبعثة الطبية.

وقالت وزارة الصحة والسكان إنه تم تخصيص 11 عيادة للبعثة الطبية المصرية للحج، لتقديم خدمات الكشف وصرف علاج «مجانا» للحجاج المصريين، خلال موسم الحج لعام «2023 مـ - 1444 هـ».

 

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تخصيص 9 عيادات فى مكة المكرمة، منهم 6 عيادات بشارع إبراهيم الخليل، بفنادق ( أبراج مكة - إعمار جراند - إعمار المنار - الماسة بدر - نزيل المشاعر - دار الخليل الرشد)، و3 عيادات فى شارع أجياد بفنادق (الماسة جراند - ريحان المشاعر - رمادا دار الفائزين ). كما تم تخصيص عيادتين للبعثة فى المدينة المنورة، إحداهما فى فندق إعمار رويال، والثانية بفندق المرسى.


 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: لدينا 233 مولودا جديدا كل ساعة (فيديو)
  • آخر إحصائية لفيروس كورونا في الجزائر
  • 11 عيادة  طبية للكشف على الحجاج المصريين بمكة والمدينة
  • صحة الإسماعيلية تعلن تشغيل قسم الحضَّانات وعيادة الأطفال بحميات التل الكبير
  • إحترس اللجان مراقبة بالكاميرات.. وزارة التعليم توجه رسالة لطلاب الثانوية العامة
  • كي نحمي أنفسنا في ظل تفشي متحور كورونا الجديد وانفلونزا الطيور؟
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء سوء التغذية والجفاف في قطاع غزة إلى 37 جراء مواصلة الاحتلال إغلاق المعابر ومنع دخول المساعدات
  • دواء جديد لعلاج السرطان عن طريق حقنة مضادة.. حلم أصبح حقيقة
  • موجة جديدة من كورونا تجتاح غزة
  • «الصحة» تنفي وصول متحور كورونا الجديد إلى مصر