تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص.. بعد قرار زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص من قِبل المجلس القومي للأجور، جدد حسن شحاتة، وزير العمل، اليوم الاثنين، دعوته إلى مديري المديريات ومُفتشي العمل بالمحافظات، بمتابعة المنشآت من اليوم الموافق 1 يناير 2024، لتطبيق الزيادة الجديدة.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص مرتبات القطاع الخاص، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

قيمة الزيادة الجديدة

وكان المجلس القومي للأجور، قد أقر في أكتوبر الماضي، بزيادة الحد الأدنى للأجور لموظفي القطاع الخاص إلى 3500 جنيه بدلاً من 3000 جنيه، دون أي استثناءات.

وأشار المجلس إلى إقرار صرف علاوة دورية سنوية للعاملين بالقطاع الخاص، بما لا يقل عن 3% من أجر الاشتراك التأميني، وبحد أدنى 200 جنيه (بزيادة 100%)، وذلك بعد أن كانت العلاوة الدورية السنوية لعام 2023 بحد أدنى 100 جنيه.

زيادة الحد الأدنىعقوبة مخالفة تطبيق الزيادة الجديدة

وشدد وزير العمل، أنه في حال مخالفة المنشأة لقرار الزيادة الجديدة، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدها طبقا لأحكام قانون العمل، لافتًا إلى أنه لا يوجد أي منشأة بالقطاع الخاص مُستثناة من تطبيق القرار، ويَمتنع على مديرية العمل أو المكاتب التابعة لها قبول أي طلبات من المنشآت للاستثناء من تطبيق الحد الأدنى للأجور، الذي قرره «المجلس».

الفئة المستثناة من تطبيق الزيادة الجديدة

ويستثنى من تطبيق الزيادة الجديدة، الجمعيات الأهلية، بناءً على طلب من نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، باعتبار أن هذه الجمعيات قائمة فى الأساس على التبرعات.

زيادة الحد الأدنىزيادة الحد الأدنى للأجور

الجدير بالذكر، أن الحد الأدنى للأجور للعاملين فى القطاع الخاص ارتفع من 2400 جنيه في يناير 2022، لـ2700 جنيه فى يناير 2023، وارتفع مرة ثانية لـ3000 جنيه فى يوليو 2023، ثم ارتفع لـ3500 بداية من اليوم 1 يناير 2024.

اقرأ أيضاًبُشرى لـ25 مليون موظف.. القطاع الخاص يُطبق زيادة الحد الأدنى للأجور في هذا الموعد

موعد صرف مرتبات شهر يناير 2024 لـ العاملين بالقطاع الخاص والحكومة

الرئيس السيسي يوجه بتوفير الظروف الملائمة لجذب الاستثمارات الأجنبية وتمكين القطاع الخاص

،

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اجور القطاع الخاص الأجور الاجور الحد الأدنى الحد الأدنى للأجور الحد الأدني للأجور الحد الادنى للاجور العاملين بالقطاع الخاص القطاع الخاص القومي للأجور رفع الحد الأدنى للأجور رفع الحد الأدنى للأجور 2024 زيادة الأجور زيادة الاجور زيادة الحد الأدني للأجور زيادة الحد الأدني للأجور بالقطاع الخاص زیادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص تطبیق الزیادة القطاع الخاص من تطبیق

إقرأ أيضاً:

متحدث الحكومة: زيادة نسبة استثمارات القطاع الخاص إلى 65%

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة تحرص على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، بجانب حزمة الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة التي تمهد وتساعد الدولة على تجاوز التحديات الاقتصادية الراهنة.

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، استطعنا القيام بعدد من الإجراءات الإصلاحية منها ضبط سعر صرف النقد الأجنبي وتوفير السيولة الدولارية للإفراج عن السلع من الجمارك ومستلزمات الإنتاج، بالإضافة إلى الرقابة الشديد على الأسواق لضبط الأسعار، بخلاف رؤية الحكومة بشأن تنفيذ إصلاحات هيكلية من بينها سياسة ملكية الدولة ودعم دور القطاع الخاص وزيادة نسبة استثماراته إلى 65% خلال السنوات المقبلة.

متحدث الحكومة يكشف تفاصيل وصول 14 مليار دولار من أموال رأس الحكمة متحدث الحكومة: اختيار أوقات تخفيف الأحمال تتم وفق عملية فنية دقيقة

تابع المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، مستمرون في الإجراءات الإصلاحية لتحسين جودة حياة المواطنين، رغم أننا مدركون لحجم التحديات الراهنة تلزمنا بالاستمرار في جهود الإصلاح لأنه الطريق الوحيد لضمان الحفاظ على مرونة الاقتصاد المصري وقدرته على مواجهة التحديات الاقتصادية الخارجية.

ولفت إلى أن الدولة مستمرة في تنفيذ الإجراءات الإصلاحية لتحسين جودة حياة المواطنين، رغم أننا مدركون لحجم التحديات الراهنة التي تلزمنا بالاستمرار في جهود الإصلاح لأنه الطريق الوحيد لضمان الحفاظ على مرونة الاقتصاد المصري وقدرته على مواجهة التحديات الاقتصادية الخارجية.

وأضاف : “استطعنا القيام بعدد من الإجراءات الإصلاحية منها ضبط سعر صرف النقد الأجنبي وتوفير السيولة الدولارية للإفراج عن السلع من الجمارك ومستلزمات الإنتاج، بالإضافة إلى الرقابة الشديد على الأسواق لضبط الأسعار، بخلاف رؤية الحكومة بشأن تنفيذ إصلاحات هيكلية من بينها سياسة ملكية الدولة ودعم دور القطاع الخاص وزيادة نسبة استثماراته إلى 65% خلال السنوات المقبلة”.

وتابع المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، الحكومة حريصة على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، بجانب حزمة الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة التي تمهد وتساعد الدولة على تجاوز التحديات الاقتصادية الراهنة.

 

 

مقالات مشابهة

  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية
  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية- عاجل
  • تطبيق الزيادة في رسوم تذاكر العيادات الخارجية بالمستشفيات الحكومية.. ورد حاسم من البرلمان
  • رئيس لجنة الدفاع يطالب وزير الصحة بتأجيل تطبيق الزيادة فى رسوم تذاكر العيادات الخارجية
  • الضمان يكشف موعد صرف رواتب المتقاعدين
  • العمل: 3 ندوات توعوية لعمال سوهاج حول الحد الأدنى للأجور
  • وزارة العمل تكشف تفاصيل توفير أكثر من 2700 فرصة عمل في 9 محافظات
  • متحدث الحكومة: زيادة نسبة استثمارات القطاع الخاص إلى 65%
  • موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024.. مفاجأة سارة
  • رواتب تصل لـ 7 آلاف جنيه.. العمل: 2772 وظيفة جديدة للشباب بـ 9 محافظات