وضع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، والدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية، حجر الأساس لمستشفى الأورام الجديد بمنوف، بالتعاون مع وزارة الصحة، وذلك على مساحة 9 آلاف متر مربع، وبتكلفة 2 مليار جنيه تقريبا.

ويُعد مستشفى الأورام الجديد بمنوف، إضافة قوية ونقلة نوعية للمنظومة الصحية بالمحافظة، حيث يضم كل التخصصات الطبية المتعلقة بتشخيص وعلاج الأورام لمختلف الفئات العمرية، بطاقة استيعابية 200 سرير.

وأكد المحافظ أن المستشفى جرى تصميمها وفق أحدث التصميمات الهندسية، ويضم عدة أقسام طبية متنوعة، منها جراحة الأورام وإزالة الألم، والتخدير والإنعاش، وباثولوجيا الدم، والأشعة العلاجية والطب النووي، وبائيات الأورام، وطب الأورام المعملى وسرطانات الدم، وأشعة الأورام، والأورام الإكلينيكي وأورام الدم للكبار، والأورام الإكلينيكي وأورام الدم للأطفال، و2 غرفة عمليات كبرى، ووحدة مناظير، وعدد من أسرة العناية المركزة.

وأوضح المحافظ أنه حرص منذ توليه حقيبة المحافظة على تبني خطة طموحة لتطوير القطاع الطبي من خلال إنشاء وإقامة 6 مستشفيات بتخصصات متنوعة بنطاق المحافظة، حيث تم الانتهاء من إجراءات التخصيص لصالح وزارة الصحة، لإنشاء وإقامة مستشفى جديد بالمحور المركزي لمدينة السادات، بدلا من المستشفى القديم بمساحة 17 فدان بطاقة 250 سرير.

وتخصيص قطعة أرض أملاك دولة لإقامة مستشفى قويسنا الجديدة لصالح وزارة الصحة على مساحة 16 ألف و830 متر مربع، وكذا مشروع إنشاء مستشفى جديد بمدينة شبين الكوم بجوار كلية التربية الرياضية على مساحة 13 ألف و781 متر مربع، بالإضافة إلى مشروع إنشاء مستشفى أشمون الجديد على مساحة أكثر من 29 ألف متر مربع، ومشروع إنشاء مستشفى الشهداء الجديد على مساحة 21 ألف متر مربع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية على مساحة متر مربع

إقرأ أيضاً:

وضع حجر الأساس لمشروع انشاء وتجهيز مستشفى في سيئون بدعم كويتي

شمسان بوست / سيئون:

وضع وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر العامري، اليوم، حجر الأساس لمشروع انشاء وتجهيز مستشفى في مدينة سيئون، والتي تنفذه مؤسسة استجابة للأعمال الانسانية، وإشراف جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية ضمن حملة الكويت بجانبكم.

ويتكون المشروع من مبنى يحتوي على أقسام للعيادات الخارجية في مختلف التخصصات وقسم للطوارئ وغرف ترقيد خاصة وعامة للرجال والنساء، إضافة إلى قسم العمليات وغرف العناية المركزة ، كما يحتوي المستشفى على قسم خاص بالولادة، وغرفة أشعة ومختبر طبي مجهز وصيدلية ومكاتب إدارية.

وأشاد وكيل المحافظة بتدخلات الأشقاء الكويتيين في اليمن..مثمناً جهود جمعية الشيخ النوري الخيرية لتنفيذها العديد من المشاريع في وادي حضرموت في مختلف القطاعات التنموية ، ومؤسسة استجابة على جهودهما في تنفيذ هذا المشروع الحيوي.

وأوضح مدير مكتب مؤسسة استجابة بحضرموت سالم باوزير ، بأن المشروع يأتي في إطار الشراكة مع جمعية الشيخ النوري في دعم القطاع الصحي في اليمن..منوهاً الى أهمية المشروع في رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة في مديرية سيئون، وتخفيف معاناة المرضى.    

مقالات مشابهة

  • وضع حجر الأساس لأول مدرسة للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بدمنهور
  • بتكلفة 150 مليون جنيه.. وضع حجر أساس أول مدرسة للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بدمنهور
  • محافظ البحيرة تضع حجر الأساس لأول مدرسة للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بدمنهور
  • محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه
  • محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه (صور)
  • محافظ البحيرة تضع حجر الأساس لموقف أبو حمص الجديد| صور
  • بتكلفة 30 مليون جنيه.. محافظ البحيرة تضع حجر الأساس لموقف أبوحمص الجديد
  • وضع حجر الأساس لمشروع انشاء وتجهيز مستشفى في سيئون بدعم كويتي
  • محافظ المنوفية يضع حجر أساس مدرستين على مساحة 10 آلاف متر مربع
  • محافظ الإسكندرية: الانتهاء من عدد 17 مشروعا استراتيجيا بتكلفة 23 مليار جنيه